تواصل مديرية الطب البيطري بالفيوم تنفيذ أعمال الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل الماشية.  

 وكانت الحملة قد انطلقت 19 نوفمبر الجاري، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا هاما من الأمن الغذائي المصري، وحمايتها من انتشار الأمراض الوبائية.

 

يأتي هذا تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واللواء دكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.  وأكد الدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إلى أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة الكبيرة التي تبذلها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، مناشدا مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة على الوجه الأمثل. 

  وناشد مدير المديرية مربي الماشية، وصغار المزارعين، بتحصين ماشيتهم من خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بالوحدات البيطرية المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة، للحفاظ على ماشيتهم ووقايتها من الأمراض، وكذا العمل على متابعة الندوات الإرشادية للحملة، والتى تهدف إلى التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية، والتعريف بطرق الحفاظ على النظافة داخل المنازل والحظائر خاصة فيما يتعلق بالقمامة، للإقلال من انتشار ناقلات المرض من الناموس والباعوض.  

 وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنّ الحملة القومية تبدأ بترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة، لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض، وذلك بجميع مراكز وقري المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية، استعدت للحملة بعقد عدد من الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، لافتاً إلى أن الحملات الإرشادية والتوعوية مستمرة مع الحملة القومية للتحصين. 

 تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالفيوم …

 

   وأضاف، أنّ الحملة تمكنت من تحصين ع ماشية، من خلال 93 لجنة بالوحدات البيطرية بقرى ومراكز المحافظة، مؤكداً أن المديرية لا تدخر جهداً في الوقوف على توفير التحصينات الجيدة للماشية، والعمل على التحسين الوراثي للسلالات المحلية بسلالات جديدة عالية الإنتاج.  

وأشار مدير المديرية إلى أنه سوف يشارك فى أعمال القوافل العلاجية المجانية معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية و صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، وتقدم القافلة البيطرية جميع الخدمات البيطرية بحضور نخبة من الأطباء البيطريين لخدمة صغار المربين لجميع انواع الماشية، وتشمل الكشف والعلاج بالمجان وتشخيص الحمل بالسونار، مع أهمية التوعية بمدى الخسائر الاقتصادية لعدم الاستجابة للجان التحصين.

 

 مشيرا إلى تواجد أطباء الإرشاد بالمديرية ومراكز المحافظة بلجان التحصين بقرى مراكز المحافظة لتوعية المربين بأهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمي الوادي المتصدع، وكذا أطباء الايبدميولوجي بالمديرية والإدارات البيطرية بلجان التحصين بقرى مراكز المحافظة لعمل تقصي للأمراض الوبائية لمتابعة الحالة الوبائية. 

      

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الماشية تحصين الطب البيطرى الحمى القلاعية الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد الحملة القومیة الحمى القلاعیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

قيادات الدولة مدنيين وعسكريين يزورون الجرحى في عدد من المستشفيات


وطاف اللواء الشميري والعميد المطري والعقيد المؤيد ومعهم مدير المستشفى العسكري بصنعاء العميد دكتور عباس نجم الدين ونواب مدير المستشفى العميد دكتور أنور الذبحاني والعميد ركن دكتور صادق الجبري بكافة أقسام المستشفى واطلعوا على أحوال الجرحى والمرضى وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لهم.
وتبادل اللواء الشميري مع الجرحى والمرضى التهاني العيدية وقدموا لهم هدايا ومبالغ مالية .. ناقلين لهم تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بعيد الأضحى.
وعبر عن اعتزازه بزيارة وتفقد الجرحى من أبطال القوات المسلحة الذين سطروا أعظم الملاحم البطولية في مختلف ميادين وجبهات العزة والكرامة.
وأشار مفتش القوات المسلحة إلى أن الانتصارات التي تحققت ويعيش اليمن اليوم تجلياتها أمناً واستقراراً وشموخاً وكرامة ما كانت لتتحقق لولا فضل الله وتضحيات الشهداء والجرحى الذين جادوا بدمائهم ويستحقون معاني الاجلال والتقدير والوفاء والعرفان.
من جهته أوضح العميد المطري أن زيارة وتفقد الجرحى والمرابطين في الجبهات، يجسد عملياً اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا التي تحرص على معايدة الجرحى والمقاتلين وتلمس أحوالهم وفاءاً لهم ولما قدموه وما يزالون من أجل وطنهم وشعبهم.
وعبر اللواء الشميري والعميد المطري عن معاني الشكر لقيادة وإدارة المستشفى العسكري والطواقم الطبية والفنية والإدارية على جهودهم التي يبذلونها في رعاية الجرحى والمرضى وتقديم الخدمات الطبية والاهتمام لهم.
من جهتهم عبر الجرحى والمرضى عن امتنانهم لهذه الزيارات العيدية وتلمس أحوالهم عن قرب والذي يعكس اهتمام القيادة بهم وبأحوالهم.
فيما اطلع مدير دائرة المساحة العسكرية العميد الركن أحمد الخيواني ومستشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى العاقل اليوم على أحوال الجرحى من أبطال الجيش الذين يتلقون العلاج بالمستشفى الجمهوري ومستشفى الكويت الجامعي ومجمع الشهيد علي عبدالمغني الطبي ومجمع الرازحي لرعاية الجرحى.
وخلال الزيارة تبادل الخيواني والعاقل مع الجرحى التهاني العيدية، ناقلّين إليهم تحيات قائد الثورة والقيادة السياسية والعسكرية العليا بعيد الأضحى وتمنياتهما للجرحى بالشفاء العاجل.
وعبرا عن عظيم الفخر والاعتزاز بتضحيات أبطال الجيش وثباتهم وصمودهم في مواجهة المعتدين وما تحقق بفضل تلك التضحيات من انتصارات عظيمة في تطهير الكثير من المناطق من دنس الغزاة والمرتزقة.
وأشاد الخيواني والعاقل بالأدوار والمآثر البطولية للشهداء والجرحى في مختلف جبهات العزة والكرامة وبما سطروه من ملاحم وانتصارات وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ويتصدون بكل شجاعة لجحافل الغزاة والمرتزقة.
ونوها بجهود إدارات المستشفيات وكافة الطواقم والكوادر الطبية والفنية والعاملين فيها وبما يقدمونه من خدمات ورعاية طبية وعلاجية متكاملة للجرحى رغم الظروف الاستثنائية.
من جهتهم عبر الجرحى عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارات التي تعطيهم دفعة معنوية عالية.
كما تفقد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني الجرحى من أبطال القوات المسلحة في مستشفيي الشرطة العام والقدس ومركزي السبعين و45 لرعاية الجرحى.
وخلال الزيارة نقل اللواء الكحلاني ومعه مدير دائرة الخدمات الطبية العميد ناشر القعود ونائب مدير دائرة التقاعد العسكري العميد احمد الحسيني تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية العليا الى الجرحى وتمنياتهم لهم بالشفاء العاجل .
وأشاد الزائرون بثبات وصمود وصبر المقاتلين الأبطال في المواجهة مع أعداء الله والوطن والأمة الإسلامية.
وخلال الزيارة اعتبر اللواء الكحلاني ما سطره الجرحى في ميادين العزة والكرامة مفخرة لكل أبناء الشعب اليمني الذي سيضل يجل ويقدر هذه التضحيات الجسيمة ويستذكرها ويقف أمامها بكل فخر واعتزاز.
وعبر عن الشكر والتقدير لإدارات المستشفيات ومراكز رعاية الجرحى وكافة الطواقم والكوادر الطبية والفنية والعاملين على جهودهم الوطنية وحرصهم على تقديم خدمات ورعاية طبية وعلاجية متكاملة للجرحى.
من جهتهم عبر الجرحى عن تقديرهم لاهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا و المستمرة بهم.
وفي محافظة حجة تفقّد المحافظ هلال الصوفي ووكلاء المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي وعادل شلي اليوم أحوال جرحى الجيش في هيئة المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة، بمناسبة عيد الأضحى.
واستمع المحافظ الصوفي ووكلاء المحافظة ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي والقائم بأعمال مدير الأمن العقيد عبده عامر من نائب رئيس الهيئة الدكتور نبيل القدمي إلى شرح حول مستوى الرعاية الطبية المقدمة للجرحى.
وهنأ محافظ حجة ووكلاء المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية الجرحى بعيد الأضحى المبارك، وقدموا لهم الهدايا العيدية ومبالغ مالية.
وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الجرحى والبطولات التي سطروها في مواقع العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن والتصدي لقوى العدوان الأمريكي السعودي وأدواتها.
وأكدوا الحرص على تلمس أحوال الجرحى ومستوى الرعاية والخدمات العلاجية المقدمة لهم، مثمنين جهود هيئة المستشفى الجمهوري وعنايتها بالجرحى.
إلى ذلك تفقد محافظ حجة الصوفي ووكيل المحافظة القيسي والعميد اللاحجي والعقيد عامر أحوال المرابطين من منتسبي الأمن في عدد من النقاط والمواقع والوحدات الأمنية.
واستمع الزائرون من قادة الامن المركزي والنجدة والمنشآت وأمن المدينة والمرور إلى شرح حول الجهوزية الامنية.. وتبادلوا مع المرابطين التهاني العيدية .
وأشاد المحافظ الصوفي بالنجاحات الأمنية في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والإنجازات التي تحققت في المحافظة وأبرزها التصدي لمخططات العدوان الهادفة خلخلة الوضع الأمني عبر عملائه من المرتزقة.
ونقل لمنتسبي الوحدات والنقاط الأمنية تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
فيما عبر المرابطون والجرحى عن تقديرهم لهذه الزيارة العيدية التي تعكس اهتمام قيادة المحافظة بهم وتفقدهم أحوالهم.
كما زار المحافظ الصوفي ووكيل المحافظة القيسي، وقادة الأجهزة الأمنية روضة الشهداء بمنطقة الصيح بمركز المحافظة، وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواحهم.
وأشاد الزائرون بما سطره الشهداء من تضحيات خالدة واستبسال دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
فيما اطلع وكيلي المحافظة القاضي وشلي على أحوال نزلاء عدد من المرافق الصحية بمركز المحافظة.. ناقلين لهم تهاني القيادة الثورية وقيادة المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • فيديو جديد لمحطة المريوطية بالخط الرابع للمترو.. اعرف موعد التشغيل رسميا
  • قيادات الدولة مدنيين وعسكريين يزورون الجرحى في عدد من المستشفيات
  • أعمال عنف تجتاح فرنسا بعد مقتل شاب على يد شرطية
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • مديرية الري بالفيوم تواصل أعمال تطهير الترع والمجارى المائية
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • محافظ الغربية يتابع استمرار حملات التشجير والتجميل
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي