شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حفل افتتاح النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية والتي أقيمت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وبتنظيم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من كبار القيادات والمسئولين الرياضيين بالمملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم.




وتوجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وزير الرياضة على الدعوة الرسمية التي تلقاها لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية، معربا سموه عن تقديره لتلك الدعوة الكريمة التي تعكس أواصر المحبة والأخوة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكد سموه أن دورة الألعاب السعودية تعد شاهدا على حجم التقدم والتطور الذي تشهده الرياضة السعودية والتي اصبحت قبلة لاحتضان كبرى البطولات الرياضية ومقصدا لكبار النجوم والرياضيين الكرويين في ظل ما تشهده من نهضة بارزة طالت جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي. وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بحفل افتتاح دورة الألعاب السعودية وما شهده من فقرات ولوحات فنية و ترفيهية متميزة وحضور رسمي ورياضي بارز يعكس المكانة التي أضحت تحتلها الدورة من عام إلى عام، متمنيا للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا المزيد من التقدم والإزدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دورة الألعاب السعودیة العربیة السعودیة حمد آل خلیفة خالد بن حمد سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

هنري: ريال مدريد منع مبابي من المشاركة في الأولمبياد

المناطق_متابعات

أشار تييري هنري، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفرنسي لكرة القدم، إلى أن فريق ريال مدريد الإسباني، منع كيليان مبابي من الانضمام للقائمة الأولية للمنتخب الفرنسي الأولمبي، ولكنه لم يستبعد بشكل نهائي مشاركة اللاعب في دورة الألعاب الصيفية.

وذكرت تقارير على نطاق واسع أن اللاعب وقع على عقد مع الريال، الفائز بدوري الأبطال، حيث ينتهي عقد اللاعب مع باريس سان جيرمان بنهاية الشهر الجاري.

أخبار قد تهمك توقعات بإعلان انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد 3 يونيو 2024 - 2:38 مساءً مبابي يغيب عن تدريبات فرنسا.. والأنظار على “الريال” 3 يونيو 2024 - 8:08 صباحًا

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن مبابي (25 عاما) جزء من المنتخب الفرنسي المشارك في يورو 2024 ولكن بما أن دورة الألعاب الأولمبية في باريس لا تندرج ضمن فترة أيام الفيفا ، يحق للأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام للمنتخبات الأولمبية.

وقال هنري، في مؤتمر صحافي: كان ريال مدريد صريحا للغاية بشأن الأولمبياد.

وأضاف: آخر مرة تلقيت فيها هذا الكم من الرفض أثناء المدرسة. لم يكن هناك مفاوضات. تذهب، تطلب طلبك، يرفضون وترحل.

ولكن هنري لا يعتبر الرفض إجابة نهائية، حيث إن لديه حتى 3 يوليو لإرسال القائمة النهائية المكونة من 22 لاعبا.

وأبلغ وسائل الإعلام “بعدم استبعاد” تواجد مبابي.

وأضاف: لا يمكننا أن نعرف ما يمكن أن يحدث في الفترة من الآن وحتى 3 يوليو.

وأردف: القائمة مفتوحة للجميع، الباب لم يغلق أمام أي لاعب.

وقال مبابي في مقابلة في يناير نشرت على الموقع الرسمي للأولمبياد: فكرة التنافس في دورة الألعاب مع المنتخب الفرنسي ستكون فرصة استثنائية. في الحقيقة إنها حلم أكثر من كونها فرصة.

ولكن، قال ديديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي الأول، في مارس إنه “من الصعب للغاية” أن يشارك مبابي في الأولمبياد بعد مشاركته في يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • بين أثينا 1896″ وباريس 2024.. أبرز محطات المرأة لنيل حق تمثيلها الرياضي
  • إزاحة النقاب عن الحلقات الأولمبية على برج إيفل قبل 50 يومًا من انطلاق أولمبياد باريس
  • الخارجية الأمريكية: معظم محتوى شبكات التواصل الاجتماعي تنشئه وكالات استخبارات أجنبية
  • سلطان بن خليفة يستقبل جمال السويدي ويشيد بكتابه الجديد
  • كامافينجا يتحدث عن رفض ريال مدريد لتواجده في الألعاب الأولمبية
  • انطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط للاستثمار الرياضي في لندن
  • للمرة الثانية على التوالى.. ميار شريف تتأهل لـ أولمبياد باريس 2024
  • المنتخب الأولمبي يتعادل ودياً مع المنتخب البلجيكي
  • هنري: ريال مدريد منع مبابي من المشاركة في الأولمبياد
  • بعد غياب 36 عاما.. «أوكسا» تدعم استضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية 2027