عدن (عدن الغد) خاص:

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية خنفر محافظة أبين ،اليوم،حملة توعوية ارشادية، حول خطر المخدرات، والفكر الإرهابي وخطر التمدد الحوثي، والتحذير من العنصرية والمناطقية وذلك برعاية السلطة المحلية وقوات الحزام الأمني بالمحافظة.

وجاء تدشين الحملة في مدرسة ثانوية الفاروق بجعار، برعاية السلطة المحلية في المديرية، وقوات الحزام الأمني في محافظة أبين وإدارة مكافحة المخدرات، بحضور عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وخلال التدشين، ألقى عدد من المسؤولين كلمات حذروا من خطر المخدرات،وما تسببه من أثار مدمرة للفرد والمجتمع،باعتبارها من العادات الدخيلة، التي تضر بمستقبلهم وتحول حياتهم وحياة اسرهم الى جحيم، مؤكدين أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة،من قبل قوات الحزام الأمني قطاع الدلتا بقيادة مجدي عطيش للحفاظ على الشباب من آفة المخدرات والأفكار المتطرفة.

بدوره أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني( الإدارة العامة) المقدم مياس حيدرة الجعدني، أن قوات الحزام تبذل وتحشد طاقاتها لمكافحة المخدرات واستطاعات ضبط وإتلاف عدد من الأطنان من الحشيش ومئات الكيلوهات من الشبو والهروين، خلال السنوات الماضية، مشيراً السعي لدى الجهات المسؤولة والسلطات المحلية لانشاء مركز لمعالجة الإدمان في العاصمة عدن، محذرا الشباب من الوقوع في مغبة المخدرات والحفاظ على مجتمعهم، داعيا لتبليغ الأمن والحزام عن أي متهم يقوم بالترويج او تعاطي المخدرات.

إلى ذلك أكد ركن التوجيه المعنوي بقوات الحزام الأمني محافظة ابين أبراهيم سيود أن اعمال مكافحة المخدرات التي تقوم بها قوات الحزام الأمني لا تقل شأناً عن مواجهة الإرهاب في الجبهات،حيث أنهم وجهان في عملة واحدة، مشيراً ان المخدرات والإرهاب يحاولان السيطرة على الشباب، كونهم نواة المجتمع ومستقبله الواعد.

يذكر أن هذه الحملة تهدف إلى توعية المجتمع من مخاطر المخدرات والممنوعات، ومخاطر الفكر الإرهابي والتمدد الحوثي، والدعوة إلى تعزيز التسامح والتعايش بين أبناء المجتمع.

وتشمل الحملة سلسلة من الندوات والمحاضرات التي ستعقد في المدارس والجامعات والمساجد في مختلف أنحاء مديرية خنفر ويشارك فيها مكتب الأوقاف والحزام الأمني، ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والتربوية والمختصين بهذا الشأن.

حضر حفل التدشين مهدي الحامد نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي ،المحامي مازن اليوسفي مدير مديرية خنفر ،والأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر،والشيخ فهد ابو العز مدير مكتب الأوقاف،القاضي فهمي الحمومي وكيل نيابة البحث والسجون أبين، القاضي جاعم جوبان وكيل نيابة جعار الابتدائية،والنقيب علاء فروة نائب مدير مكافحة المخدرات ابين، والشيخ خالد الفضلي مدير إدارة الإرشاد الديني في الإدارة العامة للتوجيه المعنوي للحزام، وعدد من قيادات قيادات وضباط الحزام الأمني،وقيادات عسكرية وأمنية،ومسؤولي السلطة المحلية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکافحة المخدرات الحزام الأمنی مکتب الأوقاف مدیریة خنفر

إقرأ أيضاً:

«ولاية سنار»:انطلاق حملة الاستجابة لشلل الأطفال ونقص فيتامين (أ)

أكد مفوض العون الإنساني بولاية سنار، أن نجاح فكرة مركز الإيواء النموذجي بملعب سنجة تعود إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات

التغيير: سنجة

دشن والي ولاية سنار، توفيق محمد علي عبدالله، حملة الاستجابة لشلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) التي تستهدف نحو 457 ألف طفل.

وأكد الوالي أن الحملة ستحقق النجاح المطلوب، بينما ثمن جهود وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية لجهة تخطيطيها الممتاز لإدارة التحصين للحملة. لافتاً إلى أن الولاية ستسخر كافة إمكانياتها لإنجاح الحملة.

وأشاد والي سنار، نقلاً عن وكالة السودان للأنباء، بجهود مفوضية العون الإنساني ووزارة الصحة ومحلية سنجة والمنظمات في جعل مركز الإيواء بملعب سنجة مركزا نموذجيا.

ووجه بإنشاء مركز نموذجي آخر بسنار لتسهيل تقديم الخدمة للوافدين لولاية سنار المتأثرين من أحداث الحرب.

كما أشاد الوالي بتطبيق فكرة التكية من الخيرين من أبناء سنجة بمركز الإيواء.

وأكدت مظاهر علي مصطفى الحاج مدير الطب العلاجي ممثل مدير عام الصحة أن كافة ترتيبات الحملة اكتملت، وأنها ستنطلق في جميع محليات الولاية في آن واحد.

وأعلنت الحاج أن فرق التطعيم بالمحليات ستتابع الحملة بالإشراف حتى نهايتها.

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية سنجة، ناصر عبدالله ناصر بجهود وزارة الصحة وعملها المستمر لتقديم الخدمة للمواطن.

وقال إن تدشين الحملة من المركز الرئيسي للإيواء بملعب سنجة الأولمبي يعد أحد أوجه نجاح هذه الحملة،  وأشار أن تنسيقهم محكم مع وزارة الصحة من أجل خدمة المواطن.

وأبان مفوض العون الإنساني بولاية سنار، محمد عبدالفتاح بادي، أن تدشين الحملة من المركز الرئيسي للإيواء بملعب سنجة الأولمبي له دلالات واضحة.

تضافر الجهود

وأكدبادي أن نجاح فكرة مركز الإيواء النموذجي بملعب سنجة تعود إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات.

وأضاف: نحن أصبحنا جزءا لا يتجزأ من هؤلاء الوافدين المتأثرين بأحداث الحرب مؤكدا تواصل من الجهود أجل تقديم الخدمة لهم.

من جهتها أكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بصحة سنار ، فاطمة محمد عبد الحليم، أن الحملة ستستمر لمدة ستة أيام، من التاسع وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري. بجميع محليات ولاية سنار.

وأكدت أنه تم تدريب كل فرق تقديم خدمات التطعيم، وقالت إن التدشين تصحبه برامج مصاحبة تشمل عيادة جوالة وتوزيع معينات تغذية، إضافة إلى العيادة الموجودة بمركز الإيواء.

وأشار مدير التحصين الموسع، غازي أحمد حسن، إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

ولفت إلى أن إستراتيجية التطعيم ستكون من منزل إلى منزل. مهيباً المواطنين بالحرص على تطعيم أطفالهم.

أكد مدير تعزيز الصحة بصحة سنار محمد حسن البدري أن عمليات الإعلام واجتماعات المناصرة والشركاء تم تنفيذها في جميع المحليات.

فيما أوضحت مديرة التغذية بصحة سنار منال ضوينا حماد أن كافة ترتيبات إعطاء فيتامين (أ) قد اكتملت ودُرِّب مقدمي الخدمة.

الوسومآثار الحرب في السودان أطفال السودان حرب الجيش و الدعم السريع ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • حملة الحج السنوية لمكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء تتوجه إلى الأراضي المقدسة
  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في عدن
  • ضاحي خلفان يطلع على إنجازات إدارة مكافحة المخدرات
  • الفريق ضاحي خلفان تميم يطلع على إنجازات “مكافحة المخدرات” المحلية والعالمية
  • «ولاية سنار»:انطلاق حملة الاستجابة لشلل الأطفال ونقص فيتامين (أ)