قام خبراء الصحة بتسمية ثلاثة أطعمة خارقة يجب على الأشخاص الذين يريدون التخلص من الدهون الزائدة في البطن تناولها، وقد تم إثبات فعالية هذه المنتجات من خلال البحث العلمي.

 

يمكن أن تساعدك الأطعمة فائقة الجودة على إزالة السموم، وفي بعض الحالات، يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على إنقاص الوزن، والخبراء الهنود مقتنعون بأن الشاي الأخضر والكركم وحبوب الكاكاو هي من بين المكونات الغذائية الثلاثة التي لا تحتوي فقط على خصائص مضادة للالتهابات، فضلاً عن تأثيرات علاجية على نظام القلب والأوعية الدموية، ولكن أيضًا القدرة على التخلص من دهون البطن والخاصرة.

 

على سبيل المثال، يحتوي الشاي الأخضر على 7% من الجزيء النشط إبيجالوكاتشين جالاتي، ويحتوي الكركم على 2% فقط من جزيء الكركمين، وتحتوي حبوب الكاكاو على 0.5% من الفلافانول، وتعمل مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة. 

 

ولهذا السبب يأتي الشاي الأخضر على رأس قائمتنا، فهو ميسور التكلفة وسهل التحضير، وتظهر الأبحاث أن حبوب الكاكاو المحملة بالفلافانول، أو المواد الكيميائية النباتية، مفيدة للقلب والدماغ، وأظهر علماء من كلية الطب بجامعة هارفارد أن الفلافانول يحمي من مجموعة متنوعة من الأمراض ويساعد على تقليل مستويات الكوليسترول.

 

بالإضافة إلى ذلك، فهي تعزز إنتاج السيروتونين في الدماغ، وهذا الهرمون المزاجي الجيد ينظم الشهية، وللحصول على أقصى قدر من الفوائد، من الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على مستويات عالية من حبوب الكاكاو وأخيرًا، يحتوي الكركم على الكركمين المضاد للأكسدة القوي، والذي يجدد الكبد ويزيل السموم، ويشارك الكركمين أيضًا في عمليات التمثيل الغذائي ويخلصنا من الدهون غير المرغوب فيها في المعدة والجوانب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطن إزالة السموم إنقاص الوزن الشاى الاخضر الكركم القلب والأوعية الدموية نظام القلب دهون البطن الشای الأخضر

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يوافق على بيع المغرب صواريخ فائقة التطور

زنقة 20 | الرباط

وافق البنتاغون الأمريكي على بيع المغرب 40 من صواريخ JOINT STAND OFF WEAPONS (JSOW) الفائقة التطور بتكلفة تقدر بـ 250 مليون دولار.

ووفق المواقع المختصة، فإن المغرب سبق و أن طلب شراء أربعين (40) قطعة سلاح من طراز AGM-154C.

وشملت أيضا صواريخ التدريب الجوي محاكية ؛ مركبات CFV ؛ مركبات الطيران الحر (FFVs) ؛ حاويات ؛ التخطيط للمهام ودعم التكامل والاختبار ؛ أمن تخزين الذخائر والتدريب ؛ تطوير برامج برنامج الطيران التشغيلي للأسلحة ؛ النقل والأدوات ومعدات الاختبار ؛ معدات دعم قطع الغيار والإصلاح ؛ المنشورات والوثائق التقنية ؛ معدات تدريب الموظفين ؛ والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي والبرنامجي.

الصفقة بحسب ذات المصادر ، ستحسن قدرة المغرب على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية.

و يعتزم المغرب استخدام الصواريخ على طائراته المقاتلة متعددة الأدوار من طراز F-16 وسيوفر قدرات معززة في الدفاع الفعال عن الممرات البحرية الحساسة.

مقالات مشابهة

  • 4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»
  • مع بدء الدراسة.. 6 أطعمة لـ «اللانش بوكس» تساعد على تقوية مناعة طفلك
  • في اليوم العالمي للزهايمر.. 7 أطعمة تساعد على محاربة النسيان
  • إذا كنت تجلس كثيرا في عملك.. أطعمة تحميك من مشكلات صحية محتملة
  • البنتاغون يوافق على بيع المغرب صواريخ فائقة التطور
  • حبوب الوجه والرؤوس السوداء: ما هي أسهل طرق علاجها؟
  • أسباب اكتساب دهون البطن ونصائح للتخلص منها (شاهد)
  • باحثة: الضغط العصبي أو القلق من الأسباب الرئيسية لظهور "الكرش"
  • هتنسف كرشك في أسبوعين.. طريقة سحرية للتخلص من دهون البطن
  • بتدمر البشرة.. عادة خاطئة يفعلها الكثيرون للتخلص من حب الشباب