حققت مخرجات المبادرات الدينية الإثرائية التي أطلقها رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، بوكالة الرئاسة بالمدينة مؤخرًا؛ أثرًا دينيًا ملموسًا، وتفاعلًا مثمرًا من زائري المسجد النبوي.

ولتعضيد التكامل والتناغم بين مخرجات وكالة المسجد النبوي ورئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام؛ يطلق رئيس الشؤون الدينية، بمكتبه بالمسجد الحرام، يوم الأربعاء المقبل، عددًا من المبادرات الدينية؛ والتي تهدف إلى تأصيل العقيدة الإسلامية، وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال في الأمة، وتعظيم بيت الله الحرام، وإثراء تجربة القاصدين الدينية، والوصول برسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالمية.

 وسيدشن رئيس الشؤون الدينية مبادرات نوعية؛ تصب جميعها في تحقيق الهداية للإنسانية، كما قال سبحانه: ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيتٍ وُضِعَ لِلنّاسِ لَلَّذي بِبَكَّةَ مُبارَكًا وَهُدًى لِلعالَمينَ﴾ [آل عمران: ٩٦]، ومن تلك المبادرات: مبادرة: "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"، ومبادرة: "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا"، ومبادرة: "تأصيل قيم الوسطية والاعتدال".

وتحقق تلك المبادرات إضافة إلى الهداية للإنسانية؛ الإثراء لتجربة الزائرين؛ دينيًا وعلميًا وفكريًا وسلوكيًا، وتهيئ البيئة الإيمانية المفعمة بالروحانية في المسجد الحرام، وترسخ رسالة الحرمين الشريفين الدينية والقيمية المأمولة منها في الإنسانية عالميًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السديس المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

تهيئة المنصات الرقمية بالمسجد النبوي لاستفادة ضيوف الرحمن من الخدمات التوجيهية والإرشادية

هيأت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي المنصات الرقمية والإعلام الحديث والتقانة والترجمة مع وصول طلائع ضيوف الرحمن للمسجد النبوي في الموسم الثاني للحج، للصلاة والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى، وزيارة العديد من المساجد والمواقع الإسلامية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية، وذلك ليسهل انتفاع ضيوف الرحمن من خدمات المنظومة الدينية والخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعية الميدانية والدروس العلمية والمبادرات والمناشط الدينية لإثراء تجربة ضيوف الرحمن خلال زيارتهم للمسجد النبوي ولتعميق الأثر الديني والمعرفي، وإيصال رسالة المسجد النبوي الوسطية مشارق الأرض ومغاربها.

‏وعززت وكالة المسجد النبوي جاهزية منظومتها الدينية لتفعيل الخطة التشغيلية الثالثة لمرحلة ما بعد أداء مناسك الحج، واستقبال طلائع ضيوف الرحمن المتعجلين في المسجد النبوي، الذين منّ الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما-.

‏وحثت جميع منسوبيها على مواصلة كافة الجهود الدينية وتكثيفها و تقديم الخدمات الدينية، وإثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي يوصي زائري المسجد النبوي باغتنام أوقات رحلة الحج الإيمانية
  • الشيخ السديس يوصي زائري المسجد النبوي باغتنام أوقات رحلة الحج
  • السديس يوصي زائري المسجد النبوي باغتنام أوقات رحلة الحج الإيمانية
  • "السديس" يشدد على ضرورة الالتزام بجدول زيارات الروضة الشريفة
  • "السديس" يوصي ضيوف الرحمن بالاستزادة من النوافل واقتفاء السنة دون غلو أو جفاء
  • تهيئة المنصات الرقمية بالمسجد النبوي لاستفادة ضيوف الرحمن من الخدمات التوجيهية والإرشادية
  • مع وصول طلائع الحجاج للمدينة.. “الشؤون الدينية” بالمسجد النبوي تسخر التقنية لإرشاد وتوجيه ضيوف الرحمن
  • كثافة بالمسجد الحرام لأداء طواف الوداع
  • تأهب بالمسجد النبوي لاستقبال الحجاج المتعجلين
  • رئيس الشؤون الدينية: تدشين مبادرات وبرامج دينية لإثراء تجربة ضيوف الرحمن ‏