نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية

تفاصيل مشروع لإنتاج الطاقة النظيفة بهندسة حلوان

نجح فريق من طلاب كلية هندسة المطرية، التابع لجامعة حلوان، في إيجاد مصدر وقود نظيف مستدام ذو تكلفة مقاربة لمنافسيه يعتمد على الهيدروجين الأخضر، وذلك في ظل النقص الحاد لمصادر الوقود الأحفوري على مستوى العالم.


 

وكالة الفضاء المصرية: القمر الصناعي سات 2 يفيد المجال الزراعي

قالت وكالة الفضاء المصرية، إنه في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع حكومتي مصر والصين والتعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين، فإنه تم إطلاق القمر الصناعي "مصر سات 2" من قاعدة إطلاق تيوتشان بمدينة تيا أكوان في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الرابع من ديسمبر 2023 بتوقيت الصين، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الجانبين.
 

وزير التعليم: مبادرة المدارس شركاء المستقبل تدعم تدريس اللغة الألمانية

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ سيباستيان فوتر مدير قسم اللغة الإقليمي ونائب مدير معهد جوته في مصر؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

 

استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024 | سجل الآن بهذه الخطوات

تلقى موقع صدى البلد العديد من الاستفسارات بشأن خطوات التسجيل على استمارة الصف الثالث الإعدادي على موقع وزارة التربية والتعليم.
 

مصر نائبًا أول للعقد العربي لمحو الأمية في دورته التاسعة بمقر الألكسو بتونس

تشارك جمهورية مصر العربية بالعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار 2015 - 2024* في دورته التاسعة بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو ) بتونس؛ خلال الفترة من 5-6 ديسمبر 2023.
 

تضخم البروستاتا الحميد".. ورشة عمل بوحدة جراحة المسالك البولية بطب عين شمس

نظمت وحدة جراحة المسالك البولية بطب عين شمس، ورشة العمل الرابعة لقسم المسالك البولية عن تضخم البروستاتا الحميد، تحت عنوان " التحديات الحالية والتوجهات المستقبلية " بمركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي

كولومبو "العُمانية": وقعت حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والحكومة السريلانكية وتمثلها وزارة الزراعة والصناعات النباتية اليوم على مذكرة التفاهم في المجال الزراعي، وذلك بالعاصمة كولومبو.

وقّع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وغير المقيم لدى جمهورية المالديف، كما وقّعها من الجانب السريلانكي معالي ماهيندا أماراويرا وزير الزراعة والصناعات النباتية.

تأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من العلاقات المتميزة بين البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات تبادل السلع الزراعية وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار الزراعي وكذلك تصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا.

مقالات مشابهة

  • صراعات تنتقل إلى الفضاء.. من يملك القمر وثروات العالم الخارجي؟
  • وزير المالية: نسعى للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والصحة والتعليم
  • قطر.. خطة لبناء مصنع مبتكر لإنتاج الملح
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • 7 وسائل مجانية لمتابعة مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026
  • 3 قنوات مجانية جديدة تعلن نقل مباراة مصر وغينيا بيساو.. اضبط التردد الآن
  • دول العالم تشعل سباق الفضاء الخفي وتتنافس على امتلاك القمر.. ما القصة؟
  • طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري
  • بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا
  • قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة