صبحي: المبادرات الرئاسية حياة كريمة وبناء الإنسان أبرز الأسباب وراء كثافة مشاركة الناخبين

تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من داخل غرفة العمليات المركزية للوزارة، وعبر تقنية الفيديو كونفرانس، غرف عمليات مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، للتعرف على نسب مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت امس الاحد، وتستمر حتى غداً الثلاثاء، والإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية 2024، وذلك داخل 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بجهود مديريات الشباب والرياضة في متابعة سير العملية الانتخابية، وحرصها على مشاركة الشباب في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، موجهاً بضرورة استمرار متابعات غرف العمليات المركزية للوزارة ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، لرصد كافة المستجدات، والمساعدة في خروج هذا الاستحقاق بصورة تعكس مكانة مصر ووعي أبناء الشعب المصري أمام العالم.

وأكد وزير الشباب أن الوزارة حريصة على المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الوطنية، ودعم جهود الدولة المصرية في تحقيق أهدافها التنموية، بما في ذلك المشاركة في العملية الانتخابية، وتحفيز الشباب على المشاركة فيها.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات الشبابية، بهدف تحفيز الشباب على المشاركة في العملية الانتخابية، وتعريفهم بدورهم في استكمال مسيرة التنمية في مصر.

وبحسب التقارير الواردة من غرف عمليات مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، فقد شهدت اللجان الانتخابية توافداً كبيراً من الشباب من جميع الفئات العمرية، للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدين أن ذلك حق دستوري وواجب وطني، كما أكدوا حرصهم على اختيار رئيس يقود البلاد إلى مستقبل أفضل.

#وزارة_الشباب_و_الرياضة#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران مدیریات الشباب والریاضة العملیة الانتخابیة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة فى اليوم الأول لانطلاق ماراثون الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام. 
وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية،  خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالجيزة والدكتور حازم مصطفى مدير إدارة السن المدرسي بمديرية الصحة بالجيزة و المقدم هانى عماد مديرية أمن الجيزة ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي  محمد حفنى مدير إدارة المتابعة و محمد عصام مسئول الاستراحات بالديوان العام  حيث يؤدي أبنائنا الطلاب مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وقال  سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات (87264) طالب وطالبة موزعة على (192) لجنة، وأنه قد تم تجهيز (48) استراحة مجهزة على أعلى مستوى للسادة المعلمين  والمراقبين والمغتربين.
وأكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.
وشدد  بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقاً حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.
وفي سياق متصل قال  سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.
كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.
كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ.
كذلك أيضاً التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ أبطال الإسكواش بالسيطرة علي بطولة بريطانيا المفتوحة