دحض المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف مزاعم الرئيس الأوكراني دميتري بيسكوف بأن القوات الروسية لم تحقق أي نجاح في ساحة المعركة، ووصف ما قاله بأنه محض كذب.

وفي السياق ذاته، لفت بيسكوف إلى أن المخابرات الأمريكية يجب أن تكون على دراية ومعرفة بالخسائر التي تتكبدها القوات الأوكرانية في المعارك.

إقرأ المزيد زيلينسكي ضلل الغرب بشأن الوضع على الجبهة مرتين في يوم واحد

وأكد بيسكوف في مقابلة مع "إزفستيا" أن "هذا غير صحيح"، وذلك في رده على ما صرّح به زيلينسكي خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة مرات، بما في ذلك خلال زياراته إلى أوسلو وواشنطن.

وأضاف بيسكوف معلقا على تلك التصريحات: "ويبقى الحال بأن الولايات المتحدة تمتلك استخبارات عسكرية قوية للغاية. ولذلك، فإنهم يرون تماما ما يحدث في ساحة المعركة، وما هي الخسائر - سواء في القوى البشرية أو في المعدات - التي تتكبدها القوات المسلحة الأوكرانية.. وكم يفتقرون إلى القدرة على تحقيق أي تقدم".

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مقالا مطولا أكدت فيه غضب مسؤولين أمريكيين بسبب تسريب تقييماتهم حول النزاع في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة تصريحات مسؤول أمريكي لم يكشف عن هويته قائلا: "كنا مندهشين وغاضبين".

وتشير الصحيفة إلى أن الوثائق السرية المسربة للاستخبارات الأمريكية "تنفي التقييمات المتفائلة (للبيت الأبيض) حول الوضع في أوكرانيا، وتظهر أن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بالقلق بشأن التطورات في الميدان العسكري".

وشدّدت الصحيفة على أن الوثائق المنشورة أثّرت على مجموعة من أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، إذ شككوا في جدوى تخصيص الأموال لأوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوالي 50 وثيقة سرية تم تسريبها عبر الإنترنت، تتضمن معلومات استخباراتية حول مختلف المشاكل السياسية الخارجية للبلاد.

المصدر: تاس + واشنطن بوست

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف غوغل Google فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

خارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيا

صرح وزير الخارجية الليتواني جابريليوس لاندسبيرجيس، أنه من الممكن لهنغاريا التأثير على روسيا لإنهاء الصراع في أوكرانيا سلميا، على اعتبار أنها لاتزال تمتلك قنوات اتصال معها.

وأعرب لاندسبيرجيس عن وجهة نظره في مقابلة مع قناة "ZDF التلفزيونية" قائلا: "هل تعلمون ما هو اقتراحي للهنغاريين؟ لا تزال لديهم قنوات اتصال مفتوحة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعليهم استغلال الفرص ونقل رسالة سلام".

إقرأ المزيد روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات "الناتو" والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا

وردا على سؤال حول رأيه في نشر قوات من الناتو في أوكرانيا، أشار لاندسبيرجيس إلى أنه "في هذه القضية ليتوانيا تقف إلى جانب فرنسا"، مؤكدا على أنه "لا يمكن حذف أي شيء من جدول الأعمال، كون الانتصار في الصراع لايزال بعيدا".

وتعليقا على مدى احتمال إرسال قوات بالفعل من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، قال لاندسبيرجيس: "هذا يتطلب أن توافق 32 دولة على نشر قوات مشتركة في أوكرانيا، ولا أعتقد أن ذلك سيحدث".

وفي وقت سابق حذر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان من خطر نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب سياسات الاتحاد الأوروبي، واصفا سياسة بروكسل بأنها "هوس عسكري".

وأكد أوربان أن حكومته تعتزم بذل كل ما في وسعها لمنع البلاد من الانجرار إلى الصراع المسلح في أوكرانيا، مضيفا: "هذه ليست حربنا، ويجب ألا يعاني مواطنونا بسببها".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا بناء على الاتفاقات السابقة

الجدير ذكره، أن موسكو قد أشارت مرارا إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا عليها على المستوى التشريعي، كما يدعو الغرب روسيا إلى المفاوضات، التي تبدي موسكو استعدادها لها، ولكن في الوقت نفسه يتجاهل الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

وصرح الكرملين أنه لا توجد الآن أي متطلبات مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى الاتجاه السلمي والأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية الخاصة، وفي الوقت الحالي لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الوسائل العسكرية.

وكما ذكر الكرملين، فإن الوضع في أوكرانيا يمكن أن يتحرك نحو الاتجاه السلمي، شريطة أن يؤخذ الوضع الفعلي والحقائق الجديدة في الاعتبار، وجميع مطالب موسكو معروفة جيدا.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يوجه اتهاما للصين بشأن "مؤتمر السلام" في سويسرا
  • بالفيديو.. الفوج الرئاسي يستعرض مهاراته في ساحة الكرملين
  • "الخنجر" الروسي يطير إلى ساحة تدريب يافوروفسكي
  • خارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيا
  • خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقا أمنيا يتضمن الدعم في المجال العسكري