ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية قلقة للغاية من احتمال كشف أسرار الأمن القومي بعد اختفاء مواد استخباراتية سرية للغاية، تتعلق بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات

وقالت "سي إن إن" نقلا عن مصادر: "منذ ترك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منصبه، يبدو أنه لم يتم العثور على المواد الاستخباراتية الهامة المفقودة".

وأوضحت: "اختفى ملف يحتوي على معلومات سرية للغاية تتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية في نهاية رئاسة دونالد ترامب، مما أثار مخاوف بين مسؤولي المخابرات من احتمال كشف بعض أسرار الأمن القومي الأكثر أهمية لدى الولايات المتحدة وحلفائها".

وأضافت: "إن اختفاءها، الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل كان مقلقا للغاية لدرجة أن مسؤولي المخابرات أطلعوا قادة اللجنة بمجلس الشيوخ العام الماضي على المواد المفقودة وجهود الحكومة لاستعادتها".

هذا ووصفت وزارة الخارجية الروسية، في عام 2018، اتهام واشنطن 13 مواطنا روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية مجرد "محض هراء".

كما علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على نتائج التحقيق الذي أجرته لجنة الاستخبارات لمجلس النواب الأمريكي في "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية عام 2016. مؤكدا "عدم وجود أي أدلة بشأن ذلك".

إقرأ المزيد بوتين: لوعاد بي الزمن لعام 2000 لتجنبت إفراط ثقتي بالغرب الذي أفسد علاقتنا معه إقرأ المزيد كيسنجر في مقابلته الأخيرة كشف المشكلة الرئيسية في  العلاقات الروسية الأمريكية إقرأ المزيد بيسكوف: الغرب لا يفهم درجة توحّد الشعب الروسي والتفافه حول رئيسه

المصدر: RT + "سي إن إن"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض انتخابات دونالد ترامب رجال المخابرات مجلس الشيوخ الأمريكي موسكو واشنطن فی الانتخابات سی إن إن

إقرأ أيضاً:

رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلدينا

قال رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا إنه وخلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح العديد من مجالات التعاون بين البلدين.

إقرأ المزيد رئيس زيمبابوي لبوتين: تمسككم بالدفاع عن روسيا في وجه الغرب لا مثيل له

وأضاف في حديث لوكالة "تاس" على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: "التقينا مع الرئيس الروسي على انفراد، وبالطبع ناقشنا العلاقات بين موسكو وهراري. قلت للرئيس الروسي إن هناك العديد من المجالات التي يمكننا التعاون فيها، خاصة في زيمبابوي".

وذكر أن بلاده تحتاج إلى مزيد من المعدات الزراعية لتطوير زراعتها، مشيرا إلى أنه "توجد لدى روسيا القدرات لدعمنا في هذا المجال".

وأردف: "تعد حالات الجفاف شائعة في منطقتنا. وعلينا بناء المزيد من السدود لدينا، بغض النظر عن حالات الجفاف، الوصول إلى موارد الري الكافية لتزويد أنفسنا بالأغذية المنتجة محليا. وللقيام بذلك، نحتاج أيضا إلى الأسمدة".

وعبر منانغاغوا عن شكره لروسيا لتزويدها بالأسمدة، مؤكدا أنه بفضلها سيكون هناك حصاد لا يصدق في عام 2024 في زيمبابوي.

وتابع: "لكنا نحتاج إلى المزيد من الإمدادات، وتقدم روسيا لنا أسعارا منخفضة وأساليب الدفع المريحة وهي أفضل مما هو في أي منطقة أخرى... لذلك نحن راضون عن الاتفاقيات والفرص القائمة".

وأفادت وسائل الإعلام الروسية في مارس الماضي بإيصال حزمة إنسانية من الأسمدة الروسية بوزن 23 ألف طن إلى زيمبابوي.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة العادلة
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلدينا
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل "يورو 2024"
  • تونس تفشل في فك "شيفرة" شباك ناميبيا
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • وثائق مسربة تكشف طلب أميركا من حلفائها العرب عدم تحديد موعد نهائي لحل الدولتين