استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار على سيارته، قرب مدخل بلدة بيت عينون شمال الخليل.

فكرية أحمد تبشر فلسطين بـ" حائط بلا مبكى " في روايتها الجديدة تنفيذا لتوجيهات آل نهيان.. الإمارات تستقبل مرضى وجرحى فلسطين لتقديم الخدمات العلاجية

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، باستشهاد الشاب باسل وجية عبد العفو المحتسب (28 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، أثناء قيادته سيارته عند مدخل البلدة، وعرقلت نقله إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن الاحتلال أعلن المنطقة عسكرية مغلقة، ومنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وفي سياق متصل أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الانقطاع الكامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقال المدير التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليث دراغمة - في تصريح صحفي، اليوم /الأربعاء/ إن آليات الاحتلال جرفت المولدات المغذية للمقسم الرئيس في خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحا أن طائرات الاحتلال قصفت الفايبر الرئيس المغذي للإنترنت في قطاع غزة، بعد تعرضه للقصف قبل يومين، واستغرق إصلاحه 10 ساعات متواصلة، لصعوبة الوصول إليه، بسبب تجريف الاحتلال للطرق المؤدية إليه. 

كما أعلنت شركة أوريدو، في بيان مقتضب توقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه، واستمرارها بشكل جزئي في شماله.

وذكرت في بيان مقتضب: "مع استمرار العدوان على قطاع غزة، تكرر قبل قليل انقطاع الخطوط الرئيسة المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت، ما أدى إلى توقف خدماتنا وسط القطاع وجنوبه، واستمرارها بشكل جزئي ومحدود شمال قطاع غزة".

وهذه المرة هي السادسة التي تقطع فيها قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي، عن طريق فصل الخطوط الدولية.

وكان آخرها في 14 ديسمبر الجاري، قطع الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، واستمر الانقطاع أربعة أيام، وهي الأطول، قبل أن يعود الإنترنت جزئيًا مع عودة محدودة للاتصالات في بعض مدن القطاع.

ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ المواطنين وإسعافهم، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 19650 شهيدا، بالإضافة إلى نحو 52600 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد شاب فلسطينى رصاص الاحتلال الإسرائيلي الخليل الاحتلال الإسرائيلى الاتصالات والإنترنت قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

استشهد فلسطينيان، أحدهما طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، في مخيم الفارعة جنوب محافظة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وفي ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم في شمال غرب الضفة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن طفلا عمره 15 عامًا، استشهد متأثرا بالرصاص في منطقة الصدر والبطن، وأصيب خمسة آخرون، خلال اقتحام الاحتلال لمُخيم الفارعة.

وفي طولكرم، استشهد شاب من سكان مخيم طولكرم، بعد إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الرأس، خلال اقتحامها ضاحية ذنابة شرق المدينة، ونشرها قناصتها فوق سطح إحدى البنايات العالية في الضاحية المُحاذية للمخيم، وإطلاقها النار عشوائيا.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشاب بعد إصابته، وتركته ينزف على الأرض، حتى استشهاده.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة اليوم
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على خان يونس
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل