الوطن| متابعات

عقد وكيل عام وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية أبو بكر الزوي واللواء جمال العمامي، اجتماعًا بجهاز الحرس البلدي في درنة، لمتابعة سير عمل الجهاز والدوريات التابعة له بالمدينة من خلال الحملات التفتيشية.

كما ناقش الاجتماع العديد من الصعوبات والعراقيل التي تمر بها المدينة، وتوفير ما أمكن من الدعم اللوجستي والإسناد لأعضاء جهاز الحرس البلدي.

الوسومدرنة ليبيا وزارة الحكم المحلي الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درنة ليبيا وزارة الحكم المحلي الليبية

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة

شهدت الأسواق فى مصر حالة من الثبات فى أسعار بعض السلع فى حين ارتفعت سلع أخرى وذلك قبل أيام من استقبال عيد الأضحى المبارك.

فبينما استقرت أسعار الأضاحي قبل شهر كامل من العيد وشهدت انخفاضا وُصف بالطفيف عن اسعار العام الماضي ولكن اسعار المصنعات واللحوم زادت قليلا وكذلك الخضراوات التي انخفضت بنسبة بسيطة خاصة البطاطس والطماطم والخيار في حين ارتفعت البامية والفاصوليا والكوسة دون داعٍ!!

وعلى جانب آخر ودون أى سبب زادت أسعار الدواجن لتصل الى 110 لكيلوالدواجن البيضاء، و١٣٥ للدجاج البلدي.

وعلى الرغم من معرفة إقبال المصريين على اللحوم فى عيد الاضحى وتفضيلها عن الدواجن ولكنها آفة كل عيد أضحى، وترديد نفس الاسباب وهو بفعل الحر ونفوق البيض والدجاج مما يقلل من المعروض فيرتفع السعر!!

داخل جولة بأحد اسواق الأضاحي بمنطقة مصر القديمة اكد الحاج سعد محمدين (جزار) أن الاسعار هذا العام أقل من السنة الماضية.. فسعر كيلو الخروف البلدي تراوح بين 160 و210 جنيهات، سعر الخروف يتراوح بين 6 حتى 10 آلاف جنيه، أما سعر كيلو الخروف البرقي قائم يتراوح بين 190 و225 جنيهًا، وبلغ سعر اللحم البقري كبير السن نحو 110 جنيهات، ويتراوح سعر اللحم البقري صغير السن بين 140 لـ145 جنيهًا، اما اللحوم البتلو فسعرها 245 أما الماشية الذكور القائم 165 جنيها للكيلو، و الضأن 200 جنيه.

ويشاركه الرأي الحاج عبد الرحمن مصطفى (جزار) قائلا: الأسعار هذا العام هادية وده بسبب توافر الأضاحي وهناك إقبال على شراء الخراف الحية أكثر من العام الماضي، بالإضافة إلى ثبات اسعار اللحوم البلدي منذ اكثر من شهرين ما شجع الناس على الشراء، وهناك عروض يومية من الجزارين على اللحوم والمصنعات وهناك رواج كبير.

المواطنون أكدوا أيضا ثبات الاسعار ورجعوا السبب الى مبادرات وزارات الدولة المختلفة سواء اكشاك وزارة الزراعة التي وفرت اللحوم بكافة انواعها سواء البلدي او البرازيلي، وكذلك مبادرات وزارة الداخلية وتوفير اللحوم بأكشاك أمان ومبادرات السلع فى اكشاك وزارة التموين المنتشرة وفرت كثيرا فى السلع.

تقول خديجة محمد (ربة منزل): الحمد لله الاسعار فى الأضاحي السنة دي وكمان اللحوم اسعارها نزلت فى الاكشاك وحتى عند الجزارين وصلت لـ 280جنيها للكيلو الملبسة بعدما كانت وصلت 340 جنيها، وطبعا توفير مصنعات اللحوم من المفروم والسجق والبرجر وتراوح اسعارها ما بين 200 الى 300 جنيه البلدي و190 الى 210 للبرازيلى.

فيما اتفق معظم المواطنين على ثبات الأسعار وإن تساءلوا عن ارتفاع اسعار الدواجن بهذا الشكل الكبير، فيقول محمود صلاح (تاجر صاحب محل بيع دواجن) إنه في نفس التوقيت من كل عام ومع ارتفاع درجات الحرارة تنفق الطيور والصغار مما يقلل المعروض فيرتفع السعر، مطالبا الدولة بضرورة دعم صغار التجار ومساعدتهم على توفير بيئة مناسبة للتربية.

الجدير بالذكر ان وزارة التموين قامت بطرح 5000 رأس ضأن مبردة من خلال منافذها المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، وانه تم عمل اكثر من 30 شادرًا منتشرة بالعديد من المحافظات بخلاف المجمعات الاستهلاكية التي وفرت اللحوم بأسعار مناسبة لا تتعدى 300 جنيه للكيلو البلدي.

اقرأ أيضاًخروف العيد بكام؟.. أسعار الأضاحي في الأسواق

أسعار الأضاحي 2024.. كيلو الخراف والأبقار يسجل هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية
  • الحرس البلدي والغرفة التجارية ببنغازي يناقشان تصحيح إجراءات الأنشطة الاقتصادية
  • إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني صالح في الفيوم.. صور