تاق برس:
2024-06-02@22:13:52 GMT

المؤتمر الشعبي يكشف تفاصيل لقاء علي الحاج وسلفاكير

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

المؤتمر الشعبي يكشف تفاصيل لقاء علي الحاج وسلفاكير

جوبا- تاق برس- أعلن حزب المؤتمر الشعبي، عن أن أمينه العام علي الحاج محمد، التقى الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، اليوم الجمعة، في جوبا.

وأكد علي الحاج محمد أن اللقاء مع الرئيس سلفاكير يأتي في إطار العلاقة المميزة التي تربط السودان بدولة جنوب السودان، وعلاقات المؤتمر الشعبي الوثيقة بالحركة الشعبية لتحرير السودان منذ العام 2000 م.


وتأتي الزيارة على رأس أجندة ومساعي المؤتمر الشعبي لوقف الحرب والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من أبناء الوطن الأعزاء في مساحات واسعة ، وتدمرت المؤسسات الخدمية العلاجية المختلفة وإتقطت سبل الحياة بالمواطنين وتشتت بقايا الأسر في أنحاء البلاد هروبا من جحيم الحرب، هذا فضلا عن التدمير المتواصل لمقدرات بلادنا.
وقال الشعبي في بيان إن اللقاء تناول اللقاء ضرورة إيقاف الحرب وتجنيب المدنيين ويلاتها، وإعادة المؤسسات الخدمية المختلفة وعلى رأسها العلاجية الي تقديم خدماتها للمواطنين، وهو ما أكد عليه الطرفان بإلحاح.
دعا علي الحاج الى ضرورة أن تلعب دولة جنوب السودان والرئيس سلفا كير الدور الرئيسي والفعال للوصول الى حلول لأزمة السودان، بما لها من علاقات وروابط وإمتداد تاريخي بالسودان يؤهلها دون غيرها لهذا الدور، داعيا الرئيس سلفاكير لدعوة كل الفرقاء السودانيين للإجتماع عاجلا في جوبا لوضع خريطة طريق لمعالجة الأزمة ووقف تمدد الحرب.
وأمن الحاج على مقترح الرئيس سلفاكير بضرورة أن يتجاوز السودانيون خلافاتهم ويسقطوا عنهم دواعي الفرقة والشتات في هذا الظرف العصيب، وأن يلتقوا جميعا بجوبا بلا إستثناء أو إقصاء للوصول الى حل لأوضاع بلادهم يتجاوز ما وصلت إليه الأوضاع من درك سحيق.
في ختام اللقاء شكر الدكتور علي الحاج الرئيس سلفاكير على إهتمامه بأمر السودان وجدد دعوته للقاء جامع بجوبا لكل الفرقاء السودانيين لمعالجة الأمر.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: المؤتمر الشعبی الرئیس سلفاکیر علی الحاج

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن رد فعل زوجته، ميلانيا، على خلفية محاكمته بشأن شراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة، ستورمي دانيالز.

وغابت ميلانيا عن حضور جلسات المحاكمة، والتي انتهت بإدانة ترامب، وقال في مقابلة مع شبكة فوكس، إنها "بخير لكن الأمر كان قاسيا للغاية عليها".

وأضاف "توجب عليها قراءة كل هذه الترهات بشأن العلاقة الجنسية، وأعتقد أن الأمر كان على الأرجح، وبطرق متعددة، أصعب على عائلتي مما كان علي".

وعلقت الممثلة السابقة للأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، على الإدانة التاريخية للرئيس الأمريكي السابق، وقالت إن عليهم "سجن ترامب".



وكانت أدانت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

وقال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على الحكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه.

وحدد القاضي يوم 11 تموز/يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب، وسيكون ترامب أول رئيس أمريكي سابق، تتم إدانته جنائيا،

وحضر المحاكمة 3 من أبناء ترامب، لكن ميلانيا غابت عن الجلسة التي عقدت في مانهاتن، وخرج بعدها ترامب غاضبا واتهم القضاة بالتحيز وبالسعي لحرمانه من الترشح للرئاسة، متوعدا بالانتقام في حال فوزه.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • البرهان يتسلم رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان
  • البرهان يتسلم رسالة من سلفاكير ويعلن إستعداد تنفيذ أمر بعد توقف نفط جنوب السودان جراء الحرب
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • الرئيس المصري يحذر مجددا من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • “تقدم” خطوة إيجابية للأمام
  • ماسك ينوي استضافة ترامب في لقاء افتراضي عبر إكس
  • بايدن يكشف تفاصيل "صفقة التبادل" ووقف إطلاق النار في غزة.. ويتحدث عن عزلة إسرائيل