الوطن| رصد

طالب محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، يطالب العام الصديق الصور، باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان وصول مصروفات العلاج بالخارج لمستحقيها.

وقال الكبير إن مصرف ليبيا المركزي قام بتحويل ما يزيد عن 248 مليون دينار خلال عام 2023 كديون سابقة متراكمة لمستشفيات بالأردن وتركيا.

وتابع أن هناك مطالبات جديدة بقيمة 87 مليون دينار لم يتم تنفيدها حتى اليوم.

الوسومالنائب العام الصديق الصور ليبيا محافظ مصرف ليبيا المركزي مصروفات علاج

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام الصديق الصور ليبيا محافظ مصرف ليبيا المركزي مصروفات علاج

إقرأ أيضاً:

“تدرا” و”الإمارات للإعلام” و”تيك توك” تطلق حملة حول سلامة العائلة على الإنترنت

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا”، اليوم، الحملة الإعلامية المشتركة مع مجلس الإمارات للإعلام ومنصة “تيك توك” حول “سلامة العائلة على الإنترنت”، ضمن مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر التوعية بما يساهم في حماية الأطفال والأسر أثناء تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

وتضمنت الحملة المشتركة مجموعة منوعة من الأفلام التوعوية القصيرة والتي تعمل بدورها على توعية الأطفال والأسر حول الاستخدام الآمن للمنصات الرقمية، وتركز بشكل مكثف على مواضيع تتعلق بالخصوصية والألعاب الإلكترونية والتنمر الإلكتروني والاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية وأدوات الرقابة الأبوية.

وقال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إن الهيئة تولي اهتماماً بمختلف شرائح المجتمع، وتضع فئة الأطفال والأسر في أعلى أولوياتها وتعمل على إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية لتعزيز سلامتهم على الإنترنت، مشيرا إلى أن مجتمع الإمارات من أكثر المجتمعات استخداماً للإنترنت مما يزيد احتمالية وقوع الأخطاء وبالتالي فإن إطلاق مثل هذه الحملات كفيل برفع مستوى الوعي بالتهديد إن وجد وكيفية التعامل معه.

وأكد سعادة محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار حرص المجلس على حماية الأطفال والأسر من المحتوى المخالف لمبادئ وقيم دولة الإمارات، وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية والمنصات الرقمية المعنية، مشيرا إلى أن المجلس عمل على وضع التشريعات الناظمة للمحتوى الإعلامي المتداول على المنصات كافة لضمان وجود بيئة رقمية آمنة ومسؤولة للطفل في الدولة.

ونوه إلى أهمية هذه المبادرة في توعية الأسر بأفضل الممارسات لضمان سلامة أبنائهم رقمياً، وتزويدهم بالأدوات والآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي قد تواجههم.

وقالت جنان الهاشلي رئيس السياسة العامة في منصة “تيك توك” لدول مجلس التعاون الخليجي، إن هذه المبادرة ستزود المجتمعات الرقمية بالمعلومات والأدوات اللازمة لضمان سلامة عائلاتهم عبر الفضاء الرقمي بأكمله.

وتركز الحملة على طرح مواضيع الخصوصية في استخدام الإنترنت لأهميتها في حماية البيانات الشخصية التي ينبغي عدم مشاركتها مع الآخرين وأدوات التحكم بالخصوصية كالبصمة الرقمية وكيفية ضبطها واستخدامها بما يضمن منع الوصول غير المصرح به لتلك البيانات.وام


مقالات مشابهة

  • ما حقيقة تحصيل عمرو دياب وديعة كبيرة من مصرف لبناني؟
  • “تدرا” و”الإمارات للإعلام” و”تيك توك” تطلق حملة حول سلامة العائلة على الإنترنت
  • النائب العام للدولة يشارك في اجتماع رؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول “بريكس” في روسيا
  • تعاون بين “أبوظبي الإسلامي” و”إنوفيشن هب” لدفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية
  • الوطنيون الأحرار: لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين على نعيم
  • “الشؤون الدينية”: استفادة أكثر من 1.5 مليون من مبادرة التطويف المركزي خلال موسم الحج
  • البيوضي: الدبيبة متناقض مع نفسه في مسألة السيولة بالمصارف
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الصف المركزي ويهنئ المرضى والأطقم الطبية بعيد الأضحى
  • نائب محافظ الجيرة يتفقد مستشفى الصف المركزي في ثاني أيام العيد
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الصف المركزي