ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل، اليوم الإثنين، أن معبر رفح استقبل 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا، للعلاج بمستشفيات فى شمال سيناء.

كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بوصول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة، ووصول 250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وفي سياق آخر، صرح غسان دغلس القائم بأعمال محافظ نابلس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة برقة وداهمت منازل الفلسطينيين في أحياء عديدة.

وقال دغلس في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن ما يجري في قطاع غزة يمثل حرب إبادة جماعية ونواجه حصارا إسرائيليا مطبقا في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن الاحتلال فرضت حصارا مشددا على بلدة برقة وتمنع الفلسطينيين من الدخول والخروج، ومستعدون لتنظيم حملة إغاثية كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوصول 6 شاحنات وقود إلى غزة و250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح

القاهرة الإخبارية: 40 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطيني من معبر رفح

مندوب البرازيل بمجلس الأمن: نثمن الجهود المصرية لتيسير استخدام معبر رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني تل أبيب حكومة الاحتلال شهداء فلسطين طوفان الأقصى عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف قطاع غزة قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح معبر رفح البري معبر رفح المصري وزارة الصحة الفلسطينية القاهرة الإخباریة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 14 فلسطينياً، وأصيب العشرات فجر اليوم جراء حرب الإبادة الجماعية التي يستمر الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها لليوم الـ 253 بحق أهالي قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء وإصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح، فيما لا يزال عشرات الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد المزيد من كل شرائح المجتمع
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • الرئيس البرازيلي لمجموعة السبع: حق الدفاع المشروع في غزة تحول إلى حق في الانتقام
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • حزب الله: نفذنا هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على ستة مواقع عسكرية إسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • مسئول أمريكي: الزعماء الأوروبيون ملتزمون بإبقاء الأصول الروسية مجمدة