أفادت قناة القاهرة الإخبارية المصرية بسماع دويّ انفجارات اليوم الثلاثاء، في مدينة دهب المصرية، المطلة على البحر الأحمر.

 

ونقلت القناة عن شهود عيان قولهم أنه جرى إسقاط جسم طائر على بُعد كيلومترين من سواحل المدينة المصرية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وفي السياق ذاته قال مصدران أمنيان لرويترز إنه جرى إسقاط مسيرة قرب مدينة دهب المصرية المطلة على البحر الأحمر، الثلاثاء، إلا أنه لم يتسنَّ للمصدرين تأكيد المكان الذي انطلقت منه.

 

فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، اعترضت طائرة من دون طيار، في سماء مدينة دهب المصرية المطلة على البحر الأحمر.

 

الحادث هو الثاني من نوعه الذي تشهده السواحل المصرية خلال الشهر الجاري، حيث قال مصدران أمنيان، في 16 ديسمبر/كانون الأول، إن الدفاعات الجوية المصرية أسقطت ما يُشتبه بأنها طائرة مسيّرة قبالة ساحل البحر الأحمر، بالقرب من مدينة دهب المصرية على الساحل الشرقي لسيناء.

 

يأتي ذلك، بينما أكدت جماعة الحوثي اليمنية أن العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي ستستمر، وقالت إن القضية الفلسطينية هي البوصلة، ولن تتخلى عنها مهما كان، حيث استهدفت السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر في اتجاه إسرائيل بسبب العدوان على قطاع غزة.

 

كما قالت الجماعة إنها تستهدف السفن التي تربطها صلات بإسرائيل، وتلك المتجهة إلى إسرائيل، محذّرة شركات الشحن من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية. وأوقفت عدة خطوط شحن عملياتها عبر البحر الأحمر بسبب الهجمات، وحوّلت الرحلات بدلاً من ذلك إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

 

في وقت سابق، الثلاثاء، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن سفينة مبحرة قبالة ساحل اليمن أبلغت عن رصد انفجارين في البحر الأحمر، بعد قليل من رصد طائرتين مسيّرتين.

 

كما قالت الهيئة إن الانفجارين وقعا على بُعد 5 أميال تقريباً من السفينة في موقع بالبحر الأحمر يبعد حوالي 50 ميلاً بحرياً عن ميناء الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مصر اسرائيل البحر الأحمر طائرة مسيرة المطلة على البحر الأحمر مدینة دهب المصریة

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها أسقطت 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات روستوف وبلجورود وفولجوجراد وفورونيج وكورسك والقرم، وفقا لخبر عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل.

مقالات مشابهة

  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • انفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية بقطاع غزة وأنباء عن وقوع إصابات
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • ظهور حوت قاتل في الساحل الشمالي يثير رعب المصيفين..وتحذيرات من نزول البحر (فيديو)
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات