موقع 24:
2024-06-01@08:41:40 GMT

تفعيل 37 نقطة جديدة للإنقاذ والإطفاء في أبوظبي

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تفعيل 37 نقطة جديدة للإنقاذ والإطفاء في أبوظبي

أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني تفعيل 37 نقطة جديدة للإنقاذ والإطفاء في أنحاء متفرقة في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز زمن الاستجابة وتعزيز الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة لتوفير أعلى مستويات الحماية للمجتمع في الإمارة.

وتتوزع نقاط الإنقاذ والإطفاء الجديدة، وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، في مختلف مناطق إمارة أبوظبي بين 16 موقعاً في مدينة أبوظبي، و14 في العين، و7 في منطقة الظفرة.


وقال المدير العام لهيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري: "تشكل هذه الخطوة جزء من خطة شاملة لتحديث منظومة الطوارئ في الإمارة وتطويرها، وهي تشمل أيضاً تدريب الكوادر البشرية وتطوير البرامج والإجراءات العملية. لتوفير أعلى مستويات الحماية للمجتمع، وتعزيز قدرات هيئة أبوظبي للدفاع المدني على التعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة وفاعلية عالية".
وقال مدير إدارة الإنقاذ والإطفاء المناطق الخارجية، ومدير مشروع نقاط دوريات برق العقيد سالم خليفة المنصوري: "زودت هذه النقاط الاستراتيجية بتقنيات متقدمة ومعدات متطورة لضمان تحقيق أعلى معايير الكفاءة والفعالية ما يضمن استجابة سريعة وفعّالة في حالات الطوارئ، ويسهم في تقديم الخدمات بمستوى عالٍ من الاحترافية والدقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

شراكة بين «غرفة التجارة» و«أبوظبي لخدمات الطاقة»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «براكة».. تعاون بنّاء بين الإمارات وكوريا إطلاق تعريفة «مخفضة» لاستهلاك الطاقة في القطاع الصناعي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «أبوظبي لخدمات الطاقة»، المتخصصة في بناء قدرات كفاءة الطاقة والتابعة لشركة طاقة؛ بهدف توطيد التعاون بين الجانبين في مجالات الاستدامة البيئية، ورفع كفاءة الطاقة، وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، عبر إعادة تأهيل مباني الغرفة في مدينتي أبوظبي والعين.
وقع الاتفاقية عن غرفة أبوظبي، أحمد خليفة القبيسي، مدير عام الغرفة، وخالد محمد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الطاقة، بحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين.
وقال أحمد خليفة القبيسي: تتماشى اتفاقية الشراكة مع توجهات كل من «غرفة أبوظبي» وشركة أبوظبي لخدمات الطاقة للحفاظ على بيئة مستدامة على المستوى المحلي، وتنسجم مع الجهود الحكومية الحثيثة لتحسين إدارة الطاقة، وتحسين كفاءتها عبر الاستخدام الأمثل للموارد، وترشيد استهلاك الماء والكهرباء في الإمارة.
 وقال خالد محمد القبيسي: «يأتي الإعلان عن الاتفاقية الاستراتيجية مع (غرفة أبوظبي) تتويجاً لجهود فرق العمل لدى الجهتين، ما يعكس التزامنا المشترك بتحقيق أهداف الاستدامة البيئية، ورفع كفاءة الطاقة في إمارة أبوظبي».

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستوطنات جعتون وعين ‌‏يعقوب ويحيعام شمال فلسطين المحتلة رداً على اعتداء العدو الإسرائيلي على سيارة إسعاف للدفاع المدني في بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تعلن وظائف شاغرة في خدمات الإسعاف
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • شرطة أبوظبي تفعّل منظومة خفض السرعات في 5 طرق
  • شراكة بين «غرفة التجارة» و«أبوظبي لخدمات الطاقة»
  • «هيئة الدواء»: بدء تفعيل بنود مذكرة التفاهم بين مصر وكوبا
  • «بيئة أبوظبي» توسِّع نطاق خدمات التراخيص والتصاريح لتشمل أنشطة إدارة النفايات
  • شراكة بين دائرتي المالية والنقل في عجمان للاستفادة من منصة «توريد»
  • شرطة أبوظبي: تفعيل منظومة خفض السرعات على طريق أبوظبي - العين
  • هيئة البيئة – أبوظبي توسِّع نطاق خدمات التراخيص والتصاريح لتشمل أنشطة إدارة تراخيص وتفتيش النفايات