صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:57:18 GMT

«خيرية الشارقة» تفتتح معرض «غيث» بالذيد

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مالية الشارقة» تطلع وفداً عراقياً على تجربتها المتكاملة مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة جاهز 98%

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية، صباح أمس، معرضها الخيري الرابع بمركز إكسبو الذيد، بحضور خميس بن سالم السويدي، المستشار بمكتب حاكم الشارقة، وعبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، والدكتور محمد بن هويدن الكتبي مدير إدارة الجمعية في الذيد، وعدد من رؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالجمعية، وأعيان وأهالي المنطقة الوسطى، وبمشاركة عدد من الجهات والدوائر والمؤسسات، والذي استهدف دعم الأسر المتعففة بعدد كبير من المنتجات المنزلية المتنوعة بأسعار رمزية.


وقص خميس بن سالم السويدي شريط افتتاح المعرض، ثم تجول متفقداً أجنحته، وعقب عزف السلام الوطني، والاستماع لآيات من الذكر الحكيم، أدى عدد من تلاميذ مدرسة البردي عرض الفقرة التراثية، ومن ثم ألقى الدكتور محمد بن هويدن الكتبي، مدير إدارة الجمعية في الذيد، كلمته التي أثنى خلالها على دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لمسيرة العمل الخيري في إمارة الشارقة، وأكد أن معرض غيث 4 يفتتح أبوابه ليستقبل الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود الذين يرغبون في شراء ما يلزمهم من الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية والمشغولات اليدوية بأسعار رمزية، بهدف إعانة هذه الفئات على توفير ما تحتاجه بسعر مخفض في حدود قدراتهم المادية وفتح رافد من روافد الدخل للجمعية لتمويل ودعم مشاريعها المنفذة والتي يستفيد منها قرابة 6000 أسرة، مشيراً إلى أن جميع المواد المعروضة هي تبرعات قدمها المحسنون وأهل الخير، وهي مواد جديدة لم يتم استخدامها من قبل وسوف يتم عرضها خلال المعرض حتى يتمكن ذوو الدخل المحدود من اقتناء كافة متطلباتهم، حيث إن المعرض يتوفر به الكثير من الأغراض المتنوعة بين الملابس الرجالية وللأطفال وأغراض منزلية، كما تقدم الأسر المنتجة بالمعرض عدداً من المستلزمات الغذائية كالوجبات الجاهزة، إلى جانب ورش عمل للعاملات بالغزل والنسيج، وكذلك ورشة تدريب على كيفية الطباعة.
وتابع أن المعرض سوف يستمر في استقبال زواره على مدار ثلاثة أيام، وهو ما يتيح للجميع الحرية الكاملة في اقتناء وشراء ما يرغبون، وذلك في إطار دعم فئة ذوي الدخل المحدود، وإبراز دور الجمعية في المحافظة على البيئة من خلال توجيه المحسنين إلى وضع تبرعاتهم العينية في معرض الجمعية، بما يسهم في دعم المشاريع المنفذة، بدلاً من التخلص من هذه المواد في صناديق النفايات.
 وقال: إن المعرض يجسد الفكر الحضاري والنهج الراقي الذي تنتهجه الجمعية في التعاون مع الجهات المختصة بأداء مسؤوليتها المجتمعية في الحفاظ على البيئة نظيفة راقية متحضرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة جمعية الشارقة الخيرية مركز إكسبو الذيد الذيد الجمعیة فی

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة

أمرت محكمة فرنسية، الجمعة، بمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة كبير في العاصمة باريس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن محكمة فرنسية قررت في البداية استبعاد إسرائيل من معرض الأسلحة "يورو ساتوري" بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة، مما أدى إلى إلغاء الجناح الإسرائيلي، الذي كان من المقرر أن يضم 74 عارضا.

وبعدها، أشار المنظمون إلى أنه "ما يزال بإمكان المواطنين الإسرائيليين حضور المعرض"، لكن منظمة مؤيدة للفلسطينيين طعنت في "هذا الامتياز".

وقدمت المنظمة التماسا تقول فيه إن إلغاء الجناح لا يضمن غياب الإسرائيليين عن الحدث، وهو ما أيدته المحكمة، لتأمر منظمي المعرض بمنع الإسرائيليين من الدخول.

وجاء القرار على اعتبار أن الإسرائيليين قد يعملون كوسطاء لشركات الأسلحة الإسرائيلية.

ويحظر قرار المحكمة "دخول أي فرد أو كيان قانوني يمكنه العمل كوسيط للشركات الإسرائيلية".

واعتبرت "يديعوت أحرونوت"، أن القرار "يوجه هذا القرار ضربة قوية لصناعة الأسلحة الإسرائيلية، ويعتبرها منبوذة في الساحة الدولية".

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة المنظمة للمعرض تقدمت باستئناف ضد القرار، مشيرة إلى أن الحكم النهائي سيصدر الإثنين، يوم افتتاح المعرض.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف دبي» تتكفل بإيفاد عدد من محدودي الدخل للحج
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • «أوقاف دبي» تتكفل بإيفاد حجاج من محدودي الدخل لأداء المناسك
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • خطة متكاملة لأسواق المواشي في الذيد وكلباء وخورفكان
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. توزيع 3000 قطعة ملابس على الأسر في المنوفية
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة الذيد