شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة التفقدية لمجمع مراكز تأهيل وإصلاح العاشر من رمضان؛ بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث تم تفقد المركز الخاص بالنساء ومرافق الخدمات وأنشطة الترفيه الفنية والرياضية وبرنامج التأهيل المهني والإنتاجي.

 

قاد الجولة التفقدية اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية (قطاع السجون سابقا)، بحضور لفيف من الإعلاميين وممثلي منظمات حقوق الإنسان.


شارك في الزيارة التفقدية علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفته عضوا في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وعصام شيحة عضو مجلس أمناء المنظمة العربية ورئيس الفرع المصري للمنظمة بصفته عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر.


وشاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة ممثلة بمديرها التنفيذي محمد راضي، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان (الفرع المصري للمنظمة العربية) ممثلة بأمين الصندوق أبو القاسم النوبي.


وصرح محمد راضي، عن تقديره لنهج الدولة في تحديث وعصرنة مراكز الاحتجاز عبر بناء مجمعات مؤهلة وفقًا للمعايير الدولية للاحتجاز في شقيها المادي والموضوعي لتحل محل نحو 32 من السجون القديمة المتهالكة، ويتوفر فيها تبني لأفضل الممارسات في مجالي المعاملة والتأهيل، بالإضافة للادماج اللاحق في الوظائف.


وأشار علاء شلبي، إلى أهمية تعميم التجربة الجارية في شتى مراكز الاحتجاز في مصر تلبية لمفهوم أن النزلاء محرومون من حريتهم وليس من كرامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان حقوق الإنسان مراكز الإصلاح والتأهيل اليوم العالمى لحقوق الإنسان العربیة لحقوق الإنسان لحقوق الإنسان فی المنظمة العربیة

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي” تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية في عطلة العيد

 

 

 

حددت دائرة القضاء في أبوظبي، مواعيد الزيارات الافتراضية عن بُعد لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في مركزي الوثبة والعين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك عبر التطبيق الذكي “نافذتي” لتكون ابتداء من الاثنين 17 يونيو إلى الجمعة 21 يونيو الجاري في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

​وأوضحت دائرة القضاء، أن تسجيل طلب زيارة النزلاء متاح إلكترونياً من خلال موقع خدمات حكومة أبوظبي “تم”، https://www.tamm.abudhabi/ar-ae، أو عن طريق الرابط التالي www.adpolice.gov.ae، في حين يتم إرسال الموافقة عبر رسالة نصية قصيرة تتضمن الموعد والمكان المحدد لإجراء عملية التواصل عن بُعد باستخدام تطبيق “نافذتي”.

​وأشارت إلى أن تسهيل إجراءات التواصل بين نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وذويهم اعتماداً على تقنيات الاتصال المرئي المبتكرة، يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتقديم الخدمات النوعية في منظومة إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • بمناسبة العيد.. مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء - صور
  • وزارة الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية: الإفراج عن ٤١٩٩ من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. الإفراج عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل «فيديو»
  • الإفراج عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى
  • “قضاء أبوظبي” تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية في عطلة العيد
  • أبوظبي.. تحديد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح في العيد
  • زيارات افتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح بأبوظبي من 17 حتى 21 الجاري
  • «قضاء أبوظبي» تحدد مواعيد الزيارات الافتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح خلال عيد الأضحى