الأحد, 31 ديسمبر 2023 9:43 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشفت محافظة بغداد، اليوم الأحد، عن إلتزام متعهدي المولدات الأهلية في العاصمة بنسبة تصل إلى 90%، بتعليمات المحافظة المتعلقة بساعات التشغيل ومقدار الاستهلاك.

وذكر محافظ بغداد، محمد جابر العطا، في حديث للصحيفة الرسمية،أنه “تم إصدار قرار في بداية شهر تشرين الثاني الماضي يلزم متعهدي المولدات بتركيب عدادات إلكترونية لقراءة ساعات التشغيل وكميات الاستهلاك”.

وأشار العطا، إلى أن “المحافظة وجهت مسؤولي الوحدات الإدارية بالبدء في جباية مبالغ اشتراك المولدات وفقا لقراءات العدادات الإلكترونية حصرا، موضحا، أن هذا الإجراء يسهم في رصد المخالفين لتعليمات التشغيل، حيث يتم جباية المبالغ مباشرة من المواطنين وفقا للقراءات المحددة في العدادات”.

وأوضح، أنه “في حال عدم التزام أصحاب المولدات بتلك التعليمات، هددت المحافظة بتفعيل إصدار أوامر قضائية بالحبس بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى، مؤكدة أن التزام 90% لا يعفي المخالفين من العقوبات القانونية”.

وأكد العطا، على “أهمية تعزيز ثقافة استهلاك الطاقة لدى المواطن، حيث سيتم جباية الاشتراك وفقا للاستخدام الفعلي، مما يخفف العبء عن كاهل المواطنين بشكل يتناسب مع حجم استهلاكهم للطاقة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري

 


التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه، عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج، بشكل دوري، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين، الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

 

كما التقى السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، عددا آخر من المواطنين واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم ١٣٢ مواطن.

 

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك وطلب مساعدات اجتماعية وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يناقش مع مسئولي البنك الأهلي مناقشة استغلال أراضي المحافظة
  • بحضور قادة منطقة أمدرمان العسكرية والمهندسين والعمل الخاص.. ياسر العطا يرسل رسالة لأهالي العباسية وبانت
  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • مجلس محافظة بغداد يضع ملف الطاقة الكهربائية على رأس أولوياته
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • مجلس بغداد: الكهرباء أهم أولوياتنا في الوقت الراهن
  • محافظ كفر الشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها بالمجان
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى