أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أعدت خططا لمهاجمة قواعد لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن.

إقرأ المزيد جماعة "أنصار الله" تحذر القوات الأمريكية

ولفتت الصحيفة إلى أن "مسؤولي البنتاغون وضعوا خططا مفصلة لضرب قواعد الصواريخ والطائرات بدون طيار في اليمن وبعض المنشآت التي تضم زوارق سريعة من النوع الذي يستخدمه الحوثيون لمهاجمة سفينة الحاويات العملاقة "ميرسك".

وأشارت إلى أنه لا يزال هناك قلق من أن مثل هذه الهجمات "ستصب في مصلحة إيران وخطتها". 

يأتي ذلك، بعدما قتل عشرة من الحوثيين اليمنيين وأصيب اثنان الأحد بقصف أمريكي استهدف زوارق هاجمت سفينة حاويات تابعة لشركة "ميرسك" في جنوب البحر الأحمر.

وأعلن الجيش الأمريكي، الأحد، إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردا على ثاني هجوم تتعرض له سفينة حاويات في البحر الأحمر خلال أقل من 24 ساعة، ما دفع الشركة المالكة للسفينة إلى تعليق العبور في المنطقة لمدة 48 ساعة.

وكانت مدمرة أمريكية أسقطت يوم السبت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكثف الحوثيون من هجماتهم على سفن البحر الأحمر ما يهدد بتعطيل تدفقات التجارة البحرية العالمية، مؤكدين أنهم سيواصلون هجماتهم هذه طالما لم تدخل كميات كافية من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل وتشن عليه حملة قصف متواصلة وعمليات برية منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

المصدر: نيويورك تايمز+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، أنه تم إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو، مضيفة أن النيران اشتعلت في السفينة وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى الحادثة التي وقعت على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن باليمن في 13 حزيران/ يونيو الجاري.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن "صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن أصابت السفينة فيربينا في خليج عدن يوم الخميس، ما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

يشار إلى أن الحوثيين يشنون عشرات الهجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فيما يقولون إنه "تضامن مع الفلسطينيين وردا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة".

وكان زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي أعلن الخميس، استهداف 145 سفينة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وقال الحوثي: "بلغ عدد السفن المستهدفة (من قواته) إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي)".



وأوضح أن قواته "نفذت خلال الأسبوع الجاري 11 عملية (ضد السفن وباتجاه إسرائيل)، بـ 31 صاروخا باليستيا ومجنحا، وطائرة مسيرة، وزورقا حربيا".

وأضاف أن "هذه العمليات تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وهو مستمر وفعال، ويمضي إلى ما هو أكبر"، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينيجيز في بيان ندد فيه بالهجمات: "لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر".

وذكر هانز كاكداك أمين وزارة العمال المهاجرين الفلبينية في مؤتمر صحفي في مانيلا، أن أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 أغلبهم من الفلبينيين.

وأفادت مصادر بقطاع النقل البحري بأن فرد الطاقم المفقود يُشتبه في أنه محاصر بغرفة المحرك.
وتابع كاكداك: "لا نزال نحاول معرفة مكان ذلك البحار في تلك السفينة. نصلي من أجل أن نتمكن من إيجاده".

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله؛ إن مجموعة تسافليريس سالفاج تلقت تكليفا بقطر السفينة التي تحمل 80 ألف طن من الفحم. وسوف تشمل عملة القطر سفينتين. ومن المتوقع أن تصل أولى القاطرتين إلى السفينة صباح يوم الاثنين، فيما ستصل القاطرة الأخرى مساء يوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون استهدفوا سفينة "Verbena" في البحر الأحمر
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن