اعتبر حزب الله اللبناني، أن جريمة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري وعدد من قادة كتائب القسام في قلب الضاحية ‏الجنوبية لبيروت اعتداءً خطيرًا على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته. وقال حزب الله في بيان له، مساء الثلاثاء: هذه الجريمة النكراء لن تزيد المقاومين في ‏فلسطين ولبنان واليمن ‏وسوريا وإيران والعراق إلا إيمانًا بقضيتهم العادلة والتزامًا ‏وتصميمًا أكيدًا وثابتًا على مواصلة طريق ‏المقاومة والجهاد حتى النصر والتحرير‏”.

وأضاف: جريمة اليوم ‏هي استكمال لجريمة اغتيال القائد السيد رضي الموسوي في ساحة عمل أخرى ‏وجبهة ‏جديدة من جبهات القتال والإسناد”. وتابع: العدو المجرم الذي عجز بعد 90 يومًا من الإجرام من إخضاع ‏غزة يعمد إلى ‏سياسة الاغتيال لكل ‏من عمل أو خطّط أو نفّذ أو ساند عملية ‏طوفان الأقصى البطولية”. واستطرد بالقول: ختم الله تعالى ‏مسيرة هذا القائد الكبير بأرفع أوسمة الشرف ‏والكرامة ونال الشهادة التي طالما طلبها ‏وتمنّاها وعمل لها مع إخوانه المجاهدين”. وقال البيان: نتقدّم بالعزاء من إخواننا في حماس ومن مجاهدي كتائب ‏عزالدين القسام ومن أهل غزة الصامدة والقدس الشريف ومن كلّ فصائل وحركات المقاومة والجهاد ‏في فلسطين”. واختتم حزب الله بيانه بالقول: ننعى إلى أمّتنا العربية والإسلامية وفلسطين الحرة ومقاومتها الشيخ صالح العاروري وعدد من رفاقه ‏المجاهدين شهداء على طريق القدس”. وفي وقت سابق من مساء اليوم أعلن النائب في حزب الله اللبناني حسين جشى، أن حزب الله سيردّ على اغتيال صالح العاروري.. مؤكدا أن هذا الأمر محسوم وتبقى الأمور تقدّر بقدرها. وقال النائب في حزب الله: إن الحزب لا يزال يحاول إبقاء الأمور ضمن قواعد الاشتباك، لكن العدو الصهيوني يعمل على توسعة المشاكل. وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد أكد في وقت سابق أن أي استهداف لأي شخصية في لبنان مهما كانت جنسيتها سيتم الرد عليها بقوة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستهدف مبنى بصور جنوب لبنان.. وأنباء عن اغتيال قيادي في حزب الله (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفا استهدف مبنى ما بين بلدتي جناتا وديرقانون النهر جنوبي لبنان، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الغارة استهدف مبنى من طابقين في جناتا قضاء صور، وأدت إلى سقوط إصابات وسط المدنيين؛ جراء الهجوم الذي ألحق دمارا كبيرا في المبنى.

وذكر الدفاع المدني اللبناني، أن سيدة استشهدت، فيما أصيب 20 آخرون، وفق الحصيلة الأولية للقصف.

غارة اسرائيلية تستهدف منزلًا في بلدة جناتا#imlebanon pic.twitter.com/cSdI7l9GUN — IMLebanonNews (@IMLebanonNews) June 13, 2024

وأفادت وسائل إعلام محلية بنقل المصابين في قصف جناتا إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل.

في المقابل، قالت قناة كان العبرية إنه تم اغتيال شخصية قيادية بارزة في حزب الله بالهجوم، حيث تم استهداف مبنى من 3 طوابق وتدميره تدميرا كاملا.




واليوم الخميس، قالت وسائل إعلام عبرية، إن حزب الله شن هجوما واسع النطاق على مناطق الجليل الأعلى والجولان المحتل الشمالي والجنوب، بعشرات الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة . 

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال أقل من 40 دقيقة.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل والجولان وصفد، وسمعت أصوات انفجارات هائلة، جراء سقوط الصواريخ، فضلا عن محاولات القبة الحديدية ومنظومة باتريوت التصدي لعدد من المسيرات.

ولفت الإعلام العبري إلى أن الإنذارات استمرت لنحو نصف ساعة في مناطق شمال فلسطين، وألغت سلطات الاحتلال الدارسة في صفد، نتيجة كثافة القصف الصاروخي.

إصابة جنديين

أقر جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده، الخميس، إثر إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو شمال البلاد.

وقال في بيان إن "جنديين أصيبا بجروح متوسطة وطفيفة نتيجة تعرض منطقة في شمال البلاد لإطلاق قذيفة صاروخية مضادة للدروع".



وأضاف الجيش في بيان: "تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج".

فيما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة، إن الجنديين المصابين كانا في مركبة أصيبت بصاروخ مضاد للدبابات في أثناء تواجدها بمستوطنة موشاف مرجاليوت في الجليل الأعلى.

وفي بيان له، قال حزب الله، إنه هاجم بأسراب من الطائرات المسيرة قاعدتي دادو وميشار وثكنة كتسرين في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة.

وسجلت أضرار مباشرة في مبنى بكيبوتس يرؤون في الجليل، فيما وقعت أضرار كذلك في مستوطنة كتسرين بالجولان الجنوبي، واندلعت حرائق واسعة ودخان كثيف غطى مساحات كبيرة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • ردا على اغتيال مقتل أحد قادته حزب الله يواصل هجماته الصاروخية على مواقع إسرائيلية
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • تقديرات مسؤولين أمريكيين: الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تحضير لهجوم واسع النطاق في المنطقة
  • بعد أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله بغارة جناتا.. اسرائيل تردّ
  • قريب لحسن نصر الله.. أنباء عن اغتيال قائد كبير من حزب الله بغارة إسرائيلية
  • "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا
  • الاحتلال يستهدف مبنى بصور جنوب لبنان.. وأنباء عن اغتيال قيادي في حزب الله (شاهد)
  • تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد