في أواخر التسعينيات كانت عطور الفانيليا هي الطاغية على خيارات السيدات، سواء في المراكز التجارية، في المدارس، في الشارع، أو حتى في المكاتب. حيث كانت روائح الفانيليا تفوح في كل مكان. وكانت السيدات تبتاع العطور ومعطرات الجسم بخلاصة هذه النبتة الحسية والدافئة والمغرية بأنوثة لافتة وجذابة للغاية.

اقرأ ايضاًالثنائي الأنيق ولي العهد الأمير حسين والأميرة رجوة ضمن قائمة الأكثر أناقة لعام 2023

اليوم، وبعكس ما كانت عليه روائح الفانيليا قديما والتي كانت تعتبر غريبة بعض الشيء، قامت العلامات التجارية بتطوير عطور الفانيليا وتقديمها بتركيبات جديدة أكثر جاذبية.

فدخلت في تركيبتها عناصر دافئة، كالقرفة وخشب الصندل والباتشولي، للحصول على تأثير حسي يخلق مشاعر إيجابية ومريحة لمن تستخدم هذا العطر.

1. عطر بيريدو أنتيك فانيليا

 في العام 2022، قدمت دار العطور الأكثر تميزا على الإطلاق، "بيريدو" عطر "أنتيك فانيليا" وهو عطر ينتمي إلى عائلة العطور الخشبية والحلوة للرجال والنساء، فبتركيبته الغنية والتي تجمع بين عطر البرقوق والمسك في الإفتتاحية الجريئة، سيمنحك جرعة مفرطة من الثقة والإتزان والرقي، ليستكمل رحلته فيما بعد بأناقة الأخشاب بالإضافة إلى خلاصة الفانيليا والعنبر المركزتين بروائح القاعدة الغنية المتألفة من الفانيليا المدغشقرية النادرة، كما يتميز هذا العطر برائحته الدافئة والتي تدوم لفترة طويلة. 

2.عطر Vanilla Diorama


ولتلبي مطالب المرأة والرجل العصريين، قررت دار ديور الأيقونية أن تضيف إلى مجموعتها الأيقونية (La Collection Privée) عطر (Vanilla Diorama) الجذاب في العام 2021، وذلك على يد صانع العطور الخاص بالدار والذي أنتج معظم عطور الدار الأيقونية، "فرانسوا ديماشي" (François Demachy). أما عن عطر "فانيليا ديوراما" فهو عطر شرقي دافئ بتركيبة غنية تبدأ بافتتاحية عصرية من البرتقال والفلفل الوردي والليمون بخليط لامع ومتلألئ، ليأتي قلب العطر وتنبعث منه روائح الكاكاو والهيل، فيما تتميز قاعدته برائحة الفانيليا الحسية وخشب الصندل والباتشولي.

اقرأ ايضاًأغلى أربعة ألماسات في العالم 3.عطر Dolce Garden الأيقوني


قدمت دار الأزياء الإيطالية الأيقونية "دولتشي أند غابانا" (Dolce&Gabbana) عطر (Dolce Garden) عام 2018 على يد صانعة العطور "فيولين كولاس" (Violaine Collas)، وهو عطر زهري مع خلاصة الفواكه والفانيليا، يتألف من افتتاحية منعشة ومتفردة للغاية بالنغمات التي تجميع بين الفانيليا و روائح ال"ماغنوليا" وال"نيرولي" وال"ماندرين"، ليفوح من قلب العطر روائح جوز الهند التاهيتي، بينما تتركز في قاعدته نفحات الفانيليا أيضا وحليب اللوز وخشب الصندل.

4. من بلغاري، عطر Allegra Magnifying Vanilla

قدمت علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة بولغاري، عطر (Allegra Magnifying Vanilla) في العام 2021، حيث يتميز هذا العطر الشرقي الأنيق والمميز بخلاصة الفانيليا المركزة والمصنوع من حبوب الفانيليا المستوردة من مدغشقر برائحته الزكية وفوحانه العالي وأدائه القوي بفوحان وثبات قويان. أما الجوهر الحلو الرقيق لنبتة وأخشاب الفانيليا في هذا العطر، فإنه يتجلى بالخليط المذهل بين خصائصها وخصائص التونكا الإيطالية القوية،  كما يتميز العطر برائحته الحسية والدافئة التي تخلق جاذبية لا تقاوم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديور عطور دولتشي أند غابانا عطر دولتشي أند جابانا بولغاري التاريخ التشابه الوصف هذا العطر

إقرأ أيضاً:

راصد زلازل هولندي يشعل المنصات مجددا بتنبؤاته وخبراء يشككون

بعد أن شغل حديثه عن توقعات عامة مرتبطة بالنشاط الزلزالي للأرض عبر منصات التواصل، عاد الباحث وراصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من جديد بفيديو ليصنع الحدث، بعدما ذكر مناطق على الخريطة يتوقع كعادته أنها ستتأثر بهذه التحركات في الأيام القليلة القادمة.

وشغل هوغربيتس منصات التواصل بعدما كشف، عن توقعاته بشأن احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير في 15 أو 16 يونيو الجاري، قد يمس تركيا وسوريا ولبنان لأنهم جزء من المنطقة المحفوفة بالمخاطر، ومنطقة شرق أفريقيا، كما توقع نشاطا زلزاليا بقوة 7 على مقياس ريختر.

تغريدة هوغربيتس لقيت تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، بحيث تخوف بعض النشطاء من توقعات الراصد الهولندي خاصة بعدما تم تداولها على نطاق واسع بين المنصات.

حرفيا حاسس هالتنبؤ مو بريء ???? وانتشر عالفيسبوك متل النار بالهشيم
الله يتلطف فينا يارب

— علي بنزيما???????? (@alibenzema96) June 13, 2024

بقلك العالم الهولندي في زلزال عطريق يضرب ثلاث دول مطله على البحر الأبيض المتوسط من بينهم تركيا معكم لثالث يوم العيد عيدو عالبكير وآلله اعلم

— asma altamimi*???????????? (@asmaaTamimmi) June 14, 2024

"حبذا لو يوفّر على الناس ترّهاته المتنقّلة على حدود الصفائح التكتونية المعروفة" هكذا رد الخبير الجيولوجي اللبناني طوني نمر على الهولندي فرانك عبر تطبيق إكس بعدما أثارت توقعاته هلعا بين اللبنانيين.

يستمر السيد فرانك هوغربيتس بإتحافنا بتنبؤاته الزلزالية التي أصبحت مصدر تندّر مختلط بالقرف عند الوسط العلمي المتعاطي لعلم الزلازل
حبذا لو يوفّر على الناس ترّهاته المتنقّلة على حدود الصفائح التكتونية المعروفة، علّها تصادف نقطة ارتكاز زلزالية، ويقارع العلم بالعلم وليس بالهرطقات
كفى!

— Tony S. Nemer, PhD (@tony_nemer) June 13, 2024

بينما رأى مستخدمو الفيسبوك أن توقعات الهولندي تبقى مثيرة للجدل وكثير منها لم يتحقق، لكنهم وجدوا أن الهدف الأساسي من تناول توقعاته على نطاق واسع الهدف منه "زيادة الوعي وتحسين الاستعداد لمواجهة الكوارث الزلزالية".

وفي المقابل، رد معهد البحوث الفلكية المصرية على توقعات الهولندي، فرانك هوغربيتس، بشأن حدوث زلزال عنيف يضرب الأرض الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن الزلازل تحدث طبيعيا ومن الصعب التنبؤ بها مسبقا دون أدلة علمية.

يذكر أنه عقب الزلزال الذي هز أراضي تركيا وسوريا في فبراير/شباط 2022، اكتشف عدد كبير من مستخدمي الإنترنت العربي أن رجلًا هولنديًّا يُدعى فرانك هوغربيتس، يصف نفسه بأنه خبير في الزلازل، كان قد توقّع قبل ذلك بوقت قصير زلزالًا قويًّا في نفس المنطقة المتضررة. ومنذ ذلك الحين، يظهر اسم الخبير الهولندي مشفوعًا بادعاءات صاخبة، حول زلازل قوية أخرى تصل شدتها إلى 7 أو 8 درجات على مقياس ريختر.

مقالات مشابهة

  • خروجة العيد.. 4 أفلام تتصدر موسم عيد الأضحى 2024
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • أصالة تتصدر بوستر ثم أنا بأحدث صيحات موضة 2024
  • 8 علامات لمعرفة أفضل المكسرات في عيد الأضحى 2024.. حيلة سهلة لمعرفة التالفة
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • راصد زلازل هولندي يشعل المنصات مجددا بتنبؤاته وخبراء يشككون
  • فتاوى الحج .. ما حكم استخدام العطر ومزيل العرق للمحرم خلال الحج؟
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية