علق الأزهر الشريف في مصر على استشهاد وائل الدحدوح نجل مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح بغارة إسرائيلية غربي خان يونس.

وقال الأزهر في بيان إنه يعزي وائل الدحدوح في استشهاد نجله الذي ارتقى الأحد رفقة الصحفي مصطفى ثريا.

وذكر "الأزهر" في بيانه أنه "في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، يدعو الأزهر شرفاء العالم للاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، ووقف القتل ‏‏والإرهاب في غزة".



وأضاف البيان "ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني السابع من يناير، يأتي متزامنا مع ‏استمرار العدوان الصهيوني الدموي على قطاع غزة المحاصر، ولمدة تجاوزت ٣ ‏أشهر، في ظل صمت عالمي مخجلٍ ومحيرٍ، شجع على قتل ما يزيد على ٢٢ ألف شهيد، من بينهم ‏أكثر من ٩ آلاف طفل و٦ آلاف امرأة، إلى جانب مئات الأطباء وأفراد الطواقم ‏الطبيَّة ورجال الإسعاف والصحفيين والموظفين الدوليين، وتسجيل عشرات الآلاف ‏من المفقودين تحت الأنقاض".‏

وقال الأزهر إنه يتعجب من أن "تحدث كل جرائم الإبادة هذه ولا تجد من يُوقفها،‏ وكأن كل ما يحدث في غـ ..ـزة لم يعد كافيًا لاستصراخ الضمير الإنساني والمطالبة ‏بوقف فوري لهذه العدوان الإرهـ..ـابي الذي برهن على تجرُّد هذا الكيان الصـ ـهيوني من ‏كلِّ القيم الدينية والأعراف الإنسانية والأخلاقية".

وجدِّد الأزهر دعوته لكل "شرفاء العالم للاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، والضغط بكل ما أُوتوا من قوة لوضع حد لفوضى القتل والإرهاب في غزة".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأزهر مصر وائل الدحدوح غزة مصر غزة الأزهر طوفان الاقصي وائل الدحدوح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اللقاء المشترك: المشاركة الأمريكية في مجزرة النصيرات تؤكد الشراكة الفعلية في كل جرائم الكيان الصهيوني

يمانيون../
أدانت أحزاب اللقاء المشترك المجزرة البشعة ضد المدنيين الفلسطينيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة والتي راح ضحيتها أكثر من 210 شهداء و400 جريح.

واعتبرت أحزاب المشترك في بيان، اليوم السبت، المشاركة الأمريكية في الجريمة المروعة في النصيرات تؤكد المؤكد وتثبت بوضوح الشراكة الأمريكية الفعلية في كل الجرائم الصهيونية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار في قطاع غزة في ظل صمت ما يسمى المجتمع الدولي وخذلان عربي إسلامي مريب.

وأشار البيان إلى أن المجزرة التي يتفاخر بها العدو الصهيوني بتحرير 4 من أسراه ويقدم ذلك على أنه إنجاز تكشف حجم الفشل والإفلاس الذي مني به هذا الكيان خلال 8 أشهر من عدوانه على غزة.

ودعا البيان الأمة العربية والإسلامية والأحرار للتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم بكل أشكال التضامن وتقديم واجب الدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • وزير الإعلام السعودي يستقبل وائل الدحدوح خلال موسم الحج (صورة)
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • المفتي يدين بشدة مجزرة مخيم النصيرات بغزة واستمرار جرائم الإبادة الجماعية
  • مفتي الجمهورية يدين بشدة ارتكاب الكيان الإسرائيلي «مجزرة مخيم النصيرات» بغزة واستمرار جرائم «الإبادة الجماعية»
  • وصمة عار.. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • اللقاء المشترك: المشاركة الأمريكية في مجزرة النصيرات تؤكد الشراكة الفعلية في كل جرائم الكيان الصهيوني