قال اللواء طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام لحزب المؤتمر، إن اتجاهات الحكومة لتصدير العمالة المدربة للخارج، يستهدف توفير فرص عمل للشباب المدربين على أحدث النظم في مختلف القطاعات، فيما يتوافق مع خبراتهم.

النظم التكنولوجية الحديثة

وأوضح «رسلان» في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، أن الحكومة تعمل على التنسيق بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مختلف المجالات، لتدريب وتأهيل الشباب على مختلف الوظائف، وفقا للنظم التكنولوجية الحديثة لرفع كفائتهم وتأهيلهم للعمل بالخارج.

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الدولة المصرية غنية بشبابها الواعي، الذي يعد ثروة قومية يجب استغلالها بشكل صحيح، لرفع مكانة الدولة من خلال تدريبهم على العمل والإنتاج، ومواكبة التطور العالمي لدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار «رسلان» إلى أن الدولة تعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم، من خلال المدارس التكنولوجية التطبيقية، التي تسهم في تخريج أجيال واعية قادرة على العمل والإنتاج بصورة صحيحة، ما يؤهلهم للالتحاق بالعمل في الخارج.

العمالة المصرية الفنية

وكان رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا لمتابعة إنجازات ملف تصدير الكوادر والعمالة المصرية الفنية المدربة للخارج، بحضور مسؤولي عدد من الوزارات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر العمالة المدربة العمال

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية

شهدت جامعة برج العرب التكنولوجية، اليوم، احتفالًا مهيبًا بتخريج طلاب الصف السادس الابتدائي من المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2، وذلك في إطار حرصها الدائم على دعم مسيرة التعليم وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية. أقيم الحفل برعاية كريمة من الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية، المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب، الدكتورة رشا علي ياقوت، وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية لشؤون التعليم والطلاب بجامعة برج العرب التكنولوجية، الدكتور علاء عرفه، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشؤون التعليم والطلاب بجامعة برج العرب التكنولوجية، أكرمي جويلي، مدير المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب و بحضور نخبة من الشخصيات العامة والتعليمية، وذوي الطلاب، في أجواء احتفالية مميزة جسدت سعادة الجميع بهذا الإنجاز المميز.

تميز حفل التخرج بتقديم طلاب المدرسة من جميع صفوفها عروضًا استعراضية مميزة تنوعت بين العروض الفنية والرياضية، والتي جسدت مهاراتهم وإبداعاتهم الفريدة، ونالت استحسان وتقدير الحاضرين. وعبّرت هذه العروض عن المواهب المتنوعة التي يمتلكها الطلاب، والتي تم تنميتها من خلال بيئة تعليمية داعمة تهتم بتطوير مهاراتهم وإطلاق قدراتهم.

حرصت جامعة برج العرب التكنولوجية على تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين في الحفل، تقديرًا لتميزهم وتفوقهم الدراسي، وتشجيعًا لهم على مواصلة مسيرة النجاح والتفوق في المراحل القادمة. وشكل هذا التكريم حافزًا قويًا للطلاب لبذل المزيد من الجهد والمثابرة، وتحقيق المزيد من الإنجازات في حياتهم العلمية والعملية.

ألقى الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، كلمة ترحيبية أعرب فيها عن سعادته الغامرة باستضافة هذا الحفل المميز، مؤكدًا على أهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل الأجيال القادمة كما أشاد بالعلاقة المتميزة بين جامعة برج العرب التكنولوجية والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2، مؤكدًا على حرص الجامعة الدائم على دعم مسيرة التعليم وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب.

ووجه الدكتور الجوهري رسالةً قويةً للطلاب حثهم فيها على مواصلة التعلم واكتساب المعرفة، والعمل الجاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، مؤكدًا على أن جامعة برج العرب التكنولوجية ستظل داعمًا قويًا لهم في مسيرتهم التعليمية والمهنية.

حرصت جامعة برج العرب التكنولوجية، ممثلة في إدارة العلاقات العامة وإدارة رعاية الشباب، على توفير أجواء احتفالية مميزة للطلاب وأسرهم، حيث ضمت فقرات ترفيهية متنوعة وتقديم الهدايا التذكارية للخريجين وحرصت العائلات على التقاط الصور التذكارية مع أبنائهم الخريجين، تخليدًا لهذه المناسبة السعيدة التي تُمثل بداية مرحلة جديدة مليئة بالإنجازات والنجاح.

يُعدّ حفل تخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2 في جامعة برج العرب التكنولوجية تجسيدًا لالتزام الجامعة الراسخ بدعم التعليم وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية، إيمانًا منها بأهمية الاستثمار في بناء الأجيال القادمة و صقل مهاراتهم وقدراتهم ليكونوا روادًا للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • طلب برلماني بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص للشباب
  • 20 مليون فرد يتلقى دعم وزارة التضامن
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"