ألغى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ترخيص شركة الأولى لوسطاء التأمين العاملة في دولة الإمارات وشطب اسمها من السجل، وذلك وفقاً لأحكام المادة رقم 22 (2) من قرار مجلس الإدارة رقم (15) لسنة 2013 في شأن نظام وساطة التأمين.

تأتي العقوبة بناءً على قرار المصرف المركزي، نتيجة عدم التزام الشركة بمتطلبات المادة (9) في نظام وساطة التأمين.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والإشرافية، على ضمان التزام جميع شركات التأمين والمهن المرتبطة به بالقوانين السارية في الدولة وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة قطاع التأمين، وحماية النظام المالي للدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري للتأمين يعقد ورشة عمل لمناقشة المعيار المحاسبي 17

عقد الاتحاد المصري للتأمين، ورشة بالتعاون مع شركة ويلز تاورز واتسون "WTW" لمناقشة وشرح المعيار المحاسبي 17.

وقال الاتحاد المصري للتأمين، إن علاء الزهيري، رئيس الاتحاد، قام بافتتاح ورشة العمل مؤكداً علي أهمية ما يقوم به "الاتحاد" من جهود متواصلة لتمكين أعضاؤه من شركات التأمين لمواكبة التطور الهائل في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية، خاصة وأن الهيئة العامة للرقابة المالية بالعمل بالمعيار المصري رقم 50 والمقابل للمعيار الدولي رقم 17 وذلك اعتباراً من شهر يوليو للعام الجاري 2024.

إلى ذلك توجه "الزهيري"، بالشكر لـ حامد مبروك - العضو المنتدب لشركة ويليس لوساطة إعادة التأمين على الجهود التي قام بها لتوفير المتحدثين من شركة WTW العالمية.

وشهدت الورشة، قيام كلا من: Amine Cherquaoui وBastian Kurth لدي شركة WTW بشرح مبسط للمعيار 17 حيث تناولت ورشة العمل النقاط التالية:

- المتطلبات الخاصة بالمعيار IFRS 17 وإعادة هيكله دليل الحسابات مما يحقق إعادة عرض البيانات المالية وفقا لمتطلبات المعيار الجديد.

- زيادة قدرة القوائم المالية على الوفاء بمتطلبات مستخدميها من الأطراف المختلفة المرتبطة بالشركة وإمدادهم بالمعلومات الملائمة لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية المناسبة.

- المشاكل المتعلقة بتقييم المخاطر والتي تتغير طوال مدة عقد التأمين والمتمثلة في مشاكل الاعتراف بإيراد التأمين نتيجة صعوبة الفصل بين الخدمة والاستثمار، وكذلك الالتزامات الخاصة بعقود التأمين وما يترتب عليها من صعوبة إجراء مقارنات بين الشركات التي تقدم نفس الخدمة.

- المشاكل المتعلقة بالأعباء الاقتصادية التي تتحملها الشركة نتيجة مخاطر التأمين وكيفية توزيعها على مدى فترة التغطية للعقود بهدف تخفيض حدة المخاطر.

- توضيح قدرة المعلومات المقدمة عن مدى تناسب الأرباح مع الخدمات التأمينية المقدمة.

- استعراض أثر تطبيق معيار التقرير المالي الدولي IFRS 17 على تطوير الاعتراف والقياس والعرض والإفصاح وتحسين جودة التقارير المالية لشركات التأمين.

- تحديد معايير النجاح في أي منظومه هي العامل الرئيسي لنجاح التطبيق الفعلي للمعيار من اختيار عماله ذات كفائه عالية وتحسين تطوير العمالة الحالية مع الاستعانة بشركات استشارات خارجيه تقدم الخدمة المطلوبة للشركة وأيضا قابليه المنظومة نفسها للتطور.

- معيار التقرير المالي الدولي IFRS17 ودوره في تقييم مدى أهمية مخاطر التأمين على أساس القيمة الحالية باستخدام معدلات الخصم الأمر الذي لم يكن موجوداً كإلزام بمعيار التقرير المالي الدولي IFRS 4.

وقد حضر ورشة العمل أكثر من خمسين من العاملين بشركات التأمين المصرية، والذين قاموا بمشاركة فعالة خلال ورشة العمل عن طريق تقديم العديد من الأسئلة للمحاضرين.

وفي نهاية ورشة العمل، تقدم علاء الزهيري بالشكر والتقدير لممثلي شركة WTW العالمية على ما قدموه من معلومات قيمة وشرح للمعيار الجديد خلال ورشة العمل.

اقرأ أيضاً«المصري للتأمين» يستضيف لجنة التدقيق الداخلي بالاتحاد العام العربي

وزير المالية: مستعدون لنقل خبراتنا فى التحول لنظام «التأمين الصحى الشامل» إلى أشقائنا فى أفريقيا

مقالات مشابهة

  • تأجيل شطب ترخيص شركة ابن سينا للتوزيع الدوائي لـ2 يوليو
  • إيقاف شركة تأمين لعدم التزامها بتوطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية
  • الاتحاد المصري للتأمين يعقد ورشة عمل لمناقشة المعيار المحاسبي 17
  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» يطلق برنامجا تدريبيا عن نظام إدارة الجودة
  • المصرف العربي الدولي يقلص سعر العائد على حساب التوفير الذهبي والشهادات المتغيرة
  • مصرف أبوظبي الإسلامي في قائمة فوربس لأقوي 50 شركة في مصر لعام 2024
  • ما هو نظام الاستثمار للمناطق الاستثمارية؟ القانون يجيب
  • الفيتوري: شخص واحد من يقوم بإدارة مصرف ليبيا ولا يوجد مجلس إدارة ولجنة للسياسية النقدية
  • أبو سنينة: يجب على المصارف حماية أموال المودعين وسلامتها والمحافظة على حقوق المساهمين
  • حملة تبرع بالدم في مصرف الدم المركزي