قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحي الحكومي الجديد يضم 50 ألف موظف، وينتقلون ويتحركون بمنتهى السلاسة، وعدد كبير منهم بدء السكن داخل العاصمة الإدارية أو حتى بأماكن قريبة منها، حيث جرى الانتهاء من تسكين الحي السكني الأول لإسكان الموظفين بالعاصمة، بنحو 10 آلاف وحدة بمدينة حدائق العاصمة الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنّ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة به 24 ألف وحدة سكنية بمختلف المستويات وتم بيعها بالكامل باستثناء أعداد بسيطة.

اقرأ أيضاًمدبولي: فكرة العاصمة الإدارية الجديدة جاءت لحل أزمة التكدس

اليوم.. رئيس الوزراء يشهد تسليم أول 3 أبراج بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدراية

رئيس الوزراء يتفقد محطة شركة «جامكو» لتعبئة البرتقال واليوسفي بالنوبارية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة تسليم أول 3 أبراج في العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

"أسماء ملء السمع والبصر ستختفي!".. نائب مصري يفجر مفاجآت عن تشكيلة الحكومة الجديدة

كشف البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري ملامح التعديل الوزاري المرتقب، مشيرا إلى أنه قد تستثنى منه أسماء بارزة بينما ستستمر أسماء أخرى كما لن تشهد وزارتان سياديتان أي تغيير.

وقال بكري خلال برنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد: "الحكومة أعلنت أن التشكيل سيصدر في أعقاب عيد الأضحى".

إقرأ المزيد ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟.. خبراء يتحدثون لـRT عن أهم المطالب

‎وأضاف: "التشكيل النهائي اكتمل، ورئيس الوزراء التقى ببعض المرشحين سرا وفي أكثر من مكان، وجري التكتم على الأسماء بشكل كبير".

‎وتابع بكري: "عقب التشكيل الوزاري سيتم إجراء حركة محافظين واسعة، وهناك مفاجآت في التشكيل الوزراي الجديد، إذ أن هناك أسماء ملء السمع والبصر ستختفي، وهناك أسماء تردد اعتذارها وستستمر، بالإضافة إلى وزارتين سياديتين لن تشهدا تغييرا".

وأشار إلى أنه "ستكون هناك مفاجآت في المجموعة الاقتصادية وبعض وزارء المجموعة الاقتصادية القادمين من التعديل الماضي لن يوجدوا، وبعضهم سيتولون وزارات لها علاقة بوزاراتهم القديمة، وجوه ستبرز ووجوه تختفي والمرأة سيكون لها دور كبير".

‎وأردف بكري: "نتمنى التوفيق للحكومة الجديدة"، مشيرا إلى أن الناس "بحاجة حكومة تحد من نسبة الفقر والتضخم، وإلى فترة جديدة تتلخص من خلالها الكثير من المشاكل والأزمات، فيها مزيد من العمل والاقتراب من الناس واحتواء كل ما يمكن أن يشكل أزمة أو عقبة".

ويوم الأربعاء قال موقع "اليوم السابع"، إن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أجرى مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي، ويكثف مدبولي من لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليا ومحليا.

يذكر أن الحكومة المصرية قدمت استقالتها، في الثالث من الشهر الحالي، للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كلف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

المصدر: "القاهرة 24"+RT

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024 داخل العاصمة الإدارية
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان: زراعة 46 ألف شجرة ونخلة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بـ "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية
  • أبزر المعلومات عن برج فوربس.. أحدث الخطط العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • "أسماء ملء السمع والبصر ستختفي!".. نائب مصري يفجر مفاجآت عن تشكيلة الحكومة الجديدة