السومرية نيوز – دوليات

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا، بعد أيام على إجراء بيونغ يانغ تدريبات بالذخيرة الحية قرب الحدود البحرية للبلدين.
وقالت رئاسة الأركان المشتركة في سول في بيان إن "كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق" المعروف أيضا ببحر اليابان.



من جانبه، ذكر خفر السواحل الياباني أن مقذوفا يعتقد أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط بالفعل، مضيفا أنه قد يكون صاروخا باليستيا.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها اختبرت أحدث صواريخها الباليستية العابرة للقارات لتجربة مدى الاستعداد الحربي لقوتها النووية بمواجهة "العداء الأميركي المتصاعد" بينما فعلت واشنطن وحلفاؤها نظاما لتبادل البيانات الصاروخية بشكل فوري.

وتعود آخر تجربة صاروخية لكوريا الشمالية في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما أطلقت باتجاه الشرق صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "هواسونغ-18" يعمل بالوقود الصلب.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين تدهورا منذ التزام الزعيم كيم جونغ أون بتعزيز وضع بلاده كقوة نووية، واستئناف التجارب الصاروخية الباليستية المتطورة العابرة للقارات.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: صاروخا بالیستیا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمرا صناعيا باكستانيا

أطلقت الصين قمرا صناعيا للاتصالات أنتج خصيصا لباكستان. أفاد بذلك الخميس 30 مايو تلفزيون الصين المركزي.

قال تلفزيون الصين المركزي: "أطلقت الصين بنجاح قمرا صناعيا متعدد الأغراض سيستخدم في اتصالات باكستان، وذلك بصاروخ  Long March-3B. تم إطلاق الصاروخ الساعة 20:12 بتوقيت بكين (15:12 بتوقيت موسكو) من قاعدة شيتشانغ الفضائية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية".

إقرأ المزيد الصين تطلق بنجاح 4 أقمار صناعية من بارجة في البحر الأصفر

وأشار التلفزيون الصيني إلى أن القمر الصناعي دخل مداره المخطط له. وهو الإطلاق الـ524 للصواريخ الصينية من طراز "لونغ مارش".

تم تطوير قمر الاتصالات الباكستاني المتعدد الأغراض من قبل الأكاديمية الصينية للعلوم وتكنولوجيا الفضاء. ويستخدم القمر الصناعي منصة الاتصالات الفضائية المتقدمة Dongfanghong-4. وتم تصميمه للعمل مدة 15 عاما في مدار متزامن مع الأرض فوق خط الاستواء، ويجب أن يغطي باكستان والمناطق المحيطة بها.

وسيوفر القمر الصناعي للمستخدمين في المنطقة خدمات متنوعة، مثل البث التلفزيوني والإذاعي والاتصالات الإقليمية المطورة وللاتصال واسع النطاق وفائق القدرة على تمرير الإشارات والملاحة المتقدمة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • قصف مدفعي للجيش السوداني من سلاح الإشارة باتجاه مواقع “الدعم السريع” في الخرطوم
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه «عكا»
  • الصين تطلق قمرا صناعيا باكستانيا