قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا تتوقع كل أنواع التكهنات بشأن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سون هوي المقررة في الفترة من 15 إلى 17 يناير الجاري.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن زاخاروفا قولها خلال مقابلة تلفزيونية : " أولا ستكون هناك محادثات .. ثانيا سيكون هناك بطبيعة الحال الكثير من التكهنات .

. الغرب يواصل الترويج لرواية مفادها أن روسيا تتصرف بطريقة خاطئة وليس لها الحق في التواصل مع كوريا الشمالية".


وشددت على أنه " من حقنا أن نفعل ما نراه مناسبا، مع الأخذ في الاعتبار أننا نعلن دائما احترامنا للقانون الدولي، نحن لا ننتهك شيئا، ونعمل على تطوير العلاقات مع شركائنا في مختلف المجالات".


وسيقوم تشوي سون هوي بزيارة رسمية إلى روسيا في الفترة من 15 إلى 17 يناير، ومن المقرر إجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.


وزار لافروف بيونج يانج في أكتوبر 2023. وتزامنت الزيارة مع الذكرى الخامسة والسبعين للعلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الشمالية. وكان في استقبال الوزير الروسي الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء أن بلاده ليست في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية، مُشيرًا إلى أنه يجب احتساب ترسانات بكين وبيونج يانج بشكل منفصل.

وقال لافروف، في تصريحات له أعقبت اجتماع وزراء خارجية دول البريكس، "بالنسبة للترسانات الاستراتيجية للصين وكوريا الشمالية وروسيا. لسنا أعضاء في أي تحالف من أي نوع".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار لافروف إلى أن "القاسم المشترك الوحيد بين الدول الثلاث يتمثل في كونهم تم اعتبارهم أهدافًا للسياسة العدوانية التي تتبناها الولايات المتحدة وحلفائئا"، بحسب وصفه.

وأكد كبير الدبلوماسيين الروس أن الغرب سيدرك مع الوقت فشل الجهود التي يبذلها للحفاظ على هيمنته الدولية من خلال وسائل الابتزاز والضغط والعقوبات غير الشرعية، لافتًا إلى الغرب سوف يدرك ذلك متأخرًا.

كما أشار، في الوقت نفسه، إلى أن مجموعة "البريكس" لا تسعى إلى عزل نفسها عن الغرب، موضحًا: "لا يزال لدينا الفرصة للتواصل مع الغرب في إطار العمل داخل الأمم المتحدة، على الرغم من محاولة الأمريكيين وحلفائهم بكل الطرق الممكنة لاستبدال العمل الجماعي ببعض الأفكار التي يصيغونها ومن ثم يحاولون فرضها عبرأمانات المنظمات الدولية والتي تعتمد عليهم اعتمادًا كبيرًا".

 

مقالات مشابهة

  • أغانين: روسيا ليس لديها أطماع في ليبيا على عكس الدول الأوروبية
  • كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات لا تُقهر مع روسيا وسط أنباء عن زيارة بوتين
  • وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا
  • بيونغيانغ تتباهى بعلاقات "لا تقهر" مع روسيا
  • كيم جونغ يهنيء بوتين بيوم روسيا ويؤكد مواصلة تعزيز العلاقات
  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام