قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة إنَّ قطاع الزراعة شهد تطورًا كبيرًا من خلال مشروعات التوسع الأفقي وزيادة المساحات المنزرعة، إلى جانب جودة المنتج واستغلال الأراضي ووحدة المياه، مؤكّدًا أنَّ جودة المنتج الزراعي المصري تلاحظت الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي يظهر في حجم الأسواق التي يغزوها المنتج المصري.

المنتجات الزراعية المصرية تصل لكل دول العالم تقريبا

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف، والإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «DMC» أنَّ المنتجات الزراعية المصرية تصل لكل دول العالم تقريبا، بما في ذلك الدول التي تطبق أقصى درجات الاشتراطات لسلامة المنتج الغذائي، إذ كانت توجد أسواق تتطلب الدخول لها موافقة البرلمان والعديد من الإجراءات لديها، وكانت دولة اليابان من الدول التي تطبق اشتراطات صارمة جدا لدخول أسواقها ولكن مصر استطاعت دخول السوق الياباني بأكثر من صنف والسوق الصيني والاتحاد الأوروبي.

6.5 مليون طن صادرات الموسم الماضي

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة دول الاتحاد الأوروبي تعمل مع مصر بشكل جيد جدا وهو من أكبر الأسواق بالنسبة للدولة المصرية، شارحًا أنَّ الموسم الماضي كان لدينا 6.5 مليون طن صادرات والموسم الذي سبقه كان لدينا 5.5 مليون، والموسم الحالي نصل لـ7 ملايين طن صادرات زراعية، والموالح على رأس الصادرات حيث تجاوزنا لأول مرة 2 مليون طن من الصادرات الخاصة بالموالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة القرش محمد القرش وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

قوات أمن الحج: هدفنا تأمين الحجاج.. واستكمال المناسك بطمأنينة

قال المقدم خالد الكريديس، المتحدث باسم قيادة قوات أمن الحج بالأمن العام السعودي، إنهم يتعاملون مع أعداد مليونية يؤدون فريضة الحج كل عام، مع العمل على تأمين الناحية الأمنية لكل الحجاج.

موسم الحج

وأشار القرش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن كافة القوات جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن، حيث تشتمل منظومة الحج على عدة محاور مثل الجوانب الأمنية وحفظ النظام وإدارة الحركة المرورية وكذلك إدارة الحشود.

الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

وأضاف المتحدث باسم قيادة قوات أمن الحج بالأمن العام السعودي، أن كل الخطط التي تم وضعها في منظومة الحج هذا العام تهدف في الأساس إلى أن يكمل الحاج أداء النسك والمشاعر بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • خلال اسبوع.. ارتفاع صادرات العراق النفطية الى أمريكا
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟
  • الداخلية السعودية تكشف مصير المخالفين لأنظمة الحج.. عقوبات تصل للسجن
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل مع مصر والأردن وشركاء المنطقة لتهدئة الوضع في غزة
  • يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • قوات أمن الحج: هدفنا تأمين الحجاج.. واستكمال المناسك بطمأنينة
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ