أعلنت الهند بشكل رسمي عن دعمها للمقترح الذي يطلق عليه اسم "حل الدولتين" كوسيلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء هذا التأكيد من وزير الهند للشؤون الخارجية، سوبرامانيام جايشانكار، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، ونقلتها قناة "إن دي تي في" الهندية.

وأشار جايشانكار إلى أنه التقى بوزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في العاصمة الأوغندية كامبالا، حيث أجريا مناقشة مفصلة حول الصراع الجاري في قطاع غزة.

وأكد جايشانكار أنهما تبادلا وجهات النظر بخصوص الأبعاد الإنسانية والسياسية للصراع، وأكد دعم الهند لحل الدولتين. كما اتفق الطرفان على البقاء على اتصال بشكل مستمر.

يأتي هذا اللقاء في إطار مشاركة المسئولين الهنود والفلسطينيين في قمة "حركة عدم الانحياز" التي عقدت في أوغندا لمدة يومين. وفي خطابه خلال القمة، دعا جايشانكار إلى حل الدولتين وتحقيق حدود آمنة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية التركيز على هذه القضية وتحقيقها بشكل جماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الإنسانية حركة عدم الإنحياز حل الدولتين حل الصراع

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية الرئيس السيسي: فلسطين صلب قضايا المنطقة (شاهد)

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد لنتنياهو دعم قادة العالم لمقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل