أكد أحمد عيسى، وزير السياحة، ضرورة التركيز على السياسات التشريعية وتطويرها لخلق مناخ سياحي جيد، وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الآن، إن البرلمان المصري كان حريصًا في الفترة الماضية، على دعم السياحة من خلال إجراء تعديلات جوهرية على القوانين المنظمة للسياحة في مصر.

قانون جديد للشركات السياحية

وقال: «ننتظر صدور قانون جديد للشركات السياحية، والمعمول به منذ السبعينات يحتاج إلى إجراء تعديلات لفتح الباب أمام رخص جديدة للشركات السياحية، وكذلك تعديل قانون المرشدين السياحيين»

وشدد وزير السياحة، على الاعتماد حاليًا على القطاع الخاص في دعم السياحة: «نعمل على تحفيز الطيران، وهناك 25 ألف غرفة ستفتتح خلال العام الجاري، وهو رقم كبير لم تشهده مصر من قبل، ونحن بحاجة إلى زيادة عدد الغرف السياحية لتصل إلى نحو 400 ألف غرفة، لاستقبال أكبر عدد من السائحين خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع منظمي الرحلات».

آليات تحقيق التنمية السياحية

ويُشار إلى أنّ مجلس الشيوخ، كان قد ناقش في جلسته البرلمانية اليوم، استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي، وتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، وسبل تعزيز الجذب السياحي وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ السياحة التنمية

إقرأ أيضاً:

خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%

قال حسام هزاع، الخبير السياحي، إن نسبة السياحة الشاطئية مرتفعة في موسم السياحة الصيفي في مصر، كاشفا أن نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في عيد الأضحى وصلت إلى 100%.

السياحة في مصر

وأشار هزاع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن هناك إقبال كبير من السياح العرب على مصر، موضحا أن نسبة تواجد العرب في منطقة العلمين مرتفعة جدا، ونسبة إشغال الفنادق في شرم الشيخ تتراوح ما بين 70 إلى 90%.

خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى

وأضاف حسام هزاع، الخبير السياحي، أن هناك توقعات بزيادة نسبة الإقبال لموسم السياحة الصيفية في مصر هذا العام بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي، منوها بأنه اقترب موعد مهرجان العلمين الذي يشهد اقبالا ضخما من الجنسيات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • المقداد: واشنطن لم تكتف بالإجراءات القسرية بل تسعى لزيادة عقوباتها من خلال ما تطلق عليه زوراً صفة القوانين مثل ما يسمى “قانون قيصر” و”قانون الكبتاغون” وغيرهما من أدوات الابتزاز والضغط السياسي والاقتصادي التي تستهدف كل من يحاول دعم