استضاف برنامج «السفيرة عزيزة»، شاعرة العامية جيهان حسن، من مواليد محافظة أسوان، التي اشتهرت بإلقاء القصائد العامية بها، حتى لُقبت بـ«شاعرة العامية في الشارع الأسواني».

قالت جيهان حسن في حوارها مع الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن، إنَّها كتبت قصيدة تناولت فيها ندم الرجل على المرأة التي تركها، ورفضت الرجوع له: «الست لما تستغنى، تقول: من استغنى فنحن عنه أغنى، وكما قالت الست أم كلثوم: وعايزنا نرجع زي زمان.

. قول للزمان أرجع يا زمان».

وتابعت: «راجعلي تقول لي عزوة وبيت.. وإنك حيط وتسرح بيا من تاني.. ما عشمتني بالحلق.. خرمت أنا وداني.. لو وداني أنا خفت ولا الحلق جاني.. ما كنت معاك أصيلة وطيبة وجدعة وكتفي يشيل.. تميل الدنيا على كتفك وتاجي انت عليا تميل وكنت تقيل.. لا لك ولا طعم ولا ريحة عديم الروح.. لكن جتلي ضعيف مجروح فضميتك.. وحبيتك.. وكنت معاك منين ما تروح».

كما ألقت قصيدة أخرى بالعامية، خلال استضافتها بالبرنامج، وتتناول فيها علاقة المرأة بزوجها، وكيف تحفظ المرأة ود زوجها وتصونه: «جوزك ولدك تكونيله الأم يكون سندك.. ضميه في حضنك خليك جاره.. استري ضعفه واخفي أسراره.. وحبي عيوبه قبل ميزاته.. وخليك الراحة في أزماته.. والسر اللي يتقال بينكم يفضل بينكم.. ولا أي مخلوق يدخل بينكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعر العامية شعراء العامية إلقاء الشعر

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز تصريحات حنان مطاوع في بودكاست "كلام عائلي"

نجحت النجمة حنان مطاوع في جذب الانتباه من خلال  ظهورها بودكاست كلام عائلي الذي يقدمه صدقي صخر. 
 

وكشفت النجمة حنان مطاوع عن بدايتها الفنية وعن سبب تسمية ابنتها الصغيرة أماليا. 
 

وقالت: "في البداية ارتباط اسمي بوالدي كرم مطاوع كان عاملي مشكلة وكنت حابة الناس تتعرض عليا أنا بعيدًا عن والدي، وأحيانًا كنت بحاول أختفي وكنت عايزة أغير اسمي في البداية، ولكن أنا بشكر ربنا على ارتباط اسمي بعائلتي الفنية".
 

حنان مطاوع:بحب أقرأ في التاريخ الإسلامي وكنت عايزة اسمي بنتي نُسيبة
 

وأضافت: بحب أقرأ في التاريخ الإسلامي وكنت عايزة اسمي بنتي نُسيبة أو رُفيدة ولكن زوجي رفض بعديها اتفقنا أننا نسمي أماليا وهو اسم مصري فرعوني، معناه الأميرة الصغيرة ابنة الملك، واتمنى لها النجاح في حياتها وتكون أحسن الناس.
 

حنان مطاوع تنتهي من مسلسل هابي هالوين 
 

انتهت النجمة حنان مطاوع من تصوير أحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم "هابي هالوين"  وقد تعرض العمل للعديد من الأزمات أدت إلى تأجيل عرضه.
 

حنان مطاوع تنتظر عرض فيلم هابي بيرزداي

 

وعلى صعيد آخر، تنتظر الفنانة حنان مطاوع من عرض أحدث أعمالها السينمائية الجديدة، والتي تحمل اسم " هابي بيرزداي"، بطولة نيللي كريم، والعمل تدور أحداثه في إطار تشويقي احتماعي ويناقش فكرة عمالة الأطفال ومن تأليف وإخراج سارة جوهر. 
 

آخر أعمال حنان مطاوع 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال حنان مطاوع مسلسل صوت وصورة، تأليف محمد سليمان عبدالمالك وحقق العمل رد فعل واسع وقت عرضه وشارك فيه كل من نجلاء بدر، وليد فواز، مراد مكرم، صدقي صخر، أحمد ماجد، إيمان الشريف وآخرين.
 

مقالات مشابهة

  • حاج مصري: مجهود فوق الوصف وقدمتم ضيافة فوق ما نتوقع.. فيديو
  • داعية إسلامي يطمئن أهالي الحجاج: نحن في ضيافة الملك
  • خليك واعى.. احذر الذبح بالشارع في العيد يعرضك للحبس ومصادرة الأضحية
  • «رجعولى العيد»
  • تعرف على أبرز تصريحات حنان مطاوع في بودكاست "كلام عائلي"
  • التشكيلى محمد عطية: شاركت في المعرض العام بأعمال تميل إلى الواقعية المفرطة
  • حسابات الجزائريين تميل نحو التضحية بالأبقار
  • مصر زمان.. قصة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة ووصوله للمحاكم
  • تفاصيل مخرجات اجتماع بغداد وكردستان بشأن تصدير النفط عبر جيهان التركي
  • "اتصالات من إى أند مصر" تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا"