البوابة:
2024-06-12@04:53:58 GMT

أفضل 10 أنشطة مميزة في شاطئ النخيل في جدة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أفضل 10 أنشطة مميزة في شاطئ النخيل في جدة

تتميز مدينة جدة بكثرة شواطئها العامة والخاصة كونها تقع على ساحل البحر الأحمر بواجهة بحرية خلابة وشريط ساحلي ضخم، وشاطئ النخيل في جدة من الشواطئ الجميلة والساحرة، ويقصده الناس من داخل جدة وخارجها بسبب نظافته وخلوه من الصخور وملائمته لممارسة مختلف النشاطات المائية مثل السباحة والغوص، كما أنه من الأماكن السياحية الهامة في جدة لاستقبال العوائل والشباب وخاصة مع تطور مرافقه الخدمية والترفيهية، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهم الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها عند التوجه لشاطئ النخيل.

أفضل الأنشطة في شاطئ النخيل في جدة

تتجه معظم العائلات والتجمعات الشبابية إلى شاطئ النخيل بجدة، وذلك لقضاء يوم عطلة مميز وإجازة سعيدة كونه من أفضل شواطئ في جدة للقيام بمختلف الأنشطة الترفيهية الممتعة والمسلية، وفيما يلي أبرز تلك الأنشطة:

1- ممارسة رياضة السباحة

يستطيع زائرو شاطئ النخيل في جدة ممارسة رياضة السباحة المثيرة، وذلك بسبب قلة عمق المساحة المخصصة للسباحة وخلوها من الصخور ونعومة رمال الشاطئ مع توفر مدربين محترفين ومراقبين للأطفال والكبار للحفاظ على سلامتهم عند حدوث أي أمر طارئ.

2- الاستجمام والاسترخاء

تتوفر في الشاطئ العديد من المظلات الشمسية والكراسي الشاطئية، والتي يتم استئجارها بمبلغ رمزي من أجل الجلوس عليها، والتمتع بحمام شمسي تحت أشعة الشمس الذهبية، والاسترخاء بمشاهدة مناظر البحر الجميلة، واصطحاب الأطفال إلى منطقة الألعاب المائية لإدخال السرور لقلوبهم، إضافة إلى اللعب في رمال البحر وبناء القلاع والقصور الرملية، وقضاء وقت مسلي في التقاط الصور التذكارية والتنزه واستكشاف الشاطئ بصحبة الأصدقاء والعائلة.

3- ممارسة رياضة الغوص

لمحبي الإثارة والغموض والمغامرة يمكنهم التوجه نحو شاطئ النخيل في جدة، واستئجار بدلات الغوص ومعدات الغوص من أنبوبة اكسجين ونظارات وكشافات ضوئية، وممارسة رياضة الغوص إلى أعماق البحر الأحمر، والتمتع بمناظر الشعاب والصخور المرجانية، واستكشاف الكائنات البحرية المختلفة من أسماك وقنادبل وحيتان، وذلك باستخدام قوارب خاصة بالغوص مع وجود فريق غوص مدرب واحترافي.

4- القيام بالجولات البحرية

يعد شاطئ النخيل من أبرز أماكن ترفيهية في جدة حيث يتيح للزوار إمكانية استئجار الدراجات المائية والقوارب الشراعية للقيام بنزهات على الشاطئ، والتمتع بجولات بحرية رائعة برفقة الأصدقاء وقضاء أوقات مفعمة بالنشاط والحيوية.

5- ممارسة رياضة المشي

تتوفر في الشاطئ العديد من الممرات المعدّة لممارسة رياضة المشي أو الجري، إضافة للقيام بالتمارين الرياضية المختلفة للحفاظ على لياقة الجسم مع الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة المحيطة بالبحر واستنشاق هواء البحر المنعش.

6- التقاط الصور التذكارية

يعد شاطئ النخيل من أجمل شواطئ مدينة جدة، وتندمج فيه المناظر الطبيعية الخضراء المتمثلة بأشجار النخيل الباسقة والنباتات المزهرة مع المناظر البحرية الزرقاء الصافية، مما يجعل المكان مناسبًا لالتقاط الصور التذكارية قرب البحر أو تحت ظلال الأشجار.

7- تناول الطعام والشراب في مطعم الشاطئ

يمكن للزائر أن يبدأ يومه الجميل في شاطئ النخيل في جدة بتناول وجبة إفطار شهية ضمن مطعم الشاطئ القريب منه، والذي يعد أشهى المأكولات والمشروبات مع إمكانية الاستمتاع بجلسات خارجية مطلة على البحر أو جلسات داخلية لمحبي الدفء والحميمية.

8- شراء الهدايا والتذكارات

يضم شاطئ النخيل العديد من المتاجر والمحلات الخاصة ببيع ألعاب الأطفال ومعدات السباحة من دواليب وفواشات ومايوهات للأطفال، إضافة للهدايا التذكارية، وكل ذلك ضمن أسعار منطقية ورمزية.

9- أكشاك لبيع السناك والمثلجات

هناك العديد من الأكشاك الصغيرة الخاصة ببيع الوجبات السريعة والسناك والآيس كريم والعصائر الطازجة والمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي، وذلك لتلبية متطلبات العوائل والأطفال وشراء ما يرغبون به عند قدومهم للشاطئ دون الحاجة لجلب أي شيء معهم من الخارج.

10- الحجز في المنتجعات السياحية والفنادق على الشاطئ

يضم شاطئ النخيل العديد من المنتجعات السياحية الضخمة والفاخرة مثل منتجع مكارم النخيل، ويتم الحجز فيها لقضاء ليلة أو عدة ليال سواء للعوائل أو الأزواج الجدد أو السياح، وتتوفر فيها كل مقومات الخدمة الممتازة، إضافة لوسائل الترفيه المختلفة من سباحة ورياضات شاطئية ومائية وصالات بولينغ وبلياردو وسينما وقاعات احتفالية وغيرها.

مطاعم شاطئ النخيل في جدة

يتميز شاطئ النخيل بعدد لا بأس به من المطاعم الراقية والمميزة سواء الغربية والشرقية بحيث تكون أماكن مميزة للعوائل والشباب لتناول وجبات طعام شهية ومشروبات منعشة في ظل المناظر البحرية الجميلة والأجواء الهادئة والرومانسية، ومن أهم تلك المطاعم مطعم شاطئ النخيل.

فهو مطعم لبناني شهير ومعروف بإطلالته الرائعة على البحر الأحمر وجلساته الداخلية والخارجية الجميلة، وديكوره البسيط والأنيق الذي يعكس الطابع اللبناني العريق، كما أنه يُقدم منيو شاطئ النخيل بجدة متنوع وغني بالأصناف الشهية مثل اللحوم والأرز والمقبلات والمأكولات البحرية إضافة للخيارات النباتية والخالية من الدهون، وهو يقدم كامل الوجبات من إفطار وغداء وعشاء، وبسعر معقول ومقبول لدى الجميع.

مواعيد عمل وأسعار شاطئ النخيل في جدة

يفتح الشاطئ أبوابه اعتبارًا من الساعة 9 ص حتى الساعة 6 م كل أيام الأسبوع، أما بالنسبة لسعر الدخول للشاطئ فهو 80 ريال سعودي للبالغين الكبار و40 ريال سعودي للصغار.

عنوان شاطئ النخيل في جدة

يقع شاطئ النخيل في منطقة أبحر شمالية على طريق الأمير عبد الله الفيصل الفرعي في جدة ويمكن تتبع الموقع من هنا.

بذلك يكون قد تم التعرف على أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار ممارستها عند الذهاب إلى شاطئ النخيل في جدة مع ذكر مرافقه الخدمية ومواعيد العمل وأسعار الدخول لمن يرغب بزيارته.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ممارسة ریاضة العدید من

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية

شهد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، حفل ختام الأنشطة والإحتفال بتخرج أول دفعة لطلاب الصف السادس الإبتدائى فى إحتفالية  متميزة  بالمدرسة المصرية اليابانية بالغردقة، بمشاركة  مجلس أمناء المدرسة، وبحضور مصطفى عبده وكيل المديرية و فايزة أحمد مدير عام التعليم العام و أشرف فرج الله مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء  وقيادات التربية والتعليم

وكان فى إستقبالهم الدكتورة كريمة شاهين مدير المدرسة، وضم الحفل علي العديد من الفقرات الفنية المبدعة والتي تفوق فيها الطلاب علي أنفسهم

ووجه منير، الشكر والتقدير لمديرة المدرسة وهيئة التدريس وكل العاملين بالمدرسة 
على مجهوداتهم الكبيرة وتعاونهم  الملحوظة، مما كان له أكبر الأثر فى تميز تلك المدرسة مؤكدا على أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب
وغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لدى الطلاب، إلى جانب إستثمار وقت فراغ الطلاب خلال الإجازة الصيفية

وعلي صعيد آخر فقد أعرب وكيل التعليم خلال كلمته عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى من طلاب المرحلة الإبتدائية بعد مرور ٦ أعوام على إفتتاح المدرسة وتمني لهم  مستقبل مشرق فى ظل التجربة اليابانية المتميزة من خلال تنظيم جاد لأوقات فراغهم والمشاركة فى برامج وأنشطة تعبر عن شخصيتهم.

الحفل

 

مقالات مشابهة

  • صور حصرية للجزيرة تؤكد تحويل إسرائيل شاطئ غزة إلى ساحة إعدام ميداني للنازحين العزّل
  • مشروعات عمانية مُنعت من مزاولة نشاطها بالسيب
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • انييستا: لو كان صلاح انتقل لبرشلونة لكانت صفقة مميزة
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • خلوف.. الكهف المنسي
  • أفضل دول للدراسة والعمل في الخارج للطلاب المصريين.. إليك التفاصيل
  • سلطات الحسيمة تحرر احتلال شاطئ صفيحة
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات