الوطن| متابعات

عقد وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، في مكتب وكيل الوزارة ببنغازي، اجتماعًا ضمّ وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم ورئيس ديوان وكيل الوزارة اللواء علي بسباس، ومدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال، اللواء مهدي بيانكو، مع رئيس مجلس إدارة المصرف التجاري الوطني خالد خليفة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الاقتصادي ومكافحة جرائم غسل الأموال في البلاد، وقد ركز الحضور على تحليل الوضع الحالي وتقييم الاستراتيجيات والأدوات المستخدمة في هذا المجال، لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وتطوير الإجراءات القانونية والتشريعية.

وفي هذا السياق، تم التطرق إلى أهمية تعزيز القدرات وتحسين التدريب للكوادر العاملة في مجال مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات العالمية في هذا المجال.

تم أيضًا مناقشة آلية التعاون مع المصرف التجاري الوطني في توفير مركبات لمنتسبي وزارة الداخلية بواسطة نظام المرابحة الإسلامية، بهدف تعزيز قدرتهم على تنفيذ مهامهم بكفاءة وفعالية، وتوفير الفرصة للمنتسبين للاستفادة من خدمات التمويل بطرق متوافقة مع الأحكام الشرعية.

وأعرب اللواء أبوزريبة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الحضور في مكافحة جرائم الاقتصاد غير المشروع وغسل الأموال، مشيراً إلى أن توفير المركبات عن طريق نظام المرابحة الإسلامية سيسهم في تلبية احتياجات المنتسبين وتعزيز رفاهيتهم، مع الالتزام بمبادئ الشرعية المالية وأخلاقيات العمل.

الوسوم#فرج اقعيم اللواء عصام أبو زريبة ليبيا مكافحة غسيل الاموال

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: فرج اقعيم اللواء عصام أبو زريبة ليبيا مكافحة غسيل الاموال

إقرأ أيضاً:

عقب قرار وزير التعليم العالي.. الأجهزة الأمنية تداهم كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية  

داهمت الاجهزة الامنية بمحافظة الإسكندرية، كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.


 جاء ذلك بناءًا على تعليمات الدكتورأيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بغلق المنشأة المسماة الأقصى للعلوم الطبية والكائن مقرها في برج دوار العمدة الدور الأول - ميدان محمد نجيب - سيدي بشر بحري - محافظة الإسكندرية، وتدعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية صناعي – تجاري – زراعي – والمعاهد المتوسطة وخريجي الجامعات – والحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك للدراسة بأقسام تمريض - فني آشعة - تحاليل طبية، وتدعي أنها تُصدر شهادات معتمدة.

ووجه الدكتور أيمن عاشور بمُخاطبة كافة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة.

مكافحة جرائم الأموال العامة


 وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام ( إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطها الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" .
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا”
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها
  • “أبوزريبة” يصل مدينة سبها للوقوف على آخر المستجدات الأمنية بالمدينة
  • عقب قرار وزير التعليم العالي.. الأجهزة الأمنية تداهم كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية  
  • “الأمن القومي التركي” يؤكد أهمية زيادة عدد الدول المعترفة بفلسطين
  • “أبوزريبة” يشكّل لجنة تحقيق في أحداث قسم البحث الجنائي بسبها
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع
  • وزيرا خارجية الأردن والبرازيل يبحثان الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أمن المنافذ يضبط 32 قضية فى مجال الأمن العام