الوطن:
2024-06-02@16:39:46 GMT

بيت المسرح يستقبل إجازة نصف العام بـ7 عروض

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

بيت المسرح يستقبل إجازة نصف العام بـ7 عروض

يستقبل البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إجازة نصف العام بـ7 عروض مسرحية.

طيب وأمير لفرقة المسرح الكوميدي

تقدم فرقة المسرح الكوميدي برئاسة الفنان ياسر الطوبجي، عرض «طيب وأمير» من إخراج محمد جبر، أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداء من الجمعة على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في تمام السابعة والنصف مساء، كما تقدم الفرقة أيضا عرض «يوم عاصم جدا» من إخراج عمرو حسان، على مسرح السلام بشارع القصر العيني أيام الجمعة والسبت والأحد، ابتداء من الجمعة في تمام السابعة مساء.

أما فرقة مسرح الغد برئاسة المخرج سامح مجاهد، فتستمر في تقديم عرض «النقطة العميا» من إخراج أحمد فؤاد، يوميا ما عدا الاثنين من كل أسبوع في تمام السابعة باستثناء الثلاثاء المقبل.

بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة برئاسة المخرج عادل حسان، عرض «بيت روز» من إخراج محمود جمال حديني ابتداء من الأحد المقبل 28 يناير يوميا ما عدا الثلاثاء، في تمام السابعة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة.

للأطفال، تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الدكتور أسامة محمد على، عرض «الليلة الكبيرة» من إخراج الراحل صلاح السقا، في تمام السابعة مساء يوميا ما عدا الثلاثاء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة .

كما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال برئاسة الفنان عادل الكومي، عرض «نور وعروسة البحور» من إخراج شادي الدالي في تمام السابعة مساء يوميا ماعدا الثلاثاء على مسرح متروبول بالعتبة.

عرض كاندي كراش لذوي الهمم

وانطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة بأبنائنا من أصحاب الهمم، تقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة عرض «كاندي كراش» من إخراج محمد متولي، ابتداء من الخميس 1 فبراير المقبل، يوميا في تمام الرابعة عصرا، ما عدا الاثنين والثلاثاء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرح وزيرة الثقافة الثقافة وزارة الثقافة فرقة مسرح تقدم فرقة ابتداء من من إخراج على مسرح یومیا ما ما عدا

إقرأ أيضاً:

العرض المسرحي "عائلة روبو" على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية، العرض المسرحي "عائلة روبو" لفرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة الاسماعيلية، ضمن فعاليات الموسم المسرحي الحالي الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تدور احداث عائلة روبو عن مجموعة من الأصدقاء يقومون باصلاح روبوت قديم وتحديثة بالذكاء الصناعي لمساعدتهم في اكتشاف عوالم جديدة ومختلفة ومساعدتهم في الدراسة واعمالهم المدرسية.

العرض تأليف واشعار الدكتور طارق عمار ، اخراج محمد علي، الحان الفنان ماهر كمال، اضاءة احمد حلمي، ديكور وملابس منال سمير، استعراضات شريف مبارك، مخرج منفذ محمد توتوس، هندسة صوتية حاتم فريد، مدير خشبة مسرح عبد السلام ابراهيم.

شهد العرض حضور شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الاسماعيلية، ولجنة التحكيم المكونة من المخرج حمدي حسين، المخرج ناصر عبد التواب، مهندسة الديكور نهلة محمود مرسي، محمد رشدى مدير قصر ثقافة الاسماعيلية.

"عائلة روبو" إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتوره جيهان حسن، ونفذ بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، والدكتوره حنان موسي، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • تامر فرج يعتذر عن عدم المشاركة في مسرحية العيال فهمت
  • العروض الفائزة بجوائز نوادي المسرح لعام 2024
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول
  • العرض المسرحي "عائلة روبو" على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية