أعلنت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، حالة طقس الإسكندرية اليوم، موضحة أنه سيكون غير مستقر على مختلف الأنحاء، مع سقوط أمطار غزيرة على معظم مناطق شرق وغرب ووسط المدينة، مع نشاط للرياح الشديد، ما يزيد من الإحساس بالبرودة، تزامنا مع ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار بسبب نوة الكرم التي تضرب المحافظة حاليا.

طقس الإسكندرية اليوم

وأوضحت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، في بيان، أن طقس الإسكندرية اليوم، تصل فيه درجة الحرارة إلى 13 مئوية، مع إحساس مرتفع بالبرودة، واستمرار نشاط سرعة الرياح، ما يتسبب في اضطراب حالة البحر الأبيض المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج من 2.

5 إلى 3 أمتار، مع توقف حركة الصيد بالإسكندرية، موضحة استمرار موجة الطقس السيئ حتى 2 فبراير المقبل.

رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

ورفعت أحياء الإسكندرية الاستعدادات القصوى لمواجهة الأمطار وحالة الطقس المتقلبة، حسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، إلى جانب انتشار سيارات الشفط وتسليك الشنايش لعدم تراكم المياه والتسبب في تعطيل لحركة المرور أو سير المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية اليوم نوة الكرم توقف حركة الصيد طقس الاسكندرية حالة الطقس اليوم طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة، راح ضحيتها 12 شخصا، بينهم طلاب مدارس، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة بعد أمطار غزيرة ضربت السلطنة الأحد.

سلطنة عمان.. مصرع 12 شخصاً في السيول العارمة التي تجتاح البلاد.

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة راح ضحيتها 12 شخصاً بينهم طلاب مدارس. pic.twitter.com/IaGk1XQL9r

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) April 15, 2024

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، أمس الأحد، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه “لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.” وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

كما هطلت بولاية ضنك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.”

إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة:
1- عدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار ومنعهم من الاقتراب من البرك المائية ومجاري الأودية.

2- الابتعاد فورًا عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم محاولة السباحة في الأودية.

3- عدم المجازفة في عبور الأودية حفاظًا على نفسك وعلى من معك في المركبة.
 

تابع حركة السحب وغزارة الأمطار بشكل مُباشر من هنا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • الله لطيف بعباده.. أمطار في عز الحر «مفاجأة طقس أول أيام العيد»
  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • «عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا