أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه يشعر بأنه "أكثر تركيزًا مما كنت عليه قبل 20 عامًا"، وقد جاء هذا التعليق ردًا على الانتقادات التي وجهتها منافسته نيكي هيلي لعمر الرئيس السابق وذلات لسانه.

اعلان

وردًا على منافسته الوحيدة على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية نيكي هيلي، ألمح ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية نيفادا، إلى أهمية إجراء اختبارات لقياس الإدراك على المرشحين للرئاسة، ردًا على تحدي هيلي التي دعت إلى نفس الإجراء، مستعرضة عمر ترامب (77 عامًا) وعمر الرئيس الحالي من الحزب الديمقراطي جو بايدن (81 عامًا).

وأكد ترامب معارضته مشروع قانون جديد لتنظيم ملف الهجرة الشائك على الحدود مع المكسيك كان بايدن قد دعا إلى اقراره من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وتعهد بتطبيقه لإغلاق الحدود مع المكسيك في حال شهدت تدفقات كبيرة.

وفي الأيام الأخيرة، وصفت هيلي، المرشحة التي أصرت حتى الآن على البقاء في السباق الجمهوري، أداء ترامب بأنه "مرتبك"، معربة عن شكوكها في قدرته على أداء واجبات الرئاسة في هذا العمر.

السباق نحو الرئاسة.. ترامب يكسب أول جولة بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيواقلق في بروكسل من عودة ترامب.. مسؤول أوروبي يكشف: قال لنا إن أمريكا لن تهب لنجدة أوروبا إذا قامت حرببعد كولورادو.. ولاية "مين" تستبعد ترامب من الانتخابات الرئاسية التمهيدية

وأخطأ ترامب مؤخرًا مرات عدة، وخلط بين هيلي ونانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة التي تنتمي للحزب الديمقراطي، خلال خطاب ألقاه في 19 كانون الثاني/ يناير.

وفي بعض الأحيان، كان ترامب يتلعثم في كلماته ويواجه زلات لسان، ولكن أيضًا منافسه الرئيسي جو بايدن قد واجه نفس التحديات خلال خطبه، وكان قد وقع في زلات لسان بشكل متكرر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" بعد انسحاب أبرز منافسيه.. هل ينال ترامب ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟ شاهد: ترامب يكثف هجومه على هيلي حاكمة ولاية ساوث كارولاينا دونالد ترامب جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات رئاسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس و80% من شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة (تقارير) يعرض الآن Next هجوم بطائرات مسيرة يستهدف قاعدتي "التنف" و"الشدادي" الأمريكيتين في سوريا يعرض الآن Next بشكل متزامن.. إيران تطلق ثلاثة أقمار صناعية إلى الفضاء يعرض الآن Next على وقع التوتر مع روسيا.. فنلندا تجري انتخاباتها الرئاسية اليوم الأحد يعرض الآن Next ببغاوات "سليطة اللسان" تُجبر حديقة حيوانات بريطانية على وضع نظام خاص لـ"تعليمها الأدب".. ما القصة؟ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| معارك طاحنة في خان يونس والسكان يستمرون بالنزوح نحو رفح تحت المطر والرصاص تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة خطة بريطانية وأخرى أمريكية لوقف الحرب في غزة.. استبعاد عباس عن الرئاسة وتطبيع سعودي شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل رامافوزا: "جنوب إفريقيا سعيدة لأن صرخات الشعب الفلسطيني لأجل الحرية استجيب لها"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس فلسطين نازية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل العراق جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس فلسطين نازية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات رئاسية غزة حركة حماس فلسطين نازية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا إسرائيل العراق جو بايدن غزة حركة حماس فلسطين نازية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، على إدانة هانتر نجل جو بايدن، بـ3 تهم جنائية.
وقال ترامب، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية: "لم تكن هذه المحاكمة أكثر من صرف نظر عن الجرائم الحقيقية لعائلة بايدن الإجرامية، التي جمعت عشرات ملايين الدولارات من الصين، وروسيا، وأوكرانيا".

وأضاف "سينتهي عهد المحتال جو بايدن على رأس الإمبراطورية الإجرامية لعائلة بايدن في 5 نوفمبر تشرين الثاني)، ولن يتمكن مرة أخرى من الوصول إلى الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق، أدين نجل الرئيس جو بايدن، بالتهم الجنائية الثلاث الموجّهة  لشرائه سلاحًا ناريًا في 2018 عندما كان مدمن مخدرات.

و بعد إدانته،قال هانتر  لـ "نيوزويك": "أنا ممتن اليوم للحب والدعم الذي حظيت به الأسبوع الماضي من عائلتي وأصدقائي. "، وأضاف" نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال من القرار اليوم، لكننا نحترم هيئة المحلفين، وكما فعلنا طوال هذه القضية، سنواصل بقوة متابعة جميع التحديات القانونية المتاحة".

بايدن يدعم نجله

وفي أول تعليق على قرار الإدانة، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن "حبّه ودعمه" لنجله، قائلًا: "نقبل الأمر" وأن القرار لن يمنعه وزوجته من دعم نجلهما، مضيفًا "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكني أب أيضًا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبح عليه اليوم".

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • شبكة "إن بي سي": إدارة بايدن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس للإفراج عن 5 محتجزين أمريكيين
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • للمرة الثالثة على التوالي.. مودي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس وزراء للهند
  • فيديو: من ربات بيوت إلى حارسات للغابات.. إندونيسيات يكسرن الأعراف لحماية البيئة
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا