تعرضت محافظتا مطروح والإسكندرية لسقوط أمطار في بعض المناطق والمدن، نتيجة منخفض جوي يضرب عددا من المحافظات، في ظل موجة من الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، وأثرت علي انخفاض درجات الحرارة.

سقوط أمطار على المدن الساحلية في مطروح

وتزامناً مع حالة الطقس غير المستقر اليوم، سقطت أمطار على مدينة مرسى مطروح، يصاحبها نشاط في حركة الرياح بنسبة 30 كم في الساعة، وانخفضت الحرارة لتسجل 12 درجة مئوية في بعض المناطق، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو لتصل إلى 67%.

وانتشرت السحب الركامية والغيوم، وكذلك السحب المحملة بمياه الأمطار على بعض المدن والمناطق الساحلية ومنها السلوم، وبقبق وأبوزريبة وسيدي براني والزويدة، والقطراني، وشماس، والنجيلة والمتاني والزغيرات، والنصر والشولحي، وزاوية أم الرخم، وسيدي حنيش، ورأس الحكمة، وفوكه، وجميمة، وجلالة، والضبعة، وغزالة، والعلمين، وسيدي عبدالرحمن، والعلمين الجديدة، والحمام حتى الإسكندرية.

طوارئ في مطروح

وقال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، إنه جرى رفع حالة الطوارئ للتعامل اليوم مع سوء الأحوال الجوية، واستمرار مواجهة طقس غدا في عدة مناطق، والدفع بفرق التدخل السريع في مجالس المدن للتحرك والتعامل لحظة بلحظة مع الأمطار وشفط جميع المياه من بؤر التجمعات في الطرق الدولية والداخلية، ومنها طريق الاسكندرية مطروح الساحلي الدولي لعمل سيولة مرورية لجميع السيارات وتسهيل حركة السفر للمواطنين.

طوارئ في الإسكندرية

وشهدت مناطق غرب الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة، وأعلنت محافظة الإسكندرية رفع حالة الطوارئ ومتابعة غرفة عمليات المحافظة مستجدات حالة الطقس مع غرف العمليات الفرعية في الأحياء والمدن، والتعامل السريع من خلال فرق ومعدات شركة الصرف الصحي بسحب مياه الأمطار من الشوارع بالأماكن التي بها بؤر تجمعات، واتخاذ جميع الإجراءات من خلال الجهات المعنية لحين استقرار حالة الطقس مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار في مطروح مطروح محافظة مطروح حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا طقس اليوم طقس مطروح

إقرأ أيضاً:

طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: توقعت هيئة الأنواء الجوية، سقوط الأمطار بمناطق وتصاعد الغبار بأخرى خلال الأسبوع الحالي.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن تقاريرنا الصادرة من قسم التنبؤ الجوي توقعت أجواء غائمة وحصول زخات رعدية ببعض المناطق الشمالية وهو ما حدث اليوم وسيتكرر هذا الأسبوع، مع حصول انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.

وأضاف، أما الأجواء في المنطقة الغربية فتشهد هذا الأسبوع انخفاضا بدرجات الحرارة في بعض المناطق، فيما سيكون الجو المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا ودرجات الحرارة ضمن المعدلات العامة.

وتابع أنه وفقاً للتوقعات الحالية لا يُرجح سقوط أمطار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بالمقابل ستشهد مناطق فيها تصاعداً للغبار وسيكون بمعدلات بسيطة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • سقوط عصابة ترويج الأفيون في مطروح
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • ركود يضرب المحطات الطرقية على بعد أسبوع من عيد الأضحى
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • كيف تتعامل الأقصر مع ارتفاع الحرارة؟ (فيديو)