تشارك جامعة سوهاج في ملتقي إيداع الخامس لكليات التربية النوعية، والذي تستضيفه جامعة بنها علي مدار ٥ أيام، بمشاركة ٣٥٠ طالب وطالبة يمثلون ١٠ جامعات مصرية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان الجامعة تحرص علي مشاركة طلابها في مثل هذه الملتقيات، والتي تعد فرصة لتعزيز التعاون العلمي والطلابي بين الجامعات المشاركة، وتنمية روح المنافسة والتفاعل الإيجابي بينهم، وذلك لإعداد جيل من الطلاب قادر علي الإبداع في كافة المجالات والأنشطة، مؤكداً علي أن الفترة المقبلة تشهد تميزًا ملموسًا لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية، مقدماً شكره للدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها علي استضافته لفعاليات الملتقي.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إدارة الجامعة لا تدخر جهداً في توفير كافة سبل الدعم لطلابها، لإطلاق مواهبهم، وبناء شخصيتهم، وصقل مهارات التواصل والعمل الجماعي، موضحاً انه في ختام الملتقي سيتم يتم إعلان النتائج وتسليم الجوائز للفرق الفائزة من مختلف الجامعات.

وأضافت الدكتورة لمياء ايو زيد عميد الكلية ان الملتقي يتضمن مسابقات في مجالات التربية الفنية والإقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية وتكنولوجيا التعليم، وعدد من الأنشطة المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سوهاج التربيه التربیة النوعیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024

كشف الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن نجاح الجامعة في محو أمية 1499 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة أبريل 2024، التي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

استغلال إمكانات جامعة بنها

وأكد «الجيزاوي» في بيان، أن المشروع يأتي ضمن «التأكيد على استغلال إمكانات جامعة بنها والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في إطار دورها لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان (مصر بلا أمية) تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)».

ملف محو الأمية

وأشار إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتمامًا كبيرًا، وتتولى تنفيذ المشروع، وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية مواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه، أوضح الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأشار في بيان، إلى أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانًا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية، وعلى رأسها أزمة الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية