موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي اعترضت ودمرت خلال الليلة الماضية 21 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي شبه جزيرة القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكالوغا وتولا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن الوزارة قولها في بيان: “خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا”.

وأضافت الوزارة: إن أنظمة الدفاع الجوي العاملة دمرت واعترضت 21 طائرة أوكرانية مسيرة، من بينها 11 طائرة مسيرة فوق أراضي جمهورية القرم وخمس فوق مقاطعة بيلغورود، وثلاث مسيرات فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة في كل من مقاطعتي كالوغا وتولا.

ويواصل نظام كييف اعتداءاته باستهداف المناطق السكنية الروسية الحدودية بالمسيرات والقصف الصاروخي، الأمر الذي أدى في العديد من المرات إلى سقوط ضحايا بين المدنيين وأضرار مادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك صباح اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" من أصل 25 كانت تحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو قوله - في تصريح له - "إن منشأة للرعاية الصحية تضررت جراء القصف الروسي على مدينة خيرسون في أخر 24 ساعة".

وقال مروتشكو "إن الجيش الروسي هاجم وسط المدينة من الضفة اليسرى حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي، ونتيجة لذلك، تحطمت النوافذ وتضرر السقف وانقطعت الأسلاك، ولكن لحسن الحظ، لم يصب الناس خلال القصف".

وعلى صعيد متصل، نقلت (يوكرينفورم) عن رئيس إدارة منطقة بيرياسلاف بخيرسون فولوديمير ليتفينوف، قوله "إن رجلا أصيب عندما انفجر جهاز غير معروف في حقل بالقرب من قرية ميروليوبيفكا بالمنطقة".

وأضاف ليتفينوف "أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في القصف الروسي على بيرياسلاف خلال الساعات الماضية، كما تم تسجيل أضرار في منازل خاصة ومنشآت بنية تحتية".

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط ثلاث مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: تدمير 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • إصابة مدني بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على بلدة "غرايفورون" الروسية
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • إصابة موظفين 2 بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على مستودع نفط في مقاطعة كراسنودار