شهاة البنك الأهلي الأعلى فائدة، بعدما رفع سعر الفائدة على الإيداع من قبل البنك المركزي.. سيتم زيادة سعر الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير في بنك الأهلي المصري وبنك مصر بنسبة 2% اعتبارًا من اليوم الجمعة.

وتستعرض بوابة “الفجر” رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري بواقع 200 نقطة أساس، حيث بلغ سعر العائد لعملية الإيداع 21.

25%، سعر العائد لعملية الإقراض لليلة واحدة 22.25%، سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 21.75%، وسعر الائتمان والخصم 21.75%.

قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 200 نقطة

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على تقدير البنك المركزي للضغوط التضخمية المستمرة وارتفاعها عن المعدل المعتاد، وذلك استنادًا إلى البيانات الواردة من اجتماع لجنة السياسة النقدية وتضخم السلع الغذائية وغير الغذائية.

البنك المركزي يتوقع استمرار الضغوط التضخمية في ضوء إجراءات ضبط المالية العامة والضغوط من جانب العرض، بالإضافة إلى ارتفاع معدل نمو السيولة المحلية. كما يشير البنك المركزي إلى وجود حالة عدم اليقين بشأن توقعات التضخم نتيجة للتوترات الجيوسياسية واضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

هدف رفع أسعار الفائدة هو تقييد الأوضاع النقدية والحد من توقعات التضخم والحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم. وتعهد البنك المركزي بمواصلة تقييم المخاطر واستخدام كافة الأدوات المتاحة لتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير

ويستعد بنكا الأهلي ومصر تمرير زيادة سعر الفائدة من المركزي المصري، والبالغة 2%، على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير، بدءًا من اليوم الجمعة.

شهادات البنك الأهلي الثلاثية

ووفقًا لما أقره البنك المركزي، من رفع الفائدة على الإيداع بنسبة 2% إلى 21.25%، وبحسب سياسة تسعير الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية المتغيرة في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، والمربوطة مباشرة بسعر الإيداع المعلن من المركزي مع زيادة 0.25%، لذلك سيرتفع العائد على الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير إلى 21.5% بدلا من 19.5% سابقًا.

سيزيد أيضًا العائد على شهادات الادخار الثلاثية المتغيرة المرتبطة بسعر الإيداع في بنك مصر إلى 21.5% من 19.5%. ووفقًا لتعليمات البنك بشأن هذا النوع من الشهادات، يتم صرف العائدات عنها ربع سنويًا.

تتوفر شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير في بنك الأهلي المصري وبنك مصر بقيمة 1000 جنيه مصري، مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء بمضاعفات الألف. وتتيح هذه الشهادات إصدار بطاقات ائتمان مضمونة بقيمتها الاسمية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قروض مضمونة بها. ولا يمكن سحب الأموال المودعة قبل مضي 6 أشهر من تاريخ الشراء.

سوف ترفع جميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي عائدات شهادات الادخار الثلاثية المتغيرة وفقًا لسياستها المصرفية المتبعة لهذا النوع من الشهادات.

ما مصير سعر الذهب بعد قرار البنك المركزي؟.. الشُعبة تجيب عاجل | التفاصيل الكاملة حول رفع البنك المركزي سعر الفائدة وأبرز التغيرات شهادات البنك الأهلي الثلاثية1-شهادة الادخار البلاتينية ذات العائد الثابت

أتاح البنك الأهلي لعملائه شهادة ادخار ثلاثية بسعر فائدة ثابت لمدة 3 سنوات هو 19%، حيث يبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، حيث يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات وفقًا للتعليمات السارية، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

سياسة استرداد شهادة الادخار البلاتينية

يشار إلى أنه لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد شهادة الادخار، في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

2- شهادة الادخار البلاتينية ذات العائد المتغير

أتاح البنك الأهلي لعملائه شهادة ادخار بلاتينية، الثلاثية ذات العائد المتغير، ومرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري بزياده 0.25%، يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الايداع المطبق بالبنك المركزي المصري على جميع العملاء القائمين والجدد.

وتتشابه سياسة الاقتراض والاسترداد الخاصة بهذه الشهادة مع الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت.

سعر الفائدة على هذه الشهادة 18.5% لمدة 3 سنوات بحد أدنى للشراء 1000 جنيه.

3- شهادة الادخار البلاتينيه ذات العائد المتدرج

تمنح شهادة الادخار البلاتينيه الثلاثية ذات العائد المتدرج سعر فائدة 22% خلال السنة الأولى، و18% خلال السنة الثانية، و16% خلال السنة الثالثة.

يبلغ الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار 1000 جنيه، بعائد شهري طوال مدة الشهادة، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

4- شهادة ادخار أمان المصريين بحد أدنى 500 جنيه

يحصل عميل الشهادة على وثيقة تأمين على الحياة، حيث يتم تقديم وثيقة تأمين على الحياة للعميل من سن 18 سنة حتى 59 سنة ودون كشف طبي.

يتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة، وتستحق التعويضات فى حالة وفاة المؤمن عليه بحد اقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 ألفًا والوفاة بحادث 250 الف جنيه.

يمكن سداد مبلغ التأمين التعويض حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة، وتسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة، أو بلوغ العميل سن الـ60.

يتم إجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بواقع 10،000 جنيه مصري صاف لكل جائزة معفاة من الضرائب، ويمكن شراؤها من خلال محفظة فون كاش، حيث تصدر للأفراد من سن 18 سنه حتى 59 سنة.

يمكن للجهات المختلفة شراء شهادة الادخار لصالح الأفراد العاملين بها على ألا يمكن الاسترداد خلال مدة 6 سنوات من تاريخ الشراء.

الحد الأدنى للشراء 500 جنيه، بحد أقصى 2500 جنيه، وسعر الفائدة عليها 1

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسباب رفع سعر الفائدة أسعار الدولار بعد رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار الثلاثیة المرکزی المصری الأهلی المصری شهادة الادخار البنک المرکزی البنک الأهلی سعر الفائدة الفائدة على الأهلی ا

إقرأ أيضاً:

سيتي بنك يتوقع اتجاه الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي لخفض الفائدة في سبتمبر

يرى الاقتصاديون في سيتي بنك Citi أن يقوم البنكالفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي وبنك إنجلترا بتخفيض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

وأشار سيتي بنك Citi إلى أن توقعاته هي محاولة لإيجاد توازن بين 3 عوامل مهمة، متانة صناعات الخدمات، واستمرار وجود معدلات تضخم أعلى من الأهداف التي حددتها السلطات، واستمرار التوترات الجيوسياسية.

وقال الاقتصاديون في سيتي بنك: إن "توقعاتنا تفترض تحولاً في الإنفاق الاستهلاكي نحو المنتجات الملموسة، مما سيساعد على تخفيف الطلب على العمالة واعتدال التضخم في قطاع الخدمات".

ويتوقع سيتي بنك Citi أن يؤدي انخفاض قيمة السلع الاستهلاكية التي تم شراؤها خلال فترة زيادة الإنفاق خلال جائحة 2020-2021، إلى جانب إدخال أجهزة إلكترونية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي، إلى تشجيع هذا التغيير في عادات الإنفاق الاستهلاكي.

في وقت سابق من هذا الشهر، خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 0.25%، وعلقت سيتي بنك على ذلك قائلة: "من الواضح أن مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كان قلقًا بشأن الاتجاه الأخير في نمو الأجور، والذي كان مرتفعًا باستمرار". وعلى الرغم من هذا التخفيض، لا تزال مسألة التضخم، لا سيما فيما يتعلق بالأجور، مصدر قلق.

قررت لجنة البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماعها الأربعاء الماضي تثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي بين 5.25% و5.5%، فيما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بنسبة 0.25%

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يطرح عطاءان لأذون الخزانة بقيمة 100 مليار جنيه بعد إجازة عيد الأضحى

أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه

البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم 16 يونيو 2024
  • بنك التنمية الصناعية يطرح شهادة ادخار «اختيارك» بعائد سنوي 25%
  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • «QNB» يتوقع بدء البنك المركزي الأوروبي في تنفيذ دورة التيسير النقدي
  • سيتي بنك يتوقع اتجاه الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي لخفض الفائدة في سبتمبر
  • أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • الأمم المتحدة تُحذر من كارثة وشيكة في اليمن بسبب قرارات البنك المركزي في عدن
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • الأهلي المصري يحصل على شهادة الجودة (ISO 9001) في الامداد اللوجيستي