أكدت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاطها  7 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات، وفقا لما ذكرته  فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

هزة أرضية بقوة 4.2 درجة يضرب محافظة دهوك شمالي العراق سلطنة عمان تعرب عن تضامنها مع العراق وأمنه وسيادته ووحدة أراضيه

وفي سياق وجه رئيس مجلس الوزرا  العراقي، محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحماً على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الأمريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار.

 

كما أدانت الرئاسة العراقية "العدوان الأمريكي" على الأراضي العراقية – السورية، قائلة إن العدوان الذي تعرضت له مدينة القائم في محافظة الأنبار ومناطق حدودية عراقية أخرى غرب البلاد من قبل الولايات المتحدة وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، يُمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، رغم إعلان الحكومة العراقية غير مرة رفضها مثل هذه الأعمال، كما أن هذه الهجمات تعمل على تصعيد التوتر وتهدد أمن واستقرار المنطقة ككل.

حزب الله يصدر بيانا بعد العدوان الأمريكي على سوريا والعراق

 

أدان حزب الله العدوان الأميركي على العراق وسوريا،  والذي استهدف مناطق عدة في ‏البلدين ‏ وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.‏

 

وقال حزب الله في بيان له: إنّ ما قامت به الولايات المتحدة الأميركية هو انتهاك صارخ لسيادة الدولتين وتعدّ على أمنهما ‏ووحدة أراضيهما، ‏وتجاوز وقح لكل القوانين الدولية والإنسانية.‏

 

وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان: أنّ هذا العدوان الجديد يسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وإيجاد المبررات والذرائع الواهية ‏لاستمرار ‏الاحتلال الأميركي لمناطق عدة في العراق وسوريا ضد إرادة شعبيهما التوّاقة إلى الحرية ‏والاستقلال.‏

 

وأضاف البيان، أنّ العدوان الأميركي على العراق وسوريا واليمن يكشف كذب الادعاءات الأميركية بعدم رغبتها ‏في توسعة ‏الصراع في المنطقة، وعلى العكس تمامًا فإنّه يُسهم في تأجيج الصراع والتوتر وتصعيد ‏الحروب في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأمريكية البحر الأحمر العراق الرئاسة العراقية العدوان الأمريكي

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أنها أجرت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة وتقديم الإغاثة للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر.


وذكرت القيادة المركزية - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - أن عملية الإنزال شملت طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية أسقطت أكثر من 10 أطنان من الوجبات الجاهزة؛ ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.


وأضاف البيان "تعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءًا من جهد متواصل، حيث يستمر التخطيط لعمليات تسليم جوي لاحقة".


وكان البنتاجون قد أعلن أواخر الشهر الماضي إن هناك عوامل تؤثر على عمليات إنزال المساعدات جوا منها العمليات الإسرائيلية والظروف الجوية.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على خليج عدن 
  • إسرائيل تقصف مواقعا لحزب الله في بعلبك ردا على إسقاط مسيرة فوق لبنان
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خليج عدن
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة اسرائيلية في الأجواء اللبنانية
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة اسرائيلية في الأجواء اللبنانية  
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة
  • القيادة المركزية الأمريكية: الرصيف البحري لم يُستخدم في إنقاذ الرهائن الإسرائيليين