الوطن:
2024-06-16@12:18:38 GMT

«الغرف التجارية»: 2 مليون طن سلع في الطريق إلى مصر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

«الغرف التجارية»: 2 مليون طن سلع في الطريق إلى مصر

كشف علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، عن أن الاجتماع اليوم الذي عقده رئيس الوزراء بمشاركة مع الوزراء المعنيين ورؤساء الاتحادات المختلفة يهدف إلى الاطمئنان على أرصدة السلع الغذائية في البلاد وتوجه الأسعار الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة «ON»، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه ستكون هناك معارض أهلا رمضان وشاحنات متنقلة في للسلع في رمضان بأسعار أقل من السوق بنسب من 10: 20%.

أرصدة كبيرة من السلع

ونوه بأن الأهم هو الإتاحة والسلع متوفرة بالفعل، قائلا: «لدينا أرصدة كبيرة من السلع سواء المفرج عنها أو الموجودة في المواني وربما الميزة الحالية لتكدس البضائع في المواني هو توفير قدر كبير من الأرصدة ومع استمرار تراجع أسعار السوق السوداء قد ينعكس ذلك إيجابا على الأسعار».

الاطمئنان على جميع الأرصدة من السلع 

وواصل: «بطمن المصريين لدينا 500 ألف طن من الأعلاف و2 مليون طن من مواد سلعية على مراكب جاية ناحية المواني المصرية وجرى الاطمئنان على كافة الأرصدة من السلع سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع الأسعار أهلا رمضان معارض أهلا رمضان من السلع

إقرأ أيضاً:

تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة تضمنت «محضرين عدم نظافة، ومحضرين عدم إعلان، وأخرى متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: استقرار ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال بالغرف التجارية واتحاد الصناعات
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟