تواصل المملكة تقديم خدمة البريد الدوائي لإيصال الأدوية بشكل مجاني للمستفيدين للسنة الرابعة على التوالي، بعد أن أنجزت عبر وزارة الصحة في إيصال أكثر من مليوني شحنة حتى الآن، وخدمت المرضى في أكثر من 200 مستشفى تابع للوزارة.
وكشف تقرير إحصائي لـ"الصحة" أن أعداد الشحنات بلغت خلال عام 2020 عدد 106186 شحنة، و699866 شحنة في 2021، فيما بلغت في عام 2022 عدد 653291 شحنة، وعدد 733657 شحنة خلال عام 2023، ليرتفع إجمالي شحنات الأدوية سواء المبردة أو غير المبردة إلى 2193000 شحنة منذ بداية الخدمة حتى نهاية عام 2023.

فئات المرضى المستحقين للخدمةوأشار التقرير إلى أن عدد المستشفيات المقدمة للخدمة بلغ 213 مستشفى، فيما تضمنت فئات المرضى المستحقين للخدمة، مرضى الرعاية الصحية المنزلية، المرضى ذوي الأمراض المزمنة، مرضى العيادات الافتراضية، كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى المرضى ذو المناعة المنخفضة، مرضى الأورام، مرضى العيادات النفسية، مرضى إعادات صرف الدواء، والمرضى الذين تكون منازلهم بعيدة عن مقرات علاجهم.إطلاق خدمة توصيل الأدوية للمرضى عبر #البريد_السعودي في #القطيف#اليومhttps://t.co/DvaIPuGFkB— صحيفة اليوم (@alyaum) November 5, 2023
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. مذكرة تفاهم بين "الملك سلمان للإغاثة" مع "التخصصات الصحية"خلال أسبوع.. 5.6 مليون يؤدون الصلوات في المسجد النبويوتسعى "الصحة" إلى تحقيق أهداف الخدمة الرامية إلى تحسين تجربة المريض، زيادة نسبة رضى المرضى، تسهيل وصول الدواء للمريض، ضمان استمرارية توفر الدواء لدى المريض.قائمة الأدويةوأوضح التقرير أن الأدوية التي تشملها خدمة البريد الدوائي هي الأدوية الاعتيادية وغير المبردة، والتي تُحفظ في درجات حرارة أقل من 25 درجة مئوية، والأدوية المبردة، البيولوجية وغيرها، والتي تستلزم حفظًا في درجات حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية.
فيما استثنت الخدمة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية.تسهيل خدمات الرعاية الصحيةيذكر أن خدمة البريد الدوائي تأتي في إطار جهود "الصحة" لتسهيل الحصول على خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها والسعي لنيل رضا المرضى.
وذلك ضمن الجهود الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام

تقدم مؤسسة البريد السعودي "سُبل" خدمة شراء سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بالشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات البريدية واللوجستية التي تقدمها سُبل في مواسم الحج، بهدف التسهيل على ضيوف الرحمن وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم ليتفرغوا لأداء مناسكهم في يسر وسهولة.

وتوفر سبل هذه الخدمة في جميع مكاتبها المنتشرة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى المواقع البريدية المخصصة لخدمة ضيوف الرحمن أو عبر السيارات البريدية "SPL GO" في مكة المكرمة والمدينة المدينة والمشاعر المقدسة.

وتأتي مشاركة البريد السعودي "سبل" كمشغل وطني في موسم الحج بتقديم خدمات تكاملية ولوجستية باحترافية وجودة عالية تتناسب مع احتياجات قطاع الحج والعمرة، والالتزام بتحسين تجربة ضيوف الرحمن، عبر تفعيل العديد من الشراكات والتكامل مع القطاع الحكومي والخاص.

مقالات مشابهة

  • لماذا يعاني مرضى سرطان الرئة غير المدخنين من استجابة أسوأ للعلاجات؟
  • دماء القوات المساعدة تدعم مرضى مركز تحاقن الدم بالصويرة
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • وفاة "مشرف الجمرات" خلال خدمة الحجاج يثير صدمة واسعة
  • رحيل «مشرف الجمرات» خلال خدمة ضيوف الرحمن
  • وفاة مشرف الجمرات خلال خدمة الحجاج يثير حزنا وتفاعلا كبيرا
  • سبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • وفاة أحد منسوبي “الصحة” وهو يخدم ضيوف الرحمن في الحج
  • سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • الصحة تصعّد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات مشعر عرفات