صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@23:08:55 GMT

«إدارة الرماية» بطل الجو جيتسو في شرطة أبوظبي

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
فازت إدارة الرماية والتطبيقات الميدانية بالمركز الأول، في بطولة شرطة أبوظبي الأولى للجو جيتسو، والتي أقيمت بمركز تدريب الجو جيتسو والدفاع التكتيكي بمركز التربية الرياضية الشرطية ضمن بطولات درع مدير قطاع الموارد البشرية.
وحاز مركز التربية الرياضية الشرطية المركز الثاني، وحصلت إدارة أداء العاملين على المركز الثالث بالبطولة التي شملت مستويات (الحزام الأبيض والأزرق)، وتضمن كل مستوى 9 أوزان، بمشاركة 30 لاعباً من مختلف إدارات القطاع.


وتوج الفائزين، العميد عصام عبدالله آل علي مدير مركز التربية الرياضية الشرطية، مشيداً بجهود اللجنة الرياضية بقطاع الموارد البشرية في تنظيم البطولة، بالتعاون مع فرع الجو جيتسو والدفاع التكتيكي في شرطة أبوظبي.
وثمن دعم القيادة الشرطية واهتمامها بتحفيز المنتسبين على ممارسة رياضة الجو جيتسو والدفاع التكتيكي والأنشطة الرياضية بشكل عام، مؤكداً أهمية هذه البطولات لرفع جاهزية منتسبي الشرطة للعمل الميداني، لافتاً إلى دورها الكبير في غرس الثقة بالنفس.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد: أداء استثنائي في «تحدي الإمارات للفرق التكتيكية» شرطة أبوظبي تطلع على التكنولوجيا التعليمية والتدريبية في لندن

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجو جيتسو شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية

أبوظبي: الخليج
أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اللعبة الإلكترونية الابتكارية «أمن الطرق» للكبار والصغار بهدف غرس الثقافة المرورية لديهم، وتعميق الوعي بقوانين السير وقواعد وأنظمة المرور، ضمن مساعيها المستمرة لإيجاد بيئة آمنة على الطرق، وحماية السائقين ومستخدمي الطريق من نتائج الحوادث المرورية المؤلمة والحد منها من خلال الالتزام والقيادة الآمنة المسؤولة.
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الألعاب الإلكترونية وغيرها من الوسائل التثقيفية التي تستخدم فيها تقنيات رقمية حديثة تأتي ضمن استمرارية جهود المديرية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، لتنمية الوعي المروري لدى المجتمع بصورة منظمة ومدروسة، حيث يعد ذلك مطلباً ضرورياً لتعزيز السلامة والحد من وقوع الحوادث المرورية.
ولفت إلى أهمية دور الآباء في غرس الثقافة المرورية الواعية لدى أبنائهم ودور المدارس في تعليمهم وتثقيفهم بالجانب المروري، من خلال غرس آداب المرور في نفوس الطلبة واحترام رجال المرور، وتثقيف الطلبة مرورياً وتعليمهم كيفية انتظار الحافلة، وكيفية الصعود والنزول منها بالتنسيق والتعاون مع الشرطة وغيرها من السلوكيات الإيجابية التي تعزز أمنهم وسلامتهم.
وأوضح الرائد أحمد عبدالله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، أن اللعبة عبارة عن شرطي مرور يظهر في الطرق أثناء أداء مهامه في التوعية ويقوم بتحرير المخالفات على المركبات غير الملتزمة بقوانين وأنظمة السير والمرور، وتعمل على جهاز الكمبيوتر (PC) وتعتبر محاكاة للواقع الحقيقي، وتعلم اللاعبين كيفية التصرف بصورة صحيحة وبقيادة آمنة على الطرق بمختلف المواقف لافتاً إلى أن إطلاقها يأتي ضمن المساعي المستمرة بتطبيق الأفكار الحديثة لتطوير عملية التوعية المرورية لتشمل جميع الأعمار والفئات.
وذكر أن اللعبة تتضمن خمس مهمات رئيسية، ومهمة فرعية، حيث يواجه اللاعب تحديات مختلفة في كل منها، وعليه أن يتجاوز المهمة الأولى بنجاح حتى يستطيع الانتقال إلى المرحلة التالية وقد تم تصميمها برسومات عالية الجودة تمكن اللاعبين من اكتساب مهارات ومعلومات مهمة تغرس في ذهنهم الإيجابية التي تساعدهم في الحياة الواقعية، وتجنبهم أخطار الطريق عبر الالتزام بقوانين وقواعد المرور، وتعرفهم بأنواع مخالفات السير، وقيمتها من ناحية الغرامات والنقاط المرورية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توجه تنبيها للسائقين
  • فيديو | شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI إلى التأكد من خلو الطريق قبل دخوله
  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI للتأكد من خلو الطريق قبل دخوله
  • موعد مباراة أتالانتا ضد فيورنتينا في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • شاهد طرد البليهي وكوليبالي ثنائي الهلال أمام النصر في نهائي كأس الملك
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين لتوخي الحذر
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية