من المقرر أن تقوم هذه المبادرة التي أسالت الكثير من الحبر على الجانب الروسي، بإزالة الحواجز "القانونية" على الحدود وكذا التنسيق في مجال البنى التحتية كالطرق والجسور، للسماح بمرور المركبات والآليات العسكرية الكبيرة.

اعلان

في الـ 31 يناير-كانون الثاني الماضي، وقعت هولندا وألمانيا وبولندا اتفاقية لإنشاء "ممر عسكري" يهدف إلى تبسيط عملية تنقل حركة القوات والمعدات بين الحلفاء، وهو ما قد يُمثل البداية لـ "منطقة شنغن لجيوش الناتو".

"إن الحرب واسعة النطاق الدائرة في أوكرانيا تظهر أهمية التحرك السريع لقوات الحلفاء. وهذا ما دفعنا إلى توقيع اتفاقية لتسهيل حركة القوات من بولندا وألمانيا وهولندا على أراضيها"، حسب وزير الدفاع الوطني البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش.

وتمّت الإشارة إلى أنه "من المستحيل البقاء غير مبالين بما يعانيه الأوكرانيون. وإذا أردنا أن تكون لدينا قوة داخل التحالف، فإن حركة التحالف هي أهمّ شيء: حركة جيوشنا فيما بيننا ومن أجل أنفسنا".

من المقرر أن تقوم هذه المبادرة التي أسالت الكثير من الحبر على الجانب الروسي، بإزالة الحواجز "القانونية" على الحدود وكذا التنسيق في مجال البنى التحتية كالطرق والجسور، للسماح بمرور المركبات والآليات العسكرية الكبيرة.

اللوجستية العسكرية

حسب دافني بيرغسما، سفيرة هولندا في بولندا: "هذه هي المرحلة التالية من التكامل. ومع التحديات الجيوسياسية، التي يشهدها العالم، أصبح من المهم للغاية أن يكون لدينا حراك عسكري سريع ولوجستيات سلسة".

هذا ما نطلق عليه اسم "الممر العسكري المنسق" ولهذا السبب نعتقد أنه ضروري، إنه الأول من نوعه، ونحن فخورون، لكوننا نمثل البلدان الثلاثة، التي تمكنت من القيام بذلك. نحن ندعم أوكرانيا بشكل كبير، وبهذا الإتجاه، فإننا نساهم أيضًا في الدفاع عن أوروبا".

ألمانيا تتعهد تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1,3 مليار يوروزيارة مفاجئة لأوكرانيا.. ريشي سوناك يتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار يورو

بدأ مفهوم شنغن للجيوش في عام 2014 أثناء إلحاق روسيا لشبه جزيرة القرم إلى أراضيها، وتجسّد في العام 2022 مع الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا. ومن بين أهدافه: تسهيل عمليات التسليم العسكرية الحيوية لكييف.

"باعتبارها آلية للنقل السريع والفعال للقوات والمواد والمعدات والذخيرة، فإن أي آلية تزيل الحدود والقيود، التي تعيق الانتشار العسكري السريع هي ببساطة ضرورية"، يوضح الخبير الأمني ​​ياروسلاف كوتشيشفسكي من مؤسسة "ستراتبوينتس".

بعد عامين من القتال ضد القوات الروسية، أصبحت السرعة اللوجستية أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للجيش الأوكراني الذي يعاني من نقص المعدات والذخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يؤكد تحقيق مكاسب سريعة في الجنوب ومساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا جونسون يزور كييف في عيد استقلال أوكرانيا وبايدن يعلن عن مساعدات عسكرية هي الأضخم للجيش الأوكراني إجلاء 50 مدنيا من مغادرة مصنع آزوفستال المحاصر في ماريوبول ومساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بولندا مساعدات أوروبية هولندا ألمانيا أوكرانيا حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح يعرض الآن Next شاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيا يعرض الآن Next متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" يعرض الآن Next فيديو: بيوت هُدمت "على رؤوس ساكنيها".. هكذا بدا المشهد في رفح بعد ليلة قصف عنيف يعرض الآن Next تقرير: أزمة في الجيش الإسرائيلي.. جنود الاحتياط يبيعون أسلحتهم لكسب بعض المال اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة جو بايدن إسرائيل ثوران بركاني رفح - معبر رفح أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة جو بايدن إسرائيل ثوران بركاني رفح - معبر رفح أيسلندا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بولندا مساعدات أوروبية هولندا ألمانيا أوكرانيا حلف شمال الأطلسي الناتو غزة جو بايدن إسرائيل ثوران بركاني رفح معبر رفح أيسلندا قطاع غزة حركة حماس بريطانيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة جو بايدن إسرائيل ثوران بركاني رفح معبر رفح أيسلندا مساعدات عسکریة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو

دعا الرئيس البولندي أندريه دودا، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، إلى بدء الإجراءات الرسمية لقبول أوكرانيا في الناتو في أقرب وقت ممكن.

روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية أوربان: هنغاريا لن تشارك في عمليات الناتو المحتملة ضد روسيا "فورين بوليسي": الناتو يدرس إمكانية استحداث منصب "الممثل الخاص لأوكرانيا" بسبب موقفها من أزمة أوكرانيا.. مجموعة "بوخارست الـ9" تدرس استبعاد هنغاريا من اجتماعاتها

وقال دودا في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة "تسعة بوخارست"، التي تأتي تحضيرا لقمة الناتو: "إننا جميعا ندعم تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وفي بولندا ندعم بقوة أيضا مسألة بدء عملية انضمام أوكرانيا إلى الناتو في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أنه يعني ببدء إجراءات الانضمام "إرسال دعوة رسمية لأوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، الأمر الذي سيجعل من الممكن بدء عملية التصديق".

وقال دودا: "بالطبع، يجب على جميع دول الناتو الموافقة على انضمام عضو جديد، لذلك تستغرق هذه العملية دائما وقتا طويلا".

وأضاف أن من الواضح بالنسبة لوارسو أنه لا يمكن قبول أوكرانيا بشكل كامل في الناتو حتى ينتهي الصراع في أوكرانيا، "لكن هذه العملية، في رأينا، يجب أن تستمر، لأن هذا دليل من جانب حلف شمال الأطلسي لروسيا على أن تطلع الشعب الأوكراني إلى الانضمام إلى التحالف الأوروبي الأطلسي مسموع ومفهوم ويتحقق".

وقد نشرت دول مجموعة السبع في وقت سابق، في قمة الناتو في فيلنيوس، إعلانا بدعم أوكرانيا، إلا أن الالتزامات الأمنية الواردة فيه لا تنص على مواعيد محددة للتنفيذ، أسوة بالوعود السابقة بشأن عضوية أوكرانيا في الحلف.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تعارض انضمام أوكرانيا إلى الناتو، كما حذرت باستمرار من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

وقالت موسكو إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى ومشاركة عسكريين غربيين في الصراع تحت غطاء المرتزقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • معلومات مثيرة عن مصنع عسكريّ إسرائيليّ قصفه حزب الله.. ماذا نعرف عن بلاسان؟
  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن مباراة بولندا وهولندا في يورو 2024
  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران.. ماذا نعرف عنهم؟
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • عاجل. اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين (مكتب الرئيس)
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع