الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء، اليوم، برئاسة المدير العام أحمد سالم الطاهري، الجهود المبذولة في عملية الرقابة على الوضع التمويني في الأسواق بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء فروع مكاتب الصناعة والتجارة بمديريات مربع البيضاء ومديريات المربع الاوسط، ومدراء الإدارات المختصة بالإدارة العامة لمكتب الصناعة بالمحافظة، التقارير المتعلقة بالوضع التمويني والمهام التي نفذتها فروع مكتب الصناعة والتجارة بالمديريات خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع، إلى الدور الرقابي على الأسواق والمحلات التجارية بجميع انواعها والمخزون الاحتياطي من المواد الأساسية، وآلية النزول الميداني للرقابة على المحلات التجارية والأفران والمخابز ومدى التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة الكميات التي يتم ترحيلها إلى المحافظة.

وناقش الاجتماع خطة الرقابة الميدانية للفروع خلال شهر شعبان ورمضان من العام الحالي ومتابعة الاستقرار التمويني لتأمين احتياجات السوق من المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وكذلك تكثيف ومضاعفة الجهود اليومية والنزول الميداني للرقابة والتفتيش وضبط المخالفين من أصحاب المحلات التجارية بجميع انواعها.

كما ناقش الاجتماع، وضع آليات التنسيق بين مكتب الصناعة والأجهزة الأمنية بالمحافظة لضبط المخالفين والصعوبات والتحديات في هذا الجانب وسبل معالجتها لتعزيز الدور الرقابي على الأسواق وفق الخطط والأهداف المرسومة.

وخلال الاجتماع أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة احمد سالم الطاهري، إلى الأعمال التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام الهجري 1445ھ وما تم تحقيقه من انجازات من قبل فروع مكاتب المديريات وكذلك السلبيات وما يجب على مدراء الفروع القيام به خلال النصف الثاني من العام الحالي، من أجل تجاوز السلبيات التي رافقت سير الأداء خلال الفترة الماضية..مؤكد بان الادارة العامة وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية وقيادة الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المتساهلين و المقصرين في اداء واجباتهم .

وتطرق الطاهري، الى ما تم تحقيقه في مكتب الصناعة بالمحافظة في إصدار التراخيص عبر النافذة الإلكترونية وتحديث المهام وخطط ومسارات الرقابة الميدانية، وما تم تنفيذه من نزول ميداني إلى المديريات ما تم ضبطه من مخالفات في أسواق المحافظة والمديريات.

وشدد على ضرورة تطوير أداء فرق الرقابة الميدانية بجميع المديريات التي تتواجد فيها الأسواق والمحلات والمراكز التجارية.. مشددا على أن مدراء الفروع التعامل بمسؤولية مع التعاميم وبلاغات شكاوى المواطنين التي يتم عكسها عليهم من الإدارة العامة وانه يجب عليهم متابعة حركة استقرار الأسواق من منتجات السلع الغذائية الأساسية.

واكد  مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة، الحرص على انجاح الدور الرقابي في الأسواق المحلية والأسواق التجارية بالمديريات والتنسيق لتحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية وضمان تأمين الوضع التمويني وكذلك الاهتمام بتفعيل التوعية بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، وضرورة اعداد قاعدة بيانات بكل مديريه بعدد واسماء المحلات التجارية ونوع النشاط وموقعها على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء الصناعة والتجارة مکتب الصناعة

إقرأ أيضاً:

في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين حرصه وهيئة مكتب النقابة العامة على دعم النقابات الفرعية وتطويرها وتذليل أية عقبات تواجهها، وقال: "نعمل كفريق واحد هدفه الصالح العام للمهنة والمهندسين".
وأضاف: "لا نتدخل في إدارة النقابات الفرعية ولا نتغول على صلاحيات مجالسها، ونتعاون جميعا في الحفاظ على أموال المهندسين واستثمار أصول النقابة على الوجه الأكمل".
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته هيئة مكتب النقابة العامة مع رؤساء النقابات الفرعية، وشارك فيه الدكتور المهندس هشام سعودي والدكتور المهندس أحمد البدوي سيد – وكيلا النقابة، والمهندس محمود عرفات- الأمين العام، والدكتور مهندس معتز طلبة – أمين الصندوق،  والمهندس كريم الكسار-الأمين العام المساعد، والدكتور المهندس سعد مكرم- أمين الصندوق المساعد.
استمر الاجتماع لأكثر من 4 ساعات، وتم خلاله  مناقشة جميع التحديات التي تواجه النقابات الفرعية، وطرح كافة الرؤى والمقترحات لحلها وسبل تطوير العمل بالنقابات ونواديها وكافة مشروعاتها.
وقال الدكتور المهندس هشام سعودي: "هدفنا التوافق والتعاون والعمل كوحدة واحدة، في إطار علاقة تكاملية بشفافية تامة". 
وأشار الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد، إلى أهمية عقد لقاءات مباشرة بين هيئة مكتب النقابة العامة ورؤساء النقابات الفرعية بما يحقق نتائج إيجابية لصالح جموع المهندسين. 
فيما أكد المهندس محمود عرفات احترامه الكامل لكل الجهود التي يبذلها قيادات النقابات الفرعية، وقال: "مسئولياتنا دعم النقابات الفرعية وتأهيلها لتقديم خدمات متميزة في كل المجالات".
واستعرض الدكتور المهندس معتز طلبة عدة مقترحات لزيادة إيرادات الدمغة الهندسية  وتحقيق أفضل استثمار لأصول النقابة العامة والنقابات الفرعية.
في نهاية الاجتماع قدم رؤساء النقابات الفرعية الشكر لهيئة مكتب النقابة على عقد هذا الاجتماع المثمر والذي يعكس مدى اهتمامها بحل المشاكل التي تواجه النقابات الفرعية، وهو ما ينعكس إيجابيا على تقديم أفضل الخدمات للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • بحث جاهزية الأسواق لاستقبال عيد الأضحى في السويق
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • كولر يغيب عن جلسة الخطيب ولجنة التخطيط.. اعرف السبب
  • أمير هشام: الخطيب لم يجتمع مع كولر اليوم
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار