سرايا - ركز محللون سياسيون وعسكريون إسرائيليون في نقاشاتهم على القنوات العبرية على الضغوط الأميركية والإقليمية لمنع القيام بعملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة خلال شهر رمضان المقبل.

وقال عميحاي شتاين، مراسل الشؤون السياسية على القناة 11 العبرية، إن الإدارة الأميركية نقلت إلى الاحتلال رسالة خلال الأيام الماضية بألا يشرع في عدوانٍ بري في رفح خلال شهر رمضان.



وأضاف أن "عدة دول عربية نقلت أيضا رسالة لإسرائيل ألا تنفذ عملية في غزة خلال شهر رمضان".

وأشار مراسل القناة 11 العبرية إلى تقارير تفيد بأن "رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقول إن العملية البرية في رفح يجب أن تبدأ قبل شهر رمضان"، مؤكدا "أن الأميركيين يقولون لإسرائيل بإمكانكم العمل، ولكن يجب أن تقوموا بذلك بسرعة".

والليلة الماضي، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق متفرقة من مدينة رفح، واستهدف ما لا يقلّ عن 15 منزلا، ووُصفت الغارات بأنها الأشدّ على رفح أو في محيطها، منذ بدء الحرب على غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن غارات مكثفة استهدفت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال الأحمر وسط رفح، مشيرة إلى أن عدد ضحايا مجزرة رفح مرشح للارتفاع لوجود مفقودين تحت أنقاض المنازل التي هدمت على رؤوس الأهالي.

وقال مدير المستشفى الكويتي في رفح، إن الاحتلال استخدم في غاراته على رفح صواريخ حارقة ومحرمة دوليا، وهناك إصابات بتر للأطراف وتهتك في الدماغ وحروق.

وأفادت مصادر محلية، أن قصفا إسرائيليا استهدف مسجد الرحمة في مخيم الشابورة في رفح، مما خلف عددا كبيرا من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.

وهربا من القصف العنيف على رفح؛ نزح المئات من الفلسطينيين للمستشفى الكويتي في المدينة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شهر رمضان فی رفح

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 11 عسكريا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024 الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المأوى الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مصادر عبرية: الجيش لم ينجح على مدار ساعتين في إنقاذ الجنود بناقلة رفح
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته على استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية 
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • فيرنانديز يبلغ النصر بعدم رغبته في الانتقال
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية