قال اللواء طيار هشام الحلبي مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن هناك معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني، ولكن إسرائيل تضرب المعاهدة في مقتل عبر تصريحاتها وتحركاتها الاستفزازية.

الدولة المصرية ترفض بشكل قاطع مخطط التهجير

وتابع الحلبي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الدولة المصرية جاهزة جاهزة لكل السيناريوهات بما في ذلك الخيار العسكري، مشددا على أن الدولة المصرية ترفض بشكل قاطع مخطط التهجير التي تسعى الدولة الإسرائيلية لتحقيقه، منوها أن كل هذه الأمور تمثل انتهاكا للمعاهدة.

 قادة إسرائيل لا ترغب في إنهاء الحرب على غزة خوفا من المحاكمة

وأشار إلى ان قادة إسرائيل لا ترغب في إنهاء الحرب على غزة خوفًا من تعرضهم للمحاكمة، ولكن محاولة تصفية القضية خط أحمر وغير مسموح لأحد تجاوزه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء طيار هشام الحلبي معاهدة سلام الكيان الصهيوني اسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي

أعلنت وكالة أنباء سبأ في صنعاء، التابعة للحوثيين، نقلا عن مصدر أمني، قوله، إنه "سيتم الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي يوم غد الاثنين".

من جانبها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا عن واقعة هجوم صاروخي على سفينة تجارية على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة عدن الساحلية اليمنية.

وأضافت الهيئة في مذكرة إرشادية: "تشير التقارير إلى أن السفينة قد أصيبت". لكنها أوضحت أن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي مصابين على متن السفينة التي واصلت الإبحار صوب ميناء التوقف التالي.

وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" عن استهدافها مدمرة حربية بريطانية في البحر الأحمر صباح الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزةَ يومَ أمس، فقد نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحر الأحمر وذلكَ بعدد منَ الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".


وتابع: "نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكتْ قرارَ حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف أن "السفينتين المستهدفتين هما (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينة ( MSC Tavvishi) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة".

وبحسب يحيى سريع، فإن العمليتين جرى تنفيذهما بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة".

وأكد سريع أن "القوات المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعب الفلسطيني، وإن عملياتها بعون الله لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وصباح الأحد، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول، على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن اليمنية، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقالت الهيئة: "عملية تحجيم الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات وتتجه السفينة إلى الميناء التالي".

مقالات مشابهة

  • محكمة ألمانية ترفض طلبا بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • خبيرة تغذية: الخيار يحتوي على 95% من الماء ويحمي الجسم من الموجة الحارة
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • استقالة غانتس تترك إسرائيل في مأزق استراتيجي عميق
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • عضو «خارجية النواب»: مجزرة النصيرات في غزة تكشف دموية الاحتلال الإسرائيلي 
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| قبل رحيله " الحكومة" ترفض مقترح وزير التموين برفع سعر السكر على بطاقات التموين