بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة، العلاقات الأخوية الراسخة، وجوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى عدد من القضايا والتطورات، الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ، بأبوظبي، رئيس الوزراء المصري الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي بدأت أعمالها، أمس الاثنين، في دبي.

الصورة

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي إلى صاحب السمو رئيس الدولة، تحيات أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية، وتأهيل أفرادها.

واستعرض سموه ورئيس الوزراء المصري، مسارات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة المجالات الحيوية التي تقوم عليها التنمية، وترفد الاقتصاد الوطني وتنوعه في البلدين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن استشراف مستقبل الحكومات، والإسهام في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات، من خلال تمكين صناع القرار والعمل على تعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

الصورة

حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي، وعدد من الشيوخ، والوزراء، وكبار المسؤولين، والوفد المرافق لرئيس الوزراء المصري.

كما استقبل صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق الشقيق، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد في دبي.

الصورة

ونقل رئيس الوزراء إلى سموه في بداية اللقاء، تحيات نجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمّله سموه تحياته وتمنياته إلى نجيرفان بارزاني.

كما أعرب رئيس الوزراء عن خالص تعازيه ومواساته إلى سموه في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وبحث سموه ومسرور بارزاني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، مختلف جوانب التعاون بين الإمارات والعراق الشقيق، خاصة إقليم كردستان العراق، في المجالات، الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية، التي تخدم جهود التنمية وتحقيق الازدهار لدى الجانبين.

الصورة

وتطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد هذا العام تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن مستقبل الحكومات وكفاءة الإدارة الحكومية، وفاعليتها التي تعد عناصر رئيسية لتعزيز جهود التنمية الوطنية والاستدامة، وجاهزية المجتمعات والدول للمستقبل.

حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مصر العراق القمة العالمیة للحکومات محمد بن زاید آل نهیان سمو الشیخ حمدان بن القوات المسلحة الشیخ محمد بن رئیس الوزراء رئیس الدولة صاحب السمو وسمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم

أبوظبي - وام

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد لعدد من الدول الصديقة المعينين لدى الدولة..بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

الصورة

كما أدى اليمين القانونية أمام سموه محمد سلطان محمد القرطاسي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفراء ــ خلال مراسم الاستقبال التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي ــ وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم في مختلف المجالات.. مؤكداً سموه أنهم سيجدون كل الدعم من قبل الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أعمالهم.

الصورة

وقال سموه إن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار للجميع.

فقد تسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد كل من..كورنيليوس واليجيريا سفير جزر سليمان ونبيل عبد الخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ونغوين ثانة ديب سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان ومحمد حسين شريف سفير جمهورية المالديف وكارولين كونثر لوبيز سفيرة جمهورية الباراغواي وحسين عبدي حلني سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وايسونو انوسوغو حسن سفير جمهورية غينيا الاستوائية وستيفاني ستيفانسون سفير آيسلندا واليزابيتا بوشي سفيرة جمهورية سان مارينو وفيليو هانوشيك سفير جمهورية ناميبيا وأوغاستين نتشوماني سفير جمهورية بوتسوانا وسمان مانان سفير جمهورية كمبوديا وموجايدو سومانو اسوفو سفير جمهورية بنين ودينيس توسكانو أموريس سفير جمهورية الإكوادور وبيتر أديلباي سفير جمهورية بالاو.

الصورة

من جانبهم نقل السفراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات قادتهم وتمنياتهم لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء معبرين عن سعادتهم بتمثيل دولهم لدى دولة الإمارات وحرصهم على تعزيز علاقاتها مع الدولة على جميع المستويات.

الصورة

حضر المراسم..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة و الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وخالد بالهول الفلاسي وكيل وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.

الصورة السابق التالي

مقالات مشابهة

  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ”يوم روسيا”
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان